القيعي يجيب على أسئلة أعضاء AhlyNews.com في أقوى و أشمل و أكثر حوارات الموسم صراحة

الثلاثاء 13 سبتمبر 2005, 17:22 كتب : عبدالرحمن مجدي

الحلقة القادمة بمشيئة الله تم فيها فتح باب الأسئلة عن كل ما يخص علاقة مهندس التعاقدات عدلي القيعي بالنادي الأهلي .. و سيتمكن أعضاء AhlyNews.com من توجيه الأسئلة للكابتن عدلي حول كل ما يخص علاقته بالنادي الأهلي تاريخيا منذ بدايتها و حتى هذه اللحظة, و سيروي لنا المهندس عدلي القيعي...   مشواره مع النادي الأهلي على مدار التاريخ و يمكنكم وضع الأسئلة من الآن من هنا

أما عن حلقة اليوم و التي كانت ساخنة للغاية .. فإليكم نص الحوار ..

"
كابتن عدلي في بداية حديثه لـAhlyNews.com


كابتن عدلي .. في طبيعة عملك و في بداية الحديث .. هل يتم التفاوض أولا مع اللاعب أم النادي؟
لابد في البداية أن أتأكد أن اللاعب لديه رغبة أن يلعب للنادي الأهلي دون سواه .. و أن المسألة بالنسبة له ليست "مين يدفع أكتر" .. لذلك يجب أن أعرف مدى تمسه بالنادي الأهلي, و يجب أن أخبره أننا سنواجه مشاكل و أننا قد ندخل في مزاد , فماذا سيكون موقفك؟ إذا كنت تبحث عن أعلى سعر فلن تجده في النادي الأهلي, أما إذا كنت تبحث عن مناخ هادئ في مكان تأخذ فيه حقوقك دون أن تطلبها فهو النادي الأهلي .. لذلك عندما أتأكد أنها رغبة اللاعب أشرح له أن كل كلمة تصدر عن النادي الأهلي هي التي تنفذ, لذلك لا نسرف معه في الوعود, و يجب أن يعرف اللاعب أنه كما هو نجم و له ثمن, فالنادي الأهلي أيضا له ثمن, فيجب أن يكون شعورك أنك على استعداد أن تتضحى من أجل النادي الأهلي, و تكون التضحية في حدود بسيطة لكنها توضح لي من الناحية الأدبية و الناحية الأخلاقية أن اللاعب متمسك بالأهلي .. و بعد التأكد من رغبة اللاعب أبدأ التفاوض مع النادي مباشرة.

ما نوعية التضحية التي نتحدث عنها هنا؟
مثلا, أن يتلقى عرضا بمبلغ أعلى لكن يفضل عرض الأهلي لأنه الأهلي, مع أنه قد يكون ليس العرض الأفضل, أن يقبل شروط النادي الأهلي في صياغة التعاقد و أن نلتزم بالعقد النموذجي الذي يصدر من اتحاد الكرة, و أشرح له تماما ما هي الحقوق التي سينالها في النادي الأهلي و من الممكن أن تكون هناك عروض أفضل لحظة التوقيع لكن على المدى الطويل و مدى ارتباطه بالنادي الأهلي لكن على المدى الطويل بالتأكيد سيحصل على حقوق و إمتيازات أكثر.

و هل حدث هذا النوع من التضحية هذا العام مع أي من اللاعبين المنضمين؟
حدثت مع كل اللاعبين بلا استثناء .. حتى اللاعبين الذين تعاقدوا مع الأهلي ثم تركوه .. فمثلا رامي سعيد ضحى بـ50 ألف جنيه في السنة من أجل الأهلي, و عمرو سماكة دفع من جيبه الخاص 100 ألف جنيه لنادي الترسانة حتى ينهي الصفقة .. و محمد عبدالله رفض أن يدخل في مساومات رفض قاطع بالرغم أنه إذا كان طلب أي رقم كان سيحصل عليه لكنه فضل الأهلي.

إذن فالأهلي يتعاقد مع النادي مباشرة من أجل ضم اللاعب؟
طبعا .. كان الممكن جدا أن نجعل عمرو سماكة يسافر للخارج ثم يعود إلى الأهلي و كان هناك سيناريو جاهز للتنفيذ لكننا فضلنا للحظة الأخيرة التفاوض مع نادي الترسانة مباشرة حتى لو كلفنا ذلك مبالغ إضافية, لكن أهم شيء أن ينال كل طرف حقه, و الأهلي لا يتعاقد مع لاعب بـ"لعبة" .. أنا أعتمد في عملي على الصدق فيشعر اللاعب أنه في يد أمينة .. يكفي أن أذكر لك أن اللاعب الذي يوقع للأهلي ثم أشعر أن ظروف خارجة عن إرادته جعلته يتراجع عن قرار اللعب للأهلي فأنا لا أضغط عليه بالعقد الذي وقعه لي مثل مصطفى جعفر مثلا و هناك لاعبين كثيرين وقعوا لي و لم أقف أمام مستقبلهم أبدا.

إذا فالأهلي لا يلجأ لحيلة سفر اللاعب للخارج و عودته للأهلي؟
بالطبع لا .. الأهلي "ميعملهاش"!

و عماد النحاس .. ألم يسافر من الإسماعيلي للخارج و منه للأهلي؟
عماد النحاس رحل ببيع مباشر من الإسماعيلي إلى النادي السعودي .. الإسماعيلي رأى أن يستفيد من اللاعب قبل نهاية عقده مع الفريق خاصة أنه كان تبقى له عدة أشهر و لم يرغب في التجديد مثلما حدث مع بلال.

و هل يتعامل الأهلي مع الإسماعيلي بشكل مباشر حاليا؟
في البداية كان الإسماعيلي يرفض التعامل مع الأهلي بشكل مباشر .. لكننا تعاملنا مع النادي الإسماعيلي بشكل مباشر في صفقة محمد عبدالله.

هل ذلك بسبب وجود رئيس ناد جديد مثلا؟
لا ليس كذلك .. في مصر توجد في الإحتراف حساسيات يجب أن تلغى .. يجب على النادي أن يفتح باب التفاوض مع أي نادي يريد شراء لاعب معروض للبيع و ليس لأندية معينة .. و قلت هذا الكلام عندما رأيت الإسماعيلي يرغب في التعاقد مع أحد لاعب الأهلي أخبرتهم أن يتفاوضوا معنا بشكل رسمي بدون مشاكل, و كذلك عندما طلبوا محمد شيكو للإعارة تمت الصفقة "عادي" بدون مشاكل, فنحن لسنا بحاجة للف أو الدوران, و للعلم فقد ذهبت أنا و الكابتن محمود الخطيب منذ سنوات من أجل التفاوض بشأن ضم محمد بركات و جون أوتاكا عندما كانا لاعبين في الإسماعيلي .. و تقابلنا مع أ.إبراهيم عثمان و أخبرناه برغبتنا في ضم بركات و أوتاكا و النحاس, فرفض بيع النحاس و سمح بالمفاوضات حول بركات و أوتاكا و كان كل شيء على ما يرام لكن وصلت بعض العروض الخليجية الأقوى من عرض الأهلي لذلك لم تتم الصفقة.

و بالنسبة لإسلام الشاطر .. لماذا لم يتم التعاقد معه من الإسماعيلي مباشرة .. أو بمعنى أدق اروي لنا قصة التعاقد مع الشاطر.
الإسماعيلي تعامل مع الزمالك وأقنعوا اللاعب, أو بمعنى أدق ضغطوا عليه من أجل التوقيع للزمالك .. و للعلم إسلام الشاطر اتصل بي هاتفيا و أخبرني أنه تم الضغط عليه من أجل التوقيع للزمالك و أخبرني أنه وضع شرطا في عقده يسمح له بالانتقال إذا احتاجه الأهلي في أي وقت.

إذن فموضوع إسلام الشاطر مفتوح من أول يوم وقع فيه للزمالك؟
من أول يوم طبعا .. فاللاعب أخبرني أنه اضطر أن يوقع لأنه رأى أن ذلك الحل الوحيد لأن الإسماعيلي لن يتركه إلا للزمالك, و بناء على ذلك وضع بند في عقده بأنه يحق له أن يعيد ما حصل عليه للزمالك ثم الرحيل لأني ناد آخر دون عوائق قانونية.

كابتن عدلي .. قلت أننا يجب أن نلغي الحساسيات .. إذن لماذا يضع الأهلي شروطا تعجيزية حتى لا يتعاقد الزمالك مع لاعبيه بعد احترافهم مثلما حدث مع بلال؟
ليس كذلك .. لو كان هناك تفاوض مباشر بين الناديين سأطلب السعر الذي أريده .. في صفقة بلال يحق لي أن أطلب هذا المبلغ في حالة عودته لمصر "ثلاثة ملايين دولار" لأننا تلقينا بالفعل عرضا جادا لبلال من قبل بمبلغ 2 مليون دولار و أنا لا أضع هذاالرقم من فراغ.

العرض الذي تتحدث عنه هو عرض النادي الشيشاني؟
نعم العرض كان من أحد الأندية الروسية.

لكن تردد أنه كان عرضا وهميا من بلال للضغط على النادي الأهلي؟
العرض كان حقيقيا 100% و كنا وقعنا العقود بالفعل و المقابل المادي كان يتم تحويله في ذلك الوقت .. بلال فقط هو الذي تراجع في اللحظة الأخيرة ليس إلا, و للعلم لم يكن عرضا وهميا على الإطلاق و العقد لا يزال عندي حتى الآن, و وقتها وافقت عليه لجنة الكرة و تم ختم القرار و أرسلنا رقم حساب النادي للطرف الآخر حتى يتم تحويل المقابل المادي .. و هل تعتقد أن مجلس الإدارة كان سيتخذ قرارا دون أن يرى العرض الرسمي؟؟ العرض دخل مجلس الإدارة و تم إعتماده من الداخل و مرت الأمور كما يجب أن تمر, و وقتها رفضنا تقسيط مبلغ الـ2 مليون دولار و وافق النادي على ذلك و أرسلوا التأشيرة بلال فعلا, و في آخر لحظة أخبره أحد أصدقاءه أنه في الشيشان .. و هو بالفعل في الشيشان لكن له مقر في موسكو حيث يقيم هناك و يلعب مبارياته لأنه نادي يلعب في دوري أبطال أوروبا و لا يمكن أن يلعب فريق في أبطال أوروبا في وجود خطر أمني كما تعلم .. لكن بلال لم يعلم عن هذا الأمر إلا متأخرا و لم يتدارك الحقيقة إلا في بعد فوات الأوان و إغلاق باب القيد .. و عندما أرسل ذلك النادي ثانية من أجل بلال من أجل ضمه في يناير لم يشارك بلال مع الأهلي بشكل منتظم لذلك لم يأخذ العرض طابع الجدية و لم يرسلوا عرضا رسميا.

"
القيعي لـAhlyNews.com: عرض بلال الروسي صحيح 100% و العقد عندي في الدرج!

ما الشروط التي وضعها الأهلي في عقد بلال قبل السفر في حالة فسخ عقده؟
في السنة الأولى لا يجوز للنادي التركي "كونيا سبور" فسخ عقد بلال .. و هذا ليس للحفاظ على حقوق النادي فقط و لكن للحفاظ على حقوق بلال أيضا و لحمايته .. لأن هناك الكثير من اللاعبين ذهبوا و عادوا دون أن ينالوا فرصتهم و يتم فسخ العقد كما حصل مع محمد جودة .. لذلك كان البند يمنع فسخ عقد بلال في السنة الأولى حتى ينال فرصته كاملة, بعد العام الثاني إذا تم الاتفاق على فسخ العقد بين بلال و كونيا يحصل النادي الأهلي على نصف مليون دولار لأنه أضاع علينا الفرصة البديلة .. في بداية المفاوضات لم يفهم نادي كونيا معنى كلمة الفرصة البديلة, لكني شرحت لهم أن الفرصة البديلة هي أن النادي عندما يتعاقد مع لاعب من لاعبي فريقي قد أضاع علي فرصة أخرى لأنه كان من الممكن أن أتلقى عرضا آخر مثلا, و للنادي نسبة 25% من حاصل بيعه لأني نادي آخر عن طريق كونيا, فالأهلي من الأساس قدر أحمد بلال بـ3 مليون دولار لكن النادي رفض و عرض دفع 450 ألف دولار و 25% من نسبة انتقاله لناد آخر, فمن الممكن إذا بيع بلال بعد ذلك بـ4 مليون دولار مثلا يحصل الأهلي على مليون دولار .. و للعلم إذا انتقل بلال من كونيا إلا ناد آخر, و من النادي الآخر إلى نادي ثالث يحصل الأهلي أيضا على نسبة إذا كان ذلك خلال ثلاث سنوات .. هذا العقد هو عقد مركب لم يحدث في مصر, و قد راعينا فيه الكثير من الأشياء و لم نصعب على بلال الإحتراف .. فمن مصلحتنا و مصلحته أن يحترف بلال في أندية أكبر للحصول على مقابل مادي أكبر, و في كل الحالات بلال مستفيد, و إذا احترف فهو مستفيد و إذا قرر العودة فهو خاض التجربة و مستفيد أيضا.

و ما الذي جعل بلال يمتنع عن التجديد للأهلي؟
رغبته الجارفة في الإحتراف .. "فقط"!

و بالنسبة لمحمد جودة و محمد فيلكس .. ماذا كان وضع الأهلي من عودتهم لمصر على الإسماعيلي بالرم أن هناك بندا في عقدهم يمنعهم من العودة إلى المصر إلا للأهلي أو الحصول على أنسبة على ما أعتقد؟
من المفترض أن الأهلي له تعويض, لكن النادي التركي تحايل على ذلك بفسخ عقد محمد جودة و لم يبيعه لناد في مصر, لذلك كلفنا الإدارة القانونية بأن تطلب عن طريق الفيفا نسبة الأهلي و هي مبلغ بسيط و من الكلام الذي أرسله لنا النادي التركي أن الأهلي له 19 ألف دولارأو 20 ألف دولار, لكننا رفضنا و طلبنا النسبة الحقيقة, و عموما فالنادي التركي فسخ العقد كنوع من التحايل الذي تدراكناه بعد ذلك في عقد بلال.

و فيلكس؟
فيلكس عندما احترف, أعلن ناديه إفلاسه و تم إغلاقه و تم إلغاء هذا النادي من هناك, لذلك أصبح حرا .. و للعلم هو عرض نفسه على الأهلي لكن الجهاز الفني لم يطلبه, لكن فيلكس لم يخل بتعاهده معنا.


كابتن عدلي .. ترددت الكثير من الشائعات و الأقاويل المختلفة حول صفقة أكوتي مانساه و ضمه لصفوف الأهلي .. اشرح لنا ما حدث و تكلفة الصفقة.
أؤكد لك أنه لا يوجد أكثر من ما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الخاص بالصفقة .. و ما أعلنه الحاج سيد متولى هو الحقيقي .. أكوتي كل تكلفته 3 مليون جنيه للنادي المصري البورسعيدي و 150 ألف دولار لناديه الغاني الأصلي .. و في البداية اتفقنا على أن تكون قيمة أكوتي 2 مليون بدلا من 3 على أن يحصل المصري على 50% من قيمة انتقاله لأي نادي آخر, لكن النسبة كانت كبيرة و نحن توقعنا أن يباع أكوتي بمبلغ أكبر من ذلك ففضلنا الحصول على نسبة بيعه كاملة بإضافة المليون الثالث و مقابل هذا أضفنا سنة في العقد فأصبح أربعة سنوات بدلا من ثلاثة.

و عن خالد بيبو؟
بيبو كان وقع على عقد جديد للأهلي لكن لم نكن قد فعلنا العقد, لأن هذا العقد كان على العام المقبل, و كانت هناك نية بالفعل من الجهاز الفني لاستمرار بيبو مع الفريق و كان كل شيء جاهز و كنا بانتظار الموسم الجديد حتى يحصل على مستحقاته لأنه ليس معقولا أن تعطيه حقوق سنة مالية لم تبدأ بعد.

بعد إصابة أكوتي .. هل طلب الجهاز الفني التعاقد مع لاعب وسط مدافع؟
لا, لم يطلب الجهاز الفني شيء من هذا القبيل, و أكوتي بإذن الله سيعود و سيشارك مع الفريق لأنه ذو إرادة قوية جدا و كل الأطباء يرون أنه قوي و ملتزم و ليس من اللاعبين غير الملتزمين و يملك حماس شديد للعودة .. و عموما لمن يقول أن الأهلي دفع كثيرا في أكوتي ثم أصيب, فهذا شيء وارد و هو حكمة من الله.

بخصوص حسني عبدربه .. كانت هناك مفاوضات معه قبل أن يحترف؟
كان هناك جس نبض فقط.

و نتيجته؟
لم يرفض أحد الأمر, لكن لم يكن هناك خطوات جادة تشير لأن الإسماعيلي يمكن أن يترك حسني عبدربه خاصة أن الأهلي كان قد تعاقد مع محمد عبدالله قبلها مباشرة .. لكن عندما أعلن الإسماعيلي أنه سيترك حسني عبدربه للعرض الخارجي سألناهم إذا كان يمكن أن يتركوه في مصر إذا كان العرض جيد خاصة أن مبدأ الرحيل مقبول خاصة بعد أن قيل أن احترافه تعثر بسبب التجنيد, و في الوقت الذي انتظرنا فيه رد الإسماعيلي تم حل مشكلة التجنيد و سافر حسني عبدربه .. و شيء طبيعي أن يفضل أي لاعب أن يحترف خارجيا خاصة في نادي درجة ممتازة في فرنسا.

لكن ما أشيع حول قدومه على سبيل الإعارة من ستراسبورج في يناير؟
لماذا يتركه سترسبورج بهذه السرعة؟ ضع نفسك مكان مسئولي نادي ستراسبورج .. إذا تلقوا عرضا بخصوص حسني هل سيتركوه؟؟ هذا قد يعني أنه لم ينل رضاهم, لكن حسب ما أعلم أنه يشارك مع الفريق حاليا.

كابتن عدلي .. نأتي لعماد متعب الأمر الذي نال أكبر من حجمه بكثير .. من حقيقة ما تلقاه الأهلي من عروض أوروبية للاعب, و عروض سعودية؟؟
لم يأت للنادي أي عروض احتراف رسمية لأي لاعب في النادي الأهلي إلا لأحمد بلال, و جاءت تجربة للإختبار لسيد عبدالحفيظ و أسامة حسني في النمسا و وقتها فضل سيد البقاء على أساس أنه قد ينتقل لحرس الحدود, و رفض الجهاز الفني مبدأ رحيل أسامة حسني و أخيرا أحمد أبومسلم.

و قصة الأندية السعودية مع عماد متعب؟
لم أتلق أي عروض رسمية بخصوص متعب, و لم أتلقى أي اتصال من أي مسئول سعودي, لكن كل ما يحدث أني أتلقى اتصالات هاتفية من وسائل إعلام لاستطلاع رأينا في هذا الأمر لأنهم لديهم مصادر تؤكد رغبة الأندية السعودية في ذلك .. قد يكون هذا الأمر صحيح لكن هناك, و لم ينضج رسميا حتى يصل لنا هنا.

و إذا تلقى الأهلي مبلغا مغريا لبيع متعب؟
أنت تسألني هل أقبل 60 مليون جنيه أم لا؟ عموما القرار وقتها سيبحث بجدية و سيكون قرار مجلس إدارة نادي لأنه "كلام كبير" لأنك تتحدث على أهم مهاجم اليوم, و تتحدث عن مبلغ ضخم لا يمكن التسرع برفضه .. لذلك لا يمكن أن أتحدث عن ذلك , فعندما نتلقى مثل هذا العرض بشكل جاد سنبحثه بشكل جاد أيضا .. و سنرد عليه بشكل حاسم وقتها .. و عموما لا مجال للحديث في هذا الأمر إلا لإثارة للبلبلة!

و أحمد أبومسلم ما حقيقة العروض التي تلقاها؟
تلقينا طلبا لاختبار أبومسلم في نادي ستراسبورج .. و كل سنة يطلبه ستراسبورج للإختبار لا أعلم لماذا, فهم يعلمون أن مستواه جيد .. و عموما فقد عرض ستراسبورج مليون يورو من أجل ضم أبومسلم من قبل, و بعدما أرسلنا الموافقة أوقف ستراسبورج المفاوضات بعد أن تعاقد مع لاعب أفريقي آخر بمبلغ أقل .. و وقت أن جددوا المفاوضات أصيب أبومسلم بالرباط الصليبي, لذلك هو لاعب غير محظوظ.

ماذا عن التجديد لثلاثي الأهلي وائل رياض و أحمد أبومسلم و أحمد السيد؟
فاتحنا اللاعبين الثلاثة في التجديد و أخبرناهم أنه وقت ما يكونوا جاهزين للتوقيع سيكون الأهلي أيضا جاهز, و سيتم التجديد في أقرب وقت إن شاء الله.

و هل تشعر أن اللاعبين بالفعل ينوون التجديد؟
من علاقتي باللاعبين, أحمد السيد مثلا, أعلم أنه عندما أشيع من فترة أن الأهلي قد يستغنى عنه انزعج من فكرة الرحيل عن النادي, لأنه مرتبط بشدة بالنادي الأهلي و كان دائما ما يطمئن مني عن صحة هذه الشائعات لكن هاهو حاليا يشارك أساسيا.

أشرف صبحي لاعب التنس طاولة ترك الأهلي و انتقل للزمالك لمدة عامين ثم عاد للأهلي, فلماذا أعاده الأهلي بالرغم أنك دائما تردد أن اللاعب يجب أن يكون "شاري الأهلي"؟
أشرف أراد أن يبقى في الأهلي لآخر وقت .. الأهلي عرض 50 ألف و الزمالك عرض 80 أو 90 ألف .. أشرف طلب منا أن ندفع 60 ألف رغم أن عرض الزمالك كان أعلى إلا أن رقم 60 ألف تخطى السقف المحدد لتلك الصفقة لذلك ذهب للزمالك.

و لماذا عاد للأهلي؟
عاد بمحض إرادته بعد خاض التجربة هنا و هنا و رأى كل شيء .. و عموما الألعاب الأخرى لا يمكن أن تتناقش في أمورها المالية مثل كرة القدم , فالـ10 آلاف جنيه في الألعاب الأخرى تعتبر نقلة!

لماذا لا تتم التعاقد مع لاعبين في الألعاب الأخرى كما يحدث مع كرة القدم؟
يتم بالطبع .. من الذي أحضر تهاني طوسون النادي الأهلي؟ جاءت النادي و عمرها 15 سنة بالرغم أن الزمالك كان على وشك التعاقد معها .. ماذا عن حمدي الصافي؟ و أيمن رشدي؟ عماد فاروق؟ كل هذا في الكرة الطائرة .. و في كرة السلة .. إسلام علي, خالد مصطفى, جورج نسيم .. و حنان خالد و ياسين لاعب الرمح في ألعاب القوى .. حتى أشرف صبحي لاعب التنس طاولة أيضا .. و أنا شخصيا أتدخل من أجل ضم أي لاعب يثبت نفسه في الألعاب الأخرى.

لماذا فشل الأهلي في ضم لاعب السلة الرائع أحمد منير من سبورتنج رغم أن ثمنه لم يتجاوز الـ50 ألف؟
غير حقيقة .. فثمنه تجاوز هذا المبلغ و لم نتحدث عن النواحي المادية لأن نادي سبوتنج رفض الاستغناء عنه رفضا قاطعا.

و لماذا تم التعاقد مع ساندرو بالرغم من علم الإدارة بكثرة سفرياته؟
لم يكلف النادي الأهلي شيء .. فهو معه الاستغناء الخاص به و انضم للفريق دون مقابل و استفاد الفريق منه بالفعل.

بماذا ترد على ما قيل أنك استخدمت منصبك في اتحاد الكرة لإفادة النادي الأهلي؟ أو للاطلاع على عقود اللاعبين؟
هذا كلام يثير الدهشة و السخرية و الضحك لأنه كلام من الناحية العملية ملوش لزوم .. كيف سأفيد الأهلي .. هل زودت عدد قائمة اللاعبين من 25 إلى 30 لاعبا؟ و هل يحتاج عقد اللاعب أن أذهب لاتحاد الكرة لأطلع عليه؟؟ و ليس من المفترض أن أي لاعب لديه ثغرة في عقده, و حتى نختصر المقصود, فإسلام الشاطر لم يكن لديه ثغرة بل بند في عقده هو اشترط وضعه و هو بند صريح و اللاعب نفسه هو الذي أطلعنا على هذا البند .. و اللاعبين كلهم لديهم نسخة من عقدهم .. و عموما فأنا نقلا لاعبين قبل تولي منصب اتحاد الكرة و بعدها و لم يقتصر عملي على العدة أشهر التي قضيتها في اتحاد الكرة لأن اللاعب هو الذي يتحرك و يبدي الرغبة .. النادي الأهلي لا يستند إلى ثغرات, نحن نستند إلى مواقف واضحة و صريحة.

ماذا عن قناة الأهلي .. إلام وصلت إجراءاتها؟
نحن, كنادي أهلي, إنتهينا مما علينا بهذا الشأن و نعلم اذا نريد و العرض محدد .. و الشركة التي ستدير و تمول موجودة .. و حصص النادي الأهلي و حقوقه على أعلى مستوى ..يبقى موافقة الجهات الرسمية .. وزارة الشباب و اتحاد الإذاعة و التليفزيون .. و هناك مفاوضات معهم و عندما ننال الموافقة سننفذ .. و لا يمكنني أن أتوقع الوقت لأن الأمر لم يعد بيدي .. و لا تنسى أن وزيري الشباب و الإعلام هما الوزيرين اللذان تغيروا أكثر من مرة مما يعيد المفاوضات لبدايتها .. و وقت إصدار الموافقة الموافقة سنحتاج شهرين على أكثر لنطلق القناة.

كابتن عدلي شكرا لك على سعة صدرك و نلتقي في الحلقات القادمة..
أشكرك و أتمنى أن تنال الحلقات إعجاب الزائرين.

تعليقات