دكتور إيهاب على لـAhlyNews.com: هذه خطة علاج أكوتي و احتمالات لعلاجه مع طبيب رونالدو

الخميس 04 أغسطس 2005, 05:09 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

و جاء حديث الدكتور إيهاب على لأهلي نيوز.كوم كالتالي:

" إصابة أكوتي مانساه كانت هي الأسوأ بين إصابات الرباط الصليبي, ففي العادة تكون الإصابة قطع في الرباط الداخلي مثلما كان الحال مع أحمد بلال و أحمد أبومسلم, أما أكوتي فجاءت إصابته في الرباطين الداخلي و...   الخارجي .. و الرباط الخارجي يستغرق التئامه ما يقرب شهر و نصف, و بالتالي لابد أن نضيف شهر و نصف على مدة العلاج الطبيعية و هي ستة أشهر ليصبح الإجمالي ما يقرب من ثمانية أشهر قبل أن يعود أكوتي للملاعب."

" أكوتي أجرى عملية الرباط الخارجي في مصر منذ فترة, ثم وضع ساقه في الجبس لمدة أسبوعين بالتمام و الكمال, و بعد فك الجبس ركب أكوتي جهازا يساعده على الحركة إلى حد ما قبل أن تجرى عملية الرباط الصليبي الأكثر جدية في الرباط الداخلي, و التي سيجريها أكوتي خارج مصر"

" حتى الآن لم تتضح وجهة علاج أكوتي مانساه .. فهناك احتمالات لعلاجه في فرنسا بدلا من ألمانيا هذه المرة عند الطبيب الذي يتعامل معه النجم البرازيلي رونالدو .. و للعلم فقد اتصلت بطبيب فريق ريال مدريد الأسباني و نصحني بهذا الطبيب الذي يعتبر من الأفضل في العالم في هذا المجال و هو ما فتح احتمالات سفر أكوتي لفرنسا .. و في حالة عدم سفره لفرنسا فسيكون الوضع كما هو عليه و يتجه لألمانيا عند الطبيب المشهور الذي نتعامل معه بيتر شيفرهوف"

" بعد إجراء عملية الرباط الخارجي في أوروبا سيبقى أكوتي لمدة شهرين في راحة سلبية تامة قبل أن يبدأ التدريبات العلاجية التدريجية تمهيدا لإعادته للياقته من جديد"

"أنهينا حاليا إجراءات سفر أكوتي للخارج و تبقى تحديد الوجهة و هو الأمر الذي سيحدده الدكتور محمد شوقي رئيس الجهاز الطبي بالنادي."

تعليقات