بلال يفتح النار على جهاز المنتخب: لم يعطوني الفرصة .. و استبعدوني .. بدون مبررات!

الأحد 15 يناير 2006, 14:22 كتب : عبدالرحمن مجدي

منذ بداية الحديث, أو قبل بدايته بمعنى أدق, ظهرت على وجه بلال ملامح الغضب و الاستياء و ظهر أن لديه الكثير ليحكيه و يرويه, لذلك, أعطاه الناقد الرياضي الدكتور علاء صادق فرصته الكاملة ليروي كل التفاصيل و الكواليس التي تم إعلانها لأول مرة, على لسان أحمد بلال.

"

قبل الدخول في لب الحديث, نفى أحمد بلال توقيعه لأي ناد في مصر, و عن كل ما أشيع عن المفاوضات مع الأندية المصرية قال بلال :"بعد قرار استبعادي من قائمة المنتخب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية فكرت أن أعود للعب في مصر لأشارك و ألعب في كأس الأمم الأفريقية 2008, خاصة أنه يبدو أن تكون أحد لاعبي الأهلي أو الزمالك لتشارك مع المنتخب في مثل هذه البطولة" .. و يضيف بلال " أمر طبيعي أنه إذا عدتلمصر فسألعب للأهلي أو الزمالك لأنهم الناديين اللذين تقع عليهم الرؤية دائما .. لكني لا أفكر في العودة لمصرحاليا, فالدوري هناك –في تركيا- مختلف تماما و اللعب هناك متعة أخرى, بما أكون قد قلت بعد التصريحات في ساعة غضب"

يعود الحديث لقرار استبعاده من قائمة الفريق المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية و يقول :" تم استدعائي بفاكس رسمي وصل نادي كونيا سبور و به طلب انضمامي لصفوف المنتخب, و من الحديث الذي دار بين الجهازين الفنيين فإن المدير الفني لكونيا أبلغ الكابتن حسن شحاتة أنه بحاجة إلى في المرحلة المقبلة لأنه يعدني للعب الدور الثاني بالكامل في الدوري التركي, و لكن إذا كان المنتخب بحاجة حقيقية فلا مشكلة .. و على هذا الأساس انضممت للمنتخب الوطني لأشارك أساسيا و لأن المنتخب بحاجة لجهودي و تركت ناديي في تركيا و جئت على مصر لتلبية الواجب الوطني"

و يبدأ بلال في رواية الأحداث بداية من انضمامه لمعسكر المنتخب :" حضرت للمنتخب, تدربت الأيام الثلاثة الأولى, ثم أصبت بنزلة برد, ثم لعبت شوط في مباراة مصر و السنغال , بعد ذلك فوجئت أني لا ألعب إطلاقا " .. "منذ اليوم الأول و أنا واضع في عقلي أني لابد أن أجتهد لأجد مكاني في صفوف المنتخب الوطني و هو أمر طبيعي و عملت على ذلك"

و بسؤاله عن ما إذا كان يعتقد أنه حصل على الفرصة الكافية مع المنتخب يقول :" بالطبع الفرصة التي حصلت عليها أقل بكثير من أن تكون كافية .. الفرصة الكافية تعني أن أشارك في كل المباريات الودية بالطبع , أو على الأقل شوط من كل مباراة, هذا إذا أراد الجهاز الفني التعرف على قدراتي بالرغم من أنهم يعلمونها جيدا, حتى أنه عندما بلغني أن منتخب مصر يتابع مستواي دعوتهم لمشاهدتي على الطبيعة في المباريات في تركيا و عرضت أن أرسل شرائط لمبارياتي ليعلم الجميع مستواي و يقوم بتقييمه"

"إذا كنت سأستطيع المشاركة مع المنتخب بشكل أساسي أو بشكل مهم فأنا تحت أمر المنتخب, أما إذا كان الأمر غير ذلك فأنا لاعب محترف لا داعي لأن أترك ناديي في تركيا ثم أعود بعد عشرة أيام و أخبرهم أنه لم يتم إختياري في قائمة المنتخب المشاركة في الأمم الأفريقية"

"سألني المدير الفني لكونيا عن عدد المحترفين في مصر فقلت له أنهم سبعة أو ثمانية, فسألني لماذا تم استدعاء أربعة أو خمسة فقط فأجبته بأني لا أعرف السبب .. فهي وجهات نظر!"

"سألت الكابتن شوقي غريب و قلت له أني لم أشارك مع المنتخب في المباريات, فهل لابد أن ألعب في الأهلي أو الزمالك لكي أشارك؟؟؟؟!"

"بعد أول ثلاثة أيام في المعسكر شعرت بأني سيتم استبعاد من القائمة,و ذلك من خلال المران .. فالجهاز الفني كان يشركني في التقسيمة بمركز صانع الألعاب و ليس مهاجم بالرغم أني لست من النوع الذي يجيد اللعب في هذا المركز و هو أمر معروف, و كان هناك تبديل بين المهاجمين و لم يتضمنني هذا التبديل, فبدا الأمر غير منطقي بالمرة"

"لا أفضل أن أتحدث مع المدير الفني, فأنا أفضل أن أؤدي عندما تتاح لي الفرصة في الملعب, لذلك فأنا لم أتحدث مع أي فرد من أفراد الجهاز الفني قبل إعلان القائمة, فأنا لم أفكر إطلاقا أني سأكون خارج قائمة الـ23 لاعبا!"

و عن لحظة علمه بخبر استبعاده , يرويها بلال قائلا :"ليلة المران الأخير قبل الاستبعاد, كنت في الغرفة مع عبدالظاهر السقا فجاء الكابتن شوقي غريب وشعرت أنه يريد أن يقول شيئا, فوجدت الكابتن شوقي يقول لي –معلش يا بلال انت زي ابني .. إن شاء الله تكون معانا المرات الجاية و يكون حظك أحسن- , فرد عبدالظاهر السقا تلقائيا و ذكر شوقي غريب بأن هناك لاعبين مصابين و هناك لاعبين عائدين من إصابة , ماذا حدث؟ فأجاب الكابتن شوقي – ده قرار الكابتن حسن .. ماعرفش .. احنا قعدنا مع بعض و كان ده القرار - , فقلت للكابتن شوقي , أنا أعفيك من الكلام و كل المبررات و لا تتحدث معي في هذا الأمر, أنا سأطلب الكابتن حسن شحاتة على التليفون و أعرف منه كل شيء"

"

" طلبت الكابتن حسن على التليفون فلم يرد علي مرة و الثانية و الثالثة و لم يتصل بي بعدها حتى, و منذ ذلك الوقت لا يوجد بيني و بين الكابتن حسن أي اتصالات , حتى أني أردت أن أعرف إذا كنت مخطئ في شيء ما أو أن لديه أي ملحوظة من الممكن أن تفيدني مع ناديي في تركيا, أنا أردت أن أعرف فقط ما سر استبعادي"

"تحدث معي عدد من الصحفيين و سألوني عن سبب استبعادي فقلت أني لا أعلم لأني تدرب جيدا و فوجئت بالقرار .. لكني فوجئت بأحد أعضاء الجهاز الفني يرد في الصحف مؤكدا أن بلال لا يشارك في ناديه, و بعيدت عن المنتخب منذ 2004 و الكثير من الكلام الذي يسيء لي"

"بعد إصابة أسامة حسني لم أتوقع إنضمامي .. بالرغم من أنه من الطبيعي أن يخرج مهاجم و يدخل مهاجم, إلا أنه بعد ما قرأته في الصحف على لسان هذا الفرد من الجهاز الفني علمت أنه لا طريق لعودتي إطلاقا"

و عن فرص مصر في الفوز بالبطولة يقول بلال :"أتمنى أن تفوز مصر بالبطولة , أو على الأقل أن نلعب في المباراة النهائية, فغير معقول أن تفوز تونس بالبطولة على أرضها و نخرج نحن مبكرا على أرضنا .. لذلك .. أتمنى التوفيق لمنتخب مصر!!"

تعليقات