خاص: فقط على AhlyNews.com .. علي كريمي في حوار مطول : سأعود إلى أهلي دبي في يوم من الأيام ..!

الثلاثاء 09 أغسطس 2005, 15:53 كتب :

"

ولا يكمن سر عشق الملايين في الإمارات وآسيا لهذا اللاعب في كونه صاحب مهارات لا تعد فحسب بل لما اتصف به كريمي من ولاء وانتماء لـ " أهلي دبي " هذا النادي الذي عرفه الجمهور من خلاله والذي كان سببا رئيسا في شهرته ليعلن...   كريمي بأنه مستعد للبقاء في الأهلي حتى لو اضطر لدفع قيمة العقد للنادي ليضرب بذلك مثلا رائعا في الإخلاص والتفاني والولاء الذي غاب عن كثير من لاعبي هذا الزمان.

واستمرارا لانفردات " AhlyNews.com " الدائمة كان لقاؤنا مع كريمي الذي فتح قلبه بكل صدق إلينا في حوار فريد أو كما يحب أن يطلق هو عليه ( حوار الوداع ) !

* بداية : كريمي ... هل كنت تتوقع بأن تحترف في ناد بحجم وعراقة " بايرن ميونيخ " ؟

أولاً التوفيق من الله عز وجل، وصراحة الانضمام الى بايرن ميونيخ شكل مفاجأة لي شخصياً، ولم اتوقع اللعب مع هذ الفريق الكبير بمستواي الحالي الذي تراجع كثيرا هذا الموسم.

* والآن وبعد انضمامك ... هل حقق كريمي كشخص طموحاته وأحلامه الذي راودته في يوم من الأيام ؟

منذ أتيت الى الإمارات كان عندي حلم بالوصول الى أوروبا والآن تحقق ما كنت اطمح إليه، لكن ليس المهم ان اتعاقد مع بايرن ميونيخ، بل يجب علي ان ابذل جهودا كبيرة لكي افرض نفسي بين هذه الكوكبة المميزة من النجوم، لذلك فطموحاتي لا تتوقف عند هذا الحد، وما يهمني في المرحلة المقبلة ان أبرز امكاناتي وأؤكد للذين تعاقدوا معي انهم لم يخطئوا عندما اختاروني لأكون في صفوفهم،من هنا فإنني أقف امام مفترق تاريخي وفاصل في حياتي الكروية.

* بصراحة ... ألا تخشى أن يكون مصيرك مقاعد البدلاء في ظل وجود كوكبة من النجوم في " البايرن "؟

يعتقد أغلب المشجعين وجود مشكلة شخصية مع المدرب في حال جلس اللاعب على مقاعد الاحتياط، لكن أنا عندي رأي مختلف، فالمدرب عادة يسعى الى مصلحة فريقه ولا يوجد عنده خصومة مع اللاعب، وإذا لم أفرض نفسي فنياً على المدرب فهذا يعني ان المشكلة عندي وليست عند أحد آخر، لذلك فيجب ان اجتهد واعمل كثيرا لأكون اساسياً في ظل وجود نخبة من لاعبي العالم.

""

* أذيع أنك اشترطت على البايرن اللعب كأساسي كما اشترطت أن لا تلعب في إسرائيل .. ما مدى صحة ذلك ؟

لا يمكن لأي لاعب ان يشترط على نادٍ اللعب اساسياً وبالنسبة لموضوع عدم اللعب في "اسرائيل" فالأمر لا يحتاج الى اتفاق مكتوب لأن مسؤولي بايرن ميونيخ كان عندهم تجربة سابقة مع علي دائي ووحيد هاشميان ويعرفون جيدا مدى أهمية هذا الموضوع للاعب الإيراني الذي يرفض اللعب في "إسرائيل"، وأنا ملتزم بهذا التوجه.

* ما هو شعورك وأنت تغادر الإمارات ولم تحقق لقب الدوري مع الأهلي حتى الآن ؟

كنت اتمنى ان أحرز لقب الدوري مع الأهلي لأرد بعض ما قدمه لي هذا النادي الكبير، ونحن حاولنا في الموسم الماضي وكنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب لكن الحظ لم يحالفنا في الجولة الاخيرة، ويجب على اخواني اللاعبين ان يسعوا دائما نحو هذا الهدف وبإمكانهم الوصول الى ما يريدون لأنهم يملكون امكانات ذلك، وعليهم ان لا ييأسوا فهذا نادي الوحدة غاب عن التتويج لمدة 3 سنوات ثم أحرز اللقب هذا الموسم عن استحقاق وجدارة، واعتقد ان إدارة ولاعبي الأهلي يملكون العزيمة وإن شاء الله في الموسم المقبل يحققون طموحهم الكبير بالصعود الى منصة التتويج في الدوري، وسواء كان علي كريمي موجودا أم لا فالأهلي ناد كبير ولا يتوقف عند لاعب.

* هل بالفعل وصفت الدوري الإماراتي بأنه ضعيف " فنيا " ؟

هذا الكلام لم يصدر عني ابداً، فأنا وصلت الى أوروبا وحصلت على لقب أفضل لاعب في آسيا من خلال وجودي في النادي الأهلي، ودوري الامارات وأرى ان مستوى دوري الامارات لا يقل شأنا عن البطولات الموجودة في الدول العربية المتطورة كرويا، وأعتقد ان اتحاد كرة القدم والاندية يبذلون جهودا كبيرة للارتقاء بالمستوى العام من خلال التعاقد مع أفضل المدربين واللاعبين، واتمنى ان يزداد الاهتمام باللاعبين المواطنين لأن ذلك يخدم مصلحة المنتخبات الوطنية والأندية، وهناك خامات كثيرة موجودة وتحتاج فقط الى الدعم والمتابعة.

"

* كلمة " وداع " إلى جمهور الأهلي الإماراتي الذي لم يتخيل أن يرى كريمي خارج أسوار القلعة الحمراء بالإمارات ؟

أقول لهم لا تحزنوا، فنحن في النادي أسرة واحدة، وعلاقتي مع إداريي ولاعبي وجمهور الأهلي تحكمها الأجواء الأسرية، ولم أشعر يوما إلا انني بين أهلي، وعلى الجمهور ان يتفهم موقفي النابع من تحقيق ذاتي في الاحتراف الخارجي، وفي بعض الاحيان أحد افراد الأسرة يغيب عن بيته لظروف عمله وما شابه، لكن هذا الغياب لا يطول ولابد للمرء ان يعود الى أسرته. واطمئن جمهوري اني سأعود يوماً ما الى الأهلي ان كان كلاعب أو مدرب.

* كريمي ... باسمي وباسم جماهير الكرة المصرية أنقل إعجابي وتقديري لشخصك .. وأشكرك على هذا الحوار الجميل مع شخص أجمل .

وأنا أشكر كل من ساندوني وأحبوني وأمدوني بثقتهم سواء أكان جمهور إيراني أم إماراتي أم مصري أم أي جمهور آخر وأتمنى أن تعيش قلوبكم معي في ألمانيا كما أعيش بقلبي معكم دائما وأبدا ...


إلى هنا انتهى حوارنا وانفرادنا مع النجم الإيراني علي كريمي ... أهلي نيوز.كوم يتمنى المزيد من التوفيق للاعب في الدوري الألماني مع فريقه الجديد.

تعليقات