حوارات خاصة لـAhlyNews.com مع عثمان جنيح رئيس نادي النجم الساحلي و مروان البوكري لاعب الفريق و محرم

الخميس 10 نوفمبر 2005, 15:42 كتب :

"
عثمان جنيح رئيس نادي النجم في حواره لـAhlyNews.com

استهل عثمان جنيح حديثه لـAhlyNews.com مؤكدا أن الأهلي يمر حاليا بفترة من أفضل فتراته الكروية و فريق نخلع له قبعة الاحترام, فهو دائما ما يبحث عن الفوز و الفوز فقط بغض النظر...   عن كون المباراة داخل ملعبه أو خارج ملعبه, و هي شيمة الفرق الكبرى.

و أكد جنيح أن فرص فريقه مازالت قائمة و بشدة في الفوز بالكأس الغالية, و أنه على المستوى الشخصي كان ينتظر فوز أحد من الفريقين في تونس ليشعر بقليلا من المتعة و لكنها جاءت خارج التوقعات و انتهت بالتعادل.

و قال جنيح :" أشعر بثقة نفسية كبيرة لدى اللاعبين و أتمنى فوزهم بالبطولة و لكي أضيف إلى معلوماتكم كنت سأحتفظ بالرداء الأحمر لتشجيع النادي الأهلي في مباراته النهائية و لكنها جاءت أمام النجم فإنه يعتبر نفسه كذا أو كذا فائزا بالبطولة"

و في سؤال حول مدى تأثير الضغط الجماهيري على كلا الفريقين, صرح جنيح بأن الجمهور التونسي عامة, و النجم الساحلي خاصة ضغط على الفريق بشدة في مباراة الذهاب و لم يكن إيجابيا لكنه في نفس الوقت لم يكن سلبيا, لكنه توقع أن تختلف الموازين تماما في مباراة العودة, سيسعى الأهلي للهجوم المبكر مستغلا مؤازرة الجماهير المصرية و لكن لن تستمر هذه المؤازرة طويلا كلما تأخرت الأهداف.

و في تخصيص سؤال حرج عن شغب جماهير النجم المصاحبة للفريق, و محاولاتها لإثارة جماهير النادي الأهلي رد بأنه كما صرح كان يتمنى فوز الأهلي بالبطولة لو لم يكن يلاقي النجم, و لكنه لا يعرف مصطلح الشغب في جماهير النجم الساحلي لأنها جماهير على مستوى عالي من الأخلاق تتحمس لجماهيرها بشدة و تحزن حزن بالغ عند الخسارة و هو أمر طبيعي.

"المباراة عبارة عن تسعين دقيقة, و بعد صافرة النهاية سوف نقول مبروك للفائز و نقف له احتراما لنحيي المجهود المبذول من كلا الفريقين بغض النظر عن هوية الفائز"

و في سؤال آخر عن تحدثه مع المدرب محمد بازديفيتش حول تكتيك اللعب في المباراة الأولى قال أن المدرب مسئول عن نتائج فريقه كاملة و الحديث ليس بالقطعة و إنما في نهاية البطولة يكون الحساب دائما سواء فائزا أو خاسرا"

و في محاولة منا لشكره على الاستقبال الرائع لبعثة النادي الأهلي قبل المباراة الأولى سواء كجماهير أو لاعبين صرح بأن هذا ليس بقليل على النادي الأهلي و جماهيره و تمنى أن يفهم الناس مدى الاستقبال الحار في كلا البلدين ليعبر تماما عن الروح الرياضية السائدة بين الكرة المصرية و شقيقتها التونسية و خاصة بين الأهلي و النجم الساحلي .. و قال :"حسن حمدي يعتبر قريب و صديق و شقيق .. أشعر أني في بلدي الثانية"

و في سؤال حول مدى جدية لاعبي النجم في الفوز بالبطولة, رد بابتسامة لطيفة و قال :"لم نأتي للتمثيل المشرف, النجم سيكون الند و الغريم المنافس للنادي الأهلي التسعين دقيقة القادمة"

أما عن توقعاته لما يخص سير المباراة, أجاب :" L'etoile طالما يجيد خارج ملعبه بسبب صغير سن اللاعبين و لياقتهم البدنية المتميزة و بعدهم عن جمهور سوسة الحبيب الذي لا يطيقون ضغطه العصبي"

أما توقعاته لنتيجة المباراة فقال :" أنا لا أتوقع, إنما أتمنى فوز النجم"

ثم انتقلنا للحديث مع الأستاذ محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي, لنطمئن منه على أدق الترتيبات و التفاصيل في ظل الظروف التنظيمية الصعبة المثارة حول قضية التذاكر.

"
الأستاذ محرم الراغب في حديثه لـAhlyNews.com

في بداية الأمر, ما هي آخر الاستعدادات التي جهز لها النادي الأهلي للاحتفال بنهائي كأس أفريقيا على أرض مصر؟
يجب أن يعرف الجميع أن الأهلي لم يحتفل بعد, فهو لم يفز بالبطولة و لكن إذا كنت تقصد الاحتفال بإقامة النهائي في مصر بوجه عام فأظن أنه سيكون نهائي تقليدي بين فريقين عملاقين أفريقيا, و إذا كان التوفيق حليفنا بإذن الله, فلن ننسى و لن نغفل عن كيفية رسم البسمة و الاحتفال مع الجماهير الحمراء.

لنخوض أكثر في أدق التفاصيل التنظيمية .. ماذا عن تنظيم دخول و خروج الجماهير إلى الاستاد و الأخص جماهير الدرجة الثالثة؟
أعرف أنكم مهتمون بجماهير الدرجة الثالثة لأنها عصب التشجيع و لأنها طالما عانت في الدخول و الخروج في جميع المباريات الهامة و لكن لكي أكون صريح نحن لا نملك في مصر الأدوات التي تمكننا من العمل على رفاهية الجماهير في نفس الوقت لا نتعمد تعذيبهم, فمثلا في أوروبا لا يتكدس الناس على أبواب الدخول بسبب تعدد الأبواب و الوعي الجماهيري و التأكد من أن لكل تذكرة مقعد, و لكن في مصر –كمثل لا للحصر- استاد الكلية الحربية ليس له سوى مدخلين فقط لدخول جماهير الدرجة الثالثة و يتحول إلى مدخل واحد إذا كان المنافس مصري, فالمطلوب من الأمن أن يمرر السعة الرسمية للاستاد من خلال بوابة لا تكفي فردين و من هنا تحدث العطلة و يحدث التكدس, فنحن لا نستطيع عمل فتحات إضافية في سور الكلية الحربية و كنا نتمنى أن يقام اللقاء على ملعب استاد القاهرة بعد تطويره لعملنا على راحة الجماهير في تعدد الأبواب.

صرح أكثر من عضو مجلس إدارة في النادي بأنه سيقام Entertainment Show أو فقرة استعراضية قبل المباراة لتسلية الجماهير الغفيرة .. فما تعليقك؟
كنا نتمنى ذلك, و لكننا كما قلت سابقا لا نملك الأدوات في استاد الكلية الحربية و لكن على قدر استطاعتنا سنحاول عمل أي شيء لتسلية الجماهير و لكن بدون مفاجآت.

ماذا عن تحديد أسعار التذاكر, و لماذا التركيز على رفع أسعار الدرجة الأولى و الأولى الممتازة؟
تحديد الأسعار يخص إدارة النادي نظرا للقياس على تحديد الأربح المطلوبة من المباراة بحيث لا تقل عن الحد الأدنى, فإذا كانت المباراة أقيمت في ملعب استاد القاهرة فبالتأكيد كان عدد المشجعين سيزيد و بالتالي لن نضطر لرفع أسعار التذاكر لتحقيق الأرباح المطلوبة.

هل لنا أن نتأكد أن كرم الضيافة قد تم رده؟
بابتسامة عريضة: و هي دي عايزة كلام؟!

و كان آخر أحاديث AhlyNews.com في هذه التغطية الشاملة, مع النجم مروان البوكري لاعب النجم الساحلي التونسي.

في بداية الأمر رحبنا به في القاهرة و نقلنا له إعجابنا الشخصي بأداؤه في مباراة الذهاب, فرد شاكرا :" تمنيت أن نساهم في إحراز هدف في مرمى الحضري و لكن الحمد لله على كل شيء"

"
مروان البوكري نجم الفريق التونسي

حاولنا أن نسأله عن دقة التصريحات التي نشرت عقب التعادل السلبي بأنه كان غاضبا من طريقة اللعب الدفاعية التي أدى بها الفريق على ملعبه فقال :"لا لم أطلق أي تصريحات أنا ملتزم بتعليمات الجهاز الفني فهو المسئول عن إدارة المباراة" و لكننا باغتناه "لكنك تتمنى أن تلعب بأداء هجومي على ملعبك" فضحك البوكري لمحاولة استدراجه و قال "نعم تمنيت أن نلعب مباراة هجومية بحتة"

و بسؤاله عن خطة و طريقة اللعب التي يفضل الاداء بها أمام الأهلي يوم السبت القادم, قال :"سنركز بالتأكيد على الهجوم لاننا يجب أن نفوز و لكن مع وضع بعض الاعتبارات الدفاعية و أظن أن الهجمة المرتدة ستكون السلاح رقم 1 بعد الضغط على الخصم"

و عن مدى تأثره و كيفية مواجهته للاعبي خط وسط النادي الاهلي حسن مصطفى و محمد شوقي, قال:" جميع خطوط النادي الأهلي سوبر , أنا أعمل حساب لجميع اللاعبين و عند مواجهة هذه النوعية من اللاعبين يكون الحذر واجب و لكن بدون رهبة لأننا أيضا النجم الساحلي"

و عن توقعاته للمباراة قال :" ستكون مباراة صعبة و لن تحسم بسهولة"
و وجه البوكري الشكر لـAhlyNews.com على الاهتمام الخاص بمستواه واعدا بتقديم مستوى أفضل جدير بالمتابعة.

تعليقات