علاء ميهوب لـAhlyNews.com: الأهلي في اليابان بهدف الفوز بالبطولة .. و أمر اللاعبين الجدد لا يشغلنا!

السبت 03 ديسمبر 2005, 14:02 كتب : عبدالرحمن مجدي

تحدث ميهوب بنبرة ثقة متوازنة, حيث بدى واثقا من قدرات فريقه, إلا أنه بدا حذرا و واعيا بقوة الفريق الأخرى, و كان أجمل ما في الحديث هو وضوح رغبة الفريق في الذهاب للعب على البطولة, و لا شيء غير البطولة, بعد أن وصف ميهوب فريقه بأنه يمتلك كل المقومات للعودة...   بالكأس .. و جاء الحديث كالتالي:

"
علاء ميهوب يقود عملية الإحماء قبل كل مباراة

كابتن علاء في البداية, ما سر اصطحاب الـ25 لاعبا بالرغم من تقييد 23 لاعبا فقط منهم في قائمة الفريق في البطولة؟
قائمة الـ23 لاعبا تعطينا كفايتنا من اللاعبين الذي قد نحتاجهم في مباريات تلك البطولة, فـ23 لاعبا رقم يعتبر كبير و جيد و مريح للجهاز الفني خاصة أن مدة البطولة ليست طويلة, أما عن اصطحاب اللاعبين الآخرين فهو يعتبر نوع من التكريم من ناحية, خاصة أن اللاعبين بذلوا جهدا مساويا لجهد زملائهم الذين تم تقييدهم في القائمة, و خوفا من الإصابات –لاقدر الله- من الناحية الأخرى, بالرغم من أنه كما ذكرت لك عدد الـ23 لاعبا يعتبر جيد جدا.

هل تعتقد أن الأهلي استعد للبطولة جيدا, أم أنه كان بحاجة لمعسكر خارجي مثلا؟
معسكر خارجي, ليه؟ .. أولا لم نمتلك الوقت الكافي لنقيم معسكر خارجي لأننا كنا مشغولين مباريات الدوري, ثانيا أن لا أعتقد أن هناك حاجة لمعسكر خارجي, بمعنى أنه ليس أمرا ملحا لأننا يجب أن ننظر و نفكر لماذا يحتاج أي فريق لمعسكر خارجي؟ أنا أرى أننا أقمنا معسكر خارجي ممتاز جدا في بداية الموسم, و الحالة البدنية للفريق حاليا ممتازة, الفريق لعب مباريات كثيرة جدا سواء أفريقيا أو محليا خلال الفترة الماضية و هو أمر يدعو للطمأنينة لأن الاحتكاك القوي كان موجودا.

لكن المعسكر الخارجي كان سيضع الفريق في نسبة تركيز أكبر؟
التركيز الحقيقي هو أن نعرف هدفنا قبل أن نذهب لليابان, كل أفراد الفريق يعلمون أن هدفنا في اليابان بإذن الله هو تحقيق البطولة, لم لا؟ من حقنا أن نلعب على البطولة و أنا أرى أن الفريق يمتلك المقومات التي تؤهله للمنافسة على البطولة و الفوز بها إن شاء الله خاصة أن مباريات البطولة كلها بنظام خروج المغلوب .. و بالطبع أهم شيء هنا هو تركيز اللاعبين على هذا الهدف الذي أراه جائز التحقيق بإذن الله.

من خلال قربك من اللاعبين و تواجدك معهم بشكل مستمر, هل شعرت أن هناك حالة من التفاؤل و التركيز؟
أولا هم سعداء للغاية لأنهم سيشاركون في بطولة العالم باليابان لأنه شيء ممتع و رائع بالطبع ..

مقاطعا: سيكون أمر ممتع في حالة تخطى الفريق المباراة الأولى لأنه سيضمن وقتها لعب مباراتين أخرتين على الأقل, لكن في حالة حدوث أمر مخالف في المباراة الأولى –لاقدر الله- لن تكون بنفس القدر من الإمتاع ..
أهم شيء أن اللاعبين يفعلون شيئا هم يحبونه جدا, لأن الحدث هام و الأهلي أصبح أول فريق مصري يشارك في بطولة العالم للأندية, و ممثل أفريقيا, و الأهلي سيكون محط أنظار الجميع فكل هذه الأمور تعطي اللاعبين ثقة في أنهم جيدون جدا و إلا ما كانوا ليصلوا لكل هذا.

و كيف كان استعداد الأهلي الخاص لاتحاد جدة؟
لم يكن استعدادا خاصا "ولا حاجة خالص" .. استعداد عادي جدا لأي مباراة يهمك فيها الفوز, لكن المباراة بسبب كونها مباراة في بطولة العالم بالإضافة إلى أنها بين ممثل آسيا و ممثل أفريقيا, و فريقان عربيان, بل أن البعض أطلق لقب بطل العرب على الفريق الفائز من هذه البطولة, لكن في النهاية هي مباراة كرة قدم, فزنا نحمد الله, خسرنا أيضا نحمد الله المهم أن نكون قمنا بواجبا و "عملنا اللي علينا" و لن تكون أكثر من مباراة خسرناها, لكن بإذن الله الفوز سيكون من نصيبنا لأن الفريق بالكامل مصر على ذلك.

و ما تعليقك على ما يفعله نادي اتحاد جدة من شراء لاعبين و ما إلى ذلك, خاصة بعد أن دخل اللاعبون الجدد معسكر الفريق في ماليزيا بالفعل؟
بصراحة و بدون مبالغة, أمر اللاعبين الجدد لا يشغلنا إطلاقا, حتى إذا ضم الفريق لاعبين جدد فلا مشكلة, و أنا لا أعتقد أن الوقت كافي لهم للتأقلم مع باقي زملائهم في الفريق, غير النادي الأهلي الذي يلعب بتشكيل ثابت منذ أكثر من عام و هو أمر يعطينا الأولوية بالطبع, لذلك فأنا أرى أن أمر اللاعبين الجدد لا يستحق الحديث عنه كثيرا, سواء شاركوا أم لا استعدادنا واحد, و مجهودنا واحد و هو أقصى ما نملك بإذن الله.

خالص تمنيات AhlyNews.com للفريق بالتوفيق في اليابان بمشيئة الله..
شكرا , و دعواتكم معانا ..

تعليقات