خاص جدا / في أول حوار له لموقع مصري " الساحر " أوجبيشي لاعب نادي الجزيرة الإماراتي لـ AhlyNew.Com

الأربعاء 12 أكتوبر 2005, 12:52 كتب :

وفي انفراد جديد لموقع AhlyNews.Com وكما عودناكم دائما في محاورتنا للنجوم فوق " العاديين " كان لقاؤنا مع أوجبيشي الذي بدأ حديثه معي بمديح جميل وبخفة ظله التي لا تفارقه طوال الوقت حيث قال " !I...   believe that, because of you it is an international site " " أنا أعتقد بأنه موقع عالمي بسببك أنت " لأرد عليه " وأنا أعتقد بأنه سوف يكون عالميا بعد حوارنا مع لاعب عالمي مثلك " يبتسم أوجبيشي ... لنبدأ بعدها حوارنا وانفرادنا معه في مواضيع متعلقة بناديه وماضيه ومستقبله.

.

* أوجبيشي ... بداية .... صف لنا بدايتك مع كرة القدم ؟

كانت بداية جميلة حين أسعفني الحظ بأن أبدأ مشواري الكروي في ناد متميز في نيجيريا هو نادي لوبي ستارز ماكوردي ثم أسعفني الحظ بعدها حين انضممت إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي وعمري 15 عاما فقط لألعب ضمن صفوف الناشئين فيه ثلاث سنوات فقط ويتم تصعيدي بعدها إلى الفريق الأول لأصبح أحد أهم العناصر فيه موسم 2001 – 2002 ... كما لعبت لمنتخب نيجيريا للناشئين والشباب في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2002 ولكن لم يتمكن المنتخب النيجيري من التأهل في نلك الوقت لأنضم بعدها للمنتخب الأول لنيجيريا.

* وما رأيك في الدوري الإماراتي ؟؟؟

لا أستطيع الحكم عليه الآن ولكن به مشكلة كبرى أعتقد بأنها أصعب من مواجهة المدافعين وهي الطقس والرطوبة المرتفعان " جدا " ولكن سأحاول جاهدا التأقلم على هذا الوضع.

* والدوري المصري ؟

( هنا ... يضحك أوجبيشي بشدة ) ويقول : الدوري المصري لا أتابعه بشكل منتظم ولكني أعلم بأن به أندية كبرى كالأهلي والزمالك ..... وبه أيضا " موقعا متميزا كموقعكم ! " – على حد قوله -

* بمناسبة حديثنا عن الأندية الكبرى ... ماذا لو عرض عليك النادي الأهلي المصري الانضمام إليه ؟

( يصمت لفترة ) ... عندما يعرض سوف أقول لك رأيي أعدك ... ولكن ما أفكر فيه حاليا هو نادي الجزيرة فقط وعندما أتركه سوف يكون إلى الدوري الأوروبي وغالبا " برشلونة "

* أوجبيشي ... احك لنا قصة هدفك الجميل في مرمى العين ؟

( بخجل شديد ) .... بهذا الصدد أود أن أتوجه بالشكر لصحف وجرائد الإمارات لوصفها هدفي بهدف مارادونا في انجلترا 86 ولكن لا مجال للمقارنة فهدفي صغير إلى جانب هدف نجم كبير كمارادونا ولقد حرصت على مشاهدة الهدف على الفيديو بعد المباراة وشكرت الله لأنه وفقني إلى تسجيله بهذه الطريقة.

* ما علاقة أوجبيشي اللاعب بالجهاز الفني ؟

في الحقيقة لا أخفي عليك سرا بأنني محظوظ بالفعل لأنني انضممت لنادي الجزيرة بقيادة مدربه فيرجوسين الذي يملك فكرا راقيا ويعاملنا جميعا كأصدقاء بل وأكثر

* من هو المثل الأعلى لأوجبيشي في الملاعب ؟

رونالدو بالطبع فهو لاعب مجتهد ومثابر وصاحب مهارات " عالية "

* من ترشح للتأهل إلى مونديال العالم كوت ديفوار أم الكاميرون ؟

أعتقد بأن المنتخب الكاميروني هو الأقرب مع احتفاظ المنتخب الإيفواري بالفرصة.

* ومن ترشح لإحراز لقب كأس العالم ؟

واحد من ثلاثة : البرازيل – الأرجنتين – إيطاليا

* أوجبيشي ... أخيرا .... أترك لك المجال لكلمة...... ماذا تقول ؟

أود أن أشكر شعب الإمارات على حسن الاستقبال وأن أنوه إلى أن الفرق العربية بها عيب كبير إ> تبحث على تحقيق البطولات والكؤوس دائما وأبدا وقلما تفكر في بناء الأجيال والاستفادة من المهارات والخبرات في رحلة المستقبل.

وفي نهاية حوارنا وانفرادنا مع أوجبيشي شكرناه على هذه الفرصة التي أتاحت لجماهير مصر أن تتعرف على نجم نجوم المستقبل " أوجبيشي "

ملحوظة : أجمع النقاد والخبراء الرياضيون المتابعون للاعبي القارة السمراء بفرنسا على أن أوجبيشي سوف يكون نجم المستقبل وسوف يكون خليفة " مارادونا " في الملاعب قريبا جدا.

** من هو أوجبيشي ؟؟! ... **

الاسم : بارثولومبو أوجيالوا أوجبيشي

تاريخ الميلاد : 1 / 10 / 1984

الجنسية : نيجيري

المركز : رأس حربة صريح

النادي الحالي : الجزيرة

فريق عمل AhlyNews.Com يتمنى التوفيق للاعب في الدوري الإماراتي وأن يحقق ما يصبو إليه بالانضمام إلى برشلونة كما تمنى وكما يستحق ... !

تعليقات