البدري لـAhlyNews.com في حوار شامل: عبد الله و سماكة قريباً في الأهلي و فرصة مشاركة متعب كبيرة أمام

الجمعة 24 يونيو 2005, 14:01 كتب :

"

كيف استعديتم لمباراة الرجاء المغربي في ظل ضعف فترة الإعداد بسبب الانضمام المتأخر للاعبي الأهلي الدوليين و في ظل عدم تفوق الأهلي إفريقياً على الرجاء على مدى 4 لقاءات إفريقية منهم لقاءين كنت حضرتك مساعد لمستر بونفرير فيهم في سنة 2002 ؟

بالنسبة للاعبين...   الدوليين كان عندهم ارتباط دولي فلم يكونوا قادرين على الإنضمام لنا كما تعرف و لكن بمجرد انتهائهم من مباراة ساحل العاج انتظموا في التدريبات.. و لكن الحمد لله منذ العام الماضي أصبح هناك انسجام و وعي في الشكل الخططي و التكتيكي الذي نلعب به , بالإضافة إلى أن معظم لاعبينا يملكون خبرة جيدة جدا .. فإن شاء الله مشكلة عدم التأقلم لن يكون لها تأثير كبير لأن اللاعبين منذ عودتهم من ساحل العاج , تدربوا على الأسلوب الذي سيلعبون به مباراة الرجاء و إن شاء الله دوافع اللاعبين عالية للفوز , أما بالنسبة لنقطة التفوق التاريخي الإفريقي للرجاء على الأهلي فكرة القدم "مافيهاش" ثوابت و النتائج ليست محسومة لأنه من يؤدي بشكل جيد و ينفذ الخطة صح ربنا بيوفقه , بالإضافة إلى أن الأهلي شكله تغير في الفترة الأخيرة .. فإن شاء الله في مباراة الرجاء فرصتنا كبيرة و نملك الدافع الكبير لأن نفوز بإذن الله و التوفيق بتاع ربنا.

هل معنى ذلك ان الأهلي سيبدأ الموسم الجديد بنفس التشكيلة التي كان يبدأ بها الموسم المنقضي واللاعبون الجدد سيأخذوا فرصتهم تدريجياً ؟

غالباً .. فهذا هو الواقع لأن كل لاعب يحتاج وقت حتى ينسجم مع الفريق , مثل أكوتي و نادر السيد الذي لم يتدرب مع الفريق غير أربعة تمرينات مع الفريق و لذلك سيكونوا موجودين مع الفريق لكن غالباًلن يشاركوا في البداية.

فوجئنا بتصريح لمستر مانويل في جريدة الأهرام يقول فيه إن الصورة ستكون قاتمة في المستقبل .. ألا يمكن أن يؤثر هذا التصريح بالسلب على اللاعبين ؟

لم يصرح بأن الصورة قاتمة ولا حاجة , هذا التصريح ظهر و أثناء تواجدنا في معسكر الدنمارك و قد فوجئنا بالتصريح و ظهوره بهذا بالشكل , كان هناك حديث أجراه معه الصحفي الموجود معنا هناك و مستر مانويل قال إن التحضير هذا العام للموسم الجديد لم يكن على مستوى التحضير في العام الماضي على أساس أن السنة الماضية كان التجمع لكل اللاعبين و كان قوام الفريق كله موجود مع بعضه لكن هذا العام في جزء موجود و جزء مش موجود .. فقال انه لم يكن راضيا من بداية فترة الإعداد لأنه كان يتمنى أن يكون كل لاعبي الفريق مع بعضهم في الإعداد.

سمعنا عن احتمالات مشاركة متعب في لقاء الرجاء .. ما إمكانية مشاركته ؟

عندما كنا في الدنمارك ذهب عماد إلى ألمانيا و بدأ تدريبات التأهيل هناك , بدأ ينزل الملعب و يجري تدريبات كرة , و الدكتور أثناء تواجدنا في الدانمارك قال انه أمامه أسبوع حتى يشارك في التدريبات الجماعية لكن بدون نزول للملعب إلا عندما يجري إشاعة على أساس أن نتأكد ان الإصابة انتهت تماماً برغم ان الدكتور كان أكد لنا أن الإصابة انتهت .. أجرى بالفعل إشاعة يوم 21 و تأكدنا انها انتهت فعلاً و كانت حالته تسمح بمشاركته في التمرينات الجماعية و أصبح يشارك ونحن قررنا أن ننتظر و نرى هل من الممكن أن يشارك في المباراة أم لا و حتى الآن لم يحسم الموضوع لكن الشكل الذي ظهر به عماد متعب في المران يبشر باحتمال وجوده في قائمة مباراة الرجاء.

سمعنا عن بعض العروض للاعبي الأهلي مثل عرض الوحدة السعودي لابوتريكة و بعده سمعنا عن عرض عرض أسباني له و عروض تركية لحسن مصطفى وبلال .. ما حقيقية هذه العروض ؟

نحن لا نعتبر العرض جدي إلا في حالة وصول عرض رسمي , و حتى الآن لم يصلنا عرض رسمي من أي نادي بالمرة ,و العرض الوحيد الذي وصلنا أثناء تواجدنا في الدانمارك كان لوائل رياض و انا طلبت أن يكون العرض بشكل رسمي لكن حتى الآن لم يصل بشكل رسمي.

من أهم مشاكل التي تواجه الفريق في الفترة الحالية هي البحث عن مهاجم .. فكان هناك شبه دورة اختبارات للاعبين أفارقة و لكن لم يقنعكم أحد بمستواه , و حاليا الكلام عن الأنجولي فلافيو و الليبي المصلي والتونسي السليتي .. ما آخر أخبار مفاوضاتهم ؟

حتى الآن الموضوع لم يحسم و هناك اتصالات باللاعبين الثلاثة و المفاوضات ستصل إن شاء الله لطريق إيجابي , و بالنسبة للتقييم الفني فالـ 3 لاعبين على مستوى عالي , و المفروض أن محمد السليتي سيصل الأسبوع المقبل و يقضي معنا فترة تدريبات و سنرى إذا كان يوافق المستوى الفني المطلوب و يتم الاتفاق على النواحي المادية و باقي الأمور الضرورية.. و لكن يبقى أنهم جميعاً مرشحين للانضمام للأهلي.

"


كيف سيتم التعامل مع مشكلة كثرة النجوم في مركز محور الارتكاز خاصة بعد انضمام أكوتي مانساه الذي تردد أن التعاقد معه كان بسبب أن شوقي كان في طريقه للإحتراف .. و الآن شوقي باقي في الأهلي ؟

لا .. لست مع هذا الكلام , لأن فريق بحجم الأهلي, عندما تتحدث عن ثلاث لاعبين ارتكاز هو ليس عدد كبير , كما أنه من ممكن أن يلعب 3 محاور ارتكاز في نفس الوقت .. و بالنسبة لمحمد شوقي فنحن لن نستطيع الإستغناء عنه هذه الفترة , فنحن نملك هدف كبير في كأس أفريقيا و "ربنا يسهل فيها" لكن إن شاء الله عندما نصل لهدفنا و يكون هناك عرض لشوقي سنتمكن من مناقشته بشكل جدي.

و هل صحيح أن الأهلي سيستغنى عن بعض اللاعبين لرايزسبور التركي من أجل الحصول على خدمات بشير التابعي ؟

لا إطلاقا .. و عموما فالأهلي إذا أراد شراء بشير فلن يبيع أحد من لاعبيه في المقابل.

و مفاوضات طارق التايب ؟

لا .. غير صحيحة إطلاقا , و قد سمعت هذه الإشاعة و تعجبت منها كثيرا و أؤكد لك أنه خارج اهتماماتنا.

هل ينوي الجهاز الفني التجديد لمحمد عبد الوهاب ؟

نحن حاليا نفاوض نادي الظفرة الإماراتي لشرائه بشكل نهائي.

و أحمد بلال ؟

التجديد لبلال بعد مباراة الرجاء و الأمور شبه منتهية .

ما هو موقف الأهلي تجاه عمرو سماكة و محمد عبد الله و خاصة عبد الله اللي تأزمت مفاوضته بعد تدخل الزمالك في المفاوضات ؟

أنا أؤكدلك بمشيئة الله و في خلال فترة بسيطة جداً و قبل انتهاء فترة القيد يوم 14-7 أن كل منهما سيكون بالفانلة الحمراء رسميا.

لاحظت ان طريقة 352 أو طريقة 343 لم تكن فعالة كما يجب أمام فرق غازي انتب و رابيد فيينا و ميتلاند و كل هذه الفرق تلعب لـ 442 . بماذا تفسر ذلك ؟

لو حللت أداء النادي الأهلي ستجد اننا نلعب بطريقة 4-4-2 أو 3-4-3 أو 3-5-2 حسب قوة الخصم و حسب هدفنا و حسب سير المباراة .. أحيانا نحتاج أن نلعب بالثلاثة طرق في مباراة واحدة.

هناك استياء حول مستوى أكوتي مانساه .. و إسلام الشاطر لم يصل للمستوى المرموق .. لماذا ؟

هو أكوتي لسة شارك في أي مباراة رسمية عشان نحكم عليه ! ؟؟! أما إسلام الشاطر فقد لاحظ الجميع تحسن مستواه جدا مع نهاية الموسم الماضي و قد يكون له دور كبير مع الفريق هذا الموسم.

الحضري .. لن يرتدي شارة الكابتن ثانية ؟

منذ مباراة الأهلي مع اتحاد العاصمة في القاهرة و المشكلة التي حدثت وقتها بين مستر جوزيه و الحضري كان مستر مانويل قد قرر أن الحضري لن يحمل الشارة ثانية و هذا رأي المدير الفني, و انت تعلم أن هناك بعض الأشياء تكون من تخصص أشخاص معينين .. و شارة الكابتن مستر جوزيه هو الذي يحدد من سيرتديها و هذا الأمر حدث أيام هيديكوتي –أيام قيادته للأهلي- و لم يحدث مشكلة كبيرة مثل هذه المشكلة.. و حاليا لا توجد مشكلة إطلاقا بين الحضري و جوزيه.

أخيراً .. هل سنرى ناشئين في تشكيل الأهلي هذا الموسم أم أن فرصتهم أصبحت ضعيفة ؟

أنت ترى في تدريباتنا أننا نعطي الفرصة لأكثر من ناشئ .. و من تواتيه الفرصة لا نتأخر عنه, فكل ناشئ سيحصل على الفرصة التي يستحقها في الوقت المناسب حرصا على مصلحته و مصلحة الفريق حتى يظهر بشكل جيد يفيدنا.

كابتن حسام .. شكرا على هذا الحوار و AhlyNews.com يتمنى التوفيق للأهلي هذا الموسم.

شكرا و أنا تحت أمركم في أي استفسار.

تعليقات