أمير عبدالحميد في حوار شامل مع AhlyNews.com: لا مشكلة في وجودي مع نادر .. و كله في مصلحة الفريق!

الاثنين 25 يوليو 2005, 06:49 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

كابتن أمير .. بعد التعاقد مع نادر السيد تساءل الجميع عن وضعك مع الفريق .. هل اختلف وضعك مع الأهلي بعد قدوم نادر السيد؟
بالطبع لا .. فقدوم الكابتن نادر السيد يعتبر إضافة قوية للفريق لأنه لاعب خبرة كبيرة و قوية جدا و له...   تجارب كثيرة, و في الموسم الماضي كان هناك تنافس قوي جدا بين الحضري و أمير و شريف إكرامي, و للعلم كانت منافسة قوية جدا .. و ظهرت نتيجتها في عدم اهتزاز شباك الأهلي كثيرا الموسم الماضي و أصبح هذا المركز مطمئن بعد أن ظهرت أنا و الحضري بشكل جيد في المباريات .. و شريف لو كان شارك في المباريات كان سيظهر بشكل جيد .. و بعد سفر شريف للإحتراف فيعتبر التعاقد مع نادر إضافة قوية لأن الأهم هو مصلحة الفريق.

لكن فرصتك في اللعب كأساسي .. ألم تشعر بأنها اهتزت بعد التعاقد مع نادر؟
لا لا إطلاقا .. مفيش حد بياخد أكتر من نصيبه .. و فرصة اللاعب "دي بتاعت ربنا" أولا ثم الجهاز الفني ثانيا .. و قد أخذت فرصة في وقت صعب الموسم الماضي و جاءت متأخرة, لكن ظهرت بشكل طيب و انضممت للمنتخب .. و أنا واجبي أن أتدرب جيدا و هناك مدرب يحدد من سيلعب.

ذكرت منذ فترة أن فرصتك قادمة لا محالة, و كان ذلك قبل التعاقد مع نادر .. هل مازلت على هذا الكلام؟
أعتقد ذلك بإذن الله.

هل حاولت بعض الأندية استغلال تعاقد الأهلي مع نادر السيد لضمك لصفوفها لتمنحك فرصة اللعب كأساسي؟
لا ليس بعد التعاقد مع نادر .. كان ذلك قبل تجديد تعاقدي مع الأهلي و قبل التعاقد مع نادر, و جاءني عرض رسمي من رابيد فيننا النمساوي يطلب ضمي لصفوفه إلا أن النادي الأهلي تمسك بي و رفض مناقشة العرض من أساسه و أكد لمسئولي الطرف النمساوي أن الفريق يحتاجني.

و موقفك من رد الأهلي؟
شيء يشرفني تمسك مسئولو الأهلي بي لأن أفضل نادي في مصر متمسك بي, لكن بالطبع لا أخفي عليك أني كنت أتمنى أن أخوض تجربة الإحتراف.

و هل مازلت تصر على الإحتراف؟
بالطبع هي أمنية كل لاعب الإحتراف في أوروبا .. لكن كما ذكرت لك فكل شيء نصيب .. و بعد أن جددت تعاقدي مع الأهلي همي الأول أن أتدرب بجدية و أثبت نفسي أكثر مع الفريق بإذن الله.

أمير .. جددت تعاقدك قبل قدوم نادر السيد , هل كان من الممكن أن يختلف الوضع في حالة قدوم نادر قبل تجديدك للتعاقد؟
لا .. قبل التجديد معي كانت هناك شائعات أن الأهلي سيتعاقد مع حارس مرمى و كنت شبه متأكدا من ذلك .. لكن تمسك الأهلي بي جعلني لا أفكر في تلك الخطوة مهما كانت الظروف .. و وقعت على بياض و قبل التفاوض في أي شيء و همي الآن أن أجد فرصتي في اللعب ثم اللعب للمنتخب ثم الإحتراف.

و كيف جاء تجديد تعاقدك مع الأهلي؟
الكابتن محمود الخطيب و المهندس عدلي القيعي أبلغوني برغبة النادي في تجديد تعاقدي فواقفت على الفور و لم نتحدث في الأمور المالية ... و عموما فالنادي قدرني ماديا بشكل جيد منعني من الكلام في هذه الأمور.

و مدة تعاقدك و المعاملة المادية؟
مدة التعاقد خمس سنوات و يكفي أن أقول أني سأكون من لاعبي الفئة الأولى بدون تفاصيل.

"

بمناسبة المنتخب .. أين أمير من المنتخب و هل كنت تتوقع الإنضمام؟
أمير موجود .. فقد انضممت لمعسكر المنتخب الإعدادي لمباراة كوت ديفوار في فرنسا, و حقيقة فقد كنت سمعت كلام عن انضمامي للمنتخب قبل هذا المعسكر و لم أتأكد منه .. و "محصلش نصيب في الأول" ثم استدعاني الجهاز الفني بعد ذلك لمعسكر المباراة .. و حاليا أعتقد أنه تم استبعادي من المنتخب.

لكن حتى الآن لم يتم إعلان تشكيل اللاعبين منذ مباراة كوت ديفوار ..
أعلم ذلك لكن هناك مؤشرات لذلك .. لكن العموم بقدر ما أنا حزين على عدم الإنضمام للمنتخب بقدر ما أعذر الجهاز الفني لأنه يجب أن يضم لاعب يلعب أساسيا مع ناديه.

و بمناسبة كونك داخل المنتخب قبل مباراة ساحل العاج .. ما أسباب الهزيمة؟
خضنا المعسكر الإعدادي في حالة جيدة من التركيز , و جميعنا التزمنا في كل شيء, لكن كل مباراة لها ظروفها.

إذا أردنا تلخيص الهزيمة في نقطة واحدة أو نقطتان؟
عدم التركيز وقت المباراة .. بمعنى أننا ركزنا في فترة الإعداد لكن يوم المباراة كانت فريقا آخر يلعب ليس منتخب مصر و في نفس التوقيت عدم التوفيق, فكرة بركات لو كانت دخلت في أول المباراة كان الأمر سيختلف تماما .. غير ذلك فهناك أمور أخرى مؤثرة لا أريد ذكرها حتى لا يعتبرها البعض مبررات.

مثل ماذا؟
عامل الأرضية السيئة و الظروف الجوية .. على فكرة هي أمور لا يستهان بها و هي حقيقة لكن عموما فهي ليست أسباب جوهرية للهزيمة.

كيف ترى بطولة رابطة الأبطال الأفريقية؟
أرى أننا "ماشيين بشكل كويس جدا" .. حصدنا كل النقاط حتى الآن و ضمننا التأهل بنسبة كبيرة و بإذن الله عيننا على الكأس و التأهل لكأس العالم لأن هذا الأمر "يفرق مع أي لاعب".

في النهاية .. هل من الممكن أن نراك في يوم من الأيام بفانلة غير فانلة الأهلي داخل مصر؟
أنا جددت للأهلي .. و مع احترامي للأندية الأخرى .. فالأهلي هو الأفضل في مصر, و إذا فكرت في اللعب لنادي آخر حتى لو على سبيل الإعارة فسيكون خارج مصر و ليس في مصر.

تعليقات