مانويل جوزيه: المخاطرة سر تفوقنا .. و أي إنجاز يحسب للاعبين أولا

الأربعاء 07 ديسمبر 2005, 15:34 كتب : عبدالرحمن مجدي

"
مانويل جوزيه في حديث تليفزيوني سابق

"أود أن أخبرك شيئا قد لا تصدقه, و هي الطريقة التي خسرنا بها آخر مباراة تلقينا فيها الهزيمة, حيث كان نهائي كأس مصر و كان الفريق متعادلا 1-1 و في...   الوقت بدلا من الضائع احتسب لنا الحكم ركلة جزاء, أضعناها و ارتدت علينا بهدف أضاع منا المباراة فالبطولة"

" بالطبع علمتنا هذه الهزيمة الكثير .. نعم, دائما ما نخاطر, فأهم ما يميزنا هو الأسلوب الذي نلعب به, 3-4-3 و هو الأسلوب الذي يعتبر مخاطرة بالطبع .. فنحن نلعب من أجل الفوز دائما, و يجب أن أؤكد أني علمت أني أمتلك أفضل فريق في أفريقيا منذ المباراة الأولى في كأس رابطة الأبطال الأفريقية أمام فيلا الأوغندي"

و أشار الموقع الرسمي للفيفا أن جوزيه تولى مهمى تدريب الفريق في ظروف صعبة للغاية عام 2004 حيث كان الفريق وفتها متعثرا في مشواره المحلي, بعد أن خرج من مشواره الأفريقي مبكرا .. و عنها يقول جوزيه:" كانت الأمور سيئة للغاية, الجمهور فقد الثقة في الفريق, إدارة الفريق كانت تحت ضغط رهيب و كنا في منتصف الموسم!"

" كنت أعلم أن الفريق لن يأخذ أي بطولة ذلك الموسم, لذلك قررت أن أبدأ في العمل على الناحية المعنوية للاعبين, حيث كانت فترة انتقالية, و في الوقت ذاته كنت أراقب الأندية الأخرى لأختار بعض العناصر لضمها للفريق و لذلك انضم محمد شوقي و عماد النحاس و محمد بركات .. لاعبين لديها رغبة جارفة في تحقيق الفوز"

"لدينا عدد من اللاعبين الممتازين أمثال جلبرتو و عماد متعب و محمد أبوتريكة .. أما الخاص عن محمد بركات أنه يستطيع قلب أوضاع المباراة في أي لحظة, ففي الوقت الذي نشعر فيه أحيانا أننا لن تستطيع أن نسجل هدفا أو أننا معرضون لضغط من الفريق الآخر, تجده يقلب الأوضاع في اللحظة المناسبة, و هو أمر نادرا ما تجده في أي لاعب في العالم, و هم معدودون من يتميزون بهذه الميزة الرهيبة."

"بالطبع اللاعبين يستحقون كل التقدير و هم أساس هذا الإنجاز الكبير في المقام الأول .. أحاول أن أكون قريبا منهم دائما, إلا أن أحرص على أن لا يشعر أحدهم أنه ثبت مكانه في تشكيل الفريق لأنه أمر لن يحدث لأن الأفضل هو من يلعب .. كل اللاعبين يعلمون أنه من الوارد أن يسيء في مباراة مثلا, أما إذا أساء في مباراتين فهناك مشكلة إذا .. الكل يعلم أن المران و الاجتهاد فيه هو الطريق الوحيد لنيل رضا المدير الفني للفريق"

" لم نخسر منذ 16 شهرا .. و في الحقيقة هذا الرقم أصبح حملا علينا, فأنا أعلم أن اللاعبين يفكرون في هذا الأمر كثيرا و هو ما ينال من تركيزهم في المباريات أحيانا, لكني أحاول أن أستغل هذا الامر بناحية إيجابية عندما أخبرهم أنهم عليهم الفوز في جميع المباريات للحفاظ على السمعة و الرقم القياسي الذي حققوه بمجهودهم و عرقهم على مدار الشهور, و الذي ربما يمتد لسنوات!"

تعليقات