أبوتريكة: نحن الأحق باللقب .. و أدين لجوزيه بالكثير .. و أوبارا يؤكد: سنقاتل من أجل الفوز .. و الفرص

الخميس 10 نوفمبر 2005, 03:09 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

كان الحوار الأول و الأطول مع محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي, حيث وصفه الموقع بأنه أحدث اختلاف هائل في أداء الشياطين الحمر منذ انتقاله إلى النادي الأهلي قادما من نادي الترسانة – نادي الدرجة الثانية حاليا-, و نجح أبوتريكة في إحراز دستة أهداف في...   ما يقرب من خمسة أشهر مع الأهلي في أول موسم له بالفانلة الحمراء .. و جاء الحديث كالتالي:

أبوتريكة .. هل انت راضي عن مشوار الأهلي الحالي في البطولة الأفريقية؟
بلا شك, قدمنا موسم جيد جدا العام الماضي, و لازلنا نتقدم منذ ذلك الوقت و كنا مرشحين للقب قبل بداية البطولة و هزمنا حامل اللقب إنيمبا ذهابا و عودة و هو ما يثبت أننا نستحق ما يقال عن الفريق حاليا.

الفريق لم يهزم منذ 16 شهرا .. هل عزز ذلك من ثقتكم بأنفسكم؟
لكل عملة وجهان .. بالطبع زادت ثقتنا, لكننا دائما ما يشغلنا هذا الأمر, و لا أخفي عليك أني أحيانا أتساءل و أتخيل اليوم الذي سينتهي فيه هذا الرقم القياسي.

هل أعجبتك نتيجة التعادل السلبي في تونس بدون أهداف؟
بالطبع هي أفضل من الخسارة, لكن أعتقد أننا كان يجب أن نفوز هناك, النجم أدى مباراة دفاعية بحتة و الأمر كان صدمة بالنسبة لنا, أعتقد أنهم حرصوا على عدم الخسارة أكثر من حرصهم على الفوز مما صعب علينا مهمة الفوز الذي نحققه في معظم المباريات.

إذن, هل تعتقد أن النجم سيشكل أي خطورة على الأهلي في القاهرة؟
على العكس, أعتقد أن النجم سيقدم مباراة أفضل كثيرا في القاهرة, و لا تنس أنه الموسم الثاني على التوالي الذي يصل فيه النجم للنهائي, و أي فريق يحقق مثل هذا الإنجاز يستحق كل احترام و تقدير.

ما سر الطابع الهجومي الذي يلعب به الفريق منذ عامين؟
مستر مانويل جوزيه المدير الفني للفريق دائما ما يحرص على اللعب للفوز سواء داخل الأرض أو خارج الأرض , و نجح جوزيه في زرع روح الفوز دائما في نفوس اللاعبين.

هل ترك جوزيه أثرا على محمد أبوتريكة على وجه الخصوص؟
طبعا .. لا تنس أني انضممت للأهلي من فريق في الدرجة الثانية حاليا, و في وقت قصير أصبحت هداف الفريق و انضممت للمنتخب الوطني .. كل هذا حدث بسرعة و أنا بالفعل مدين لجوزيه بالكثير لأنه علمني كل ما أعلم في كرة القدم.

أنت الآن على بعد خطوة واحدة من اللقب, فهل تتخيله في القلعة الحمراء؟
أنا متأكد تماما أنا الأحق باللقب, لكني قلق من الأجواء قبل مباراة العودة, فهناك ضغط كبير قد يؤثر على تركيزنا .. و من هنا أطالب جماهير الأهلي بتأجيل الاحتفالات و التفرغ لتشجيع الفريق حتى نتمكن من تحقيق حلمنا.

و كانت هنا نهاية الحديث مع محمد أبوتريكة, لينتقل موقع الفيفا للحديث مع إيميكا أوبارا في الحوار الذي يقدم لكم AhlyNews.com ترجمة له.

و كان نص حديث أوبارا كالتالي:

"معظم الناس اعتبروا الأمر منتهي لصالح الأهلي, لكن في الحقيقة هم لا يعلمون الكثير عن هذه المواجهة, ففي الحقيقة أنا أرى الفرصة متساوية تماما"

""

" لدينا عدة اختيارات منها الفوز أو تحقيق تعادل إيجابي 1-1 أو 2-2, أو حتى تحقيق تعادل سلبي و اللجوء لركلات الترجيح أما الأهلي فلديه خيار واحد و هو الفوز فقط لا غير"

و عن الأداء الدفاعي البحت الذي أدى به الفريق في سوسة في المباراة الأولى نفى أوبارا أن يكون الفريق ينوى اللعب بأسلوب مماثل ثانية قائلا :" في سوسة كان الأمر مختلفا و كنا حريصين للغاية .. أما في هذه المباراة فهي فرصتنا الأخيرة و لا أعتقد أن فريقا يلعب على بطولة, يلعب من أجل التعادل السلبي في مثل هذه المباراة"

و أكد أوبارا علمه التام بأن الفوز على الأهلي, أو انتزاع اللقب منه على ملعبه أمر صعب لكن قال :"سيلعبوا المباراة تحت ضغط كبير بسبب جماهيرهم المتعصبة, سنحاول استغلال ذلك في صالحنا .. واجهنا نفس المشكلة في سوسة, و لا شك أننا نؤدي أفضل خارج ملعبنا"

و توقع أوبارا أن يهز شباك الأهلي بنفسه و قال :" في المباراة الاولى أدى الأهلي بأسلوب دفاعي, أما المباراة القادمة سيلعب الأهلي مهاجما, لذلك سأحاول استغلال المساحات التي ستظهر في الدفاع .. سنقاتل من أجل الفوز باللقب"

" وصلنا للنهائي العام الماضي و خسرنا البطولة, لكن هذا الأمر لن يحدث هذه المرة, فلا نزال نشعر بمرارة الهزيمة منذ العام الماضي, و سنضع ذلك في الحسبان أثناء مباراتنا مع الأهلي طوال الـ90 دقيقة .. تعلمنا الدرس جيدا و حان وقت ظهور ما تعلمناه"

تعليقات