وائل جمعة لـAhlyNews.com: لا تظلموا المدافعين و هدف ليبيا لم يكن في الحسبان!

الاثنين 28 مارس 2005, 23:21 كتب : عبدالرحمن مجدي

"""

بعد أن انتهت مباراة ليبيا و نجح المنتخب المصري في تحقيق فوز كبير و مستحق, و بعد أن تنفسنا الصعداء, كان لـAhlyNews.com حوار مع نجم النادي الأهلي و المنتخب الوطني محمد أبوتريكة لمعرفة رأيه حول المباراة و لنرى كيف يراها هذا النجم الخلوق.

في بداية...   حديثه لأهلي نيوز.كوم أكد وائل جمعة أن تلك المباراة هي تكملة لفترة جيدة مع المنتخب الوطني بقيادة الكابتن حسن شحاتة, و ترجمة لحالة المنتخب الحالية في ظل المعاملة الرائعة التي يلقاها اللاعبون من "المعلم" شحاتة, و كما يقولون المكان اللي فيه حب, فيه نجاح.

أما عن المباراة فبدأ جمعة الحديث عن الهدف الذي سكن مرمى مصر مع بداية الشوط الثاني مؤكدا أنها كانت مفاجأة لم تكن في الحسبات مطلقا قائلا :" كنا نعلم أننا سنفوز منذ بداية اللقاء, بل من قبل, لأن ثقتنا في أنفسنا قوية جدا الحمد لله, لكن الهدف لم يكن متوقع إطلاقا لأن همنا الأول كان في إحراز الأهداف و لم نفكر أن هدفا قد يسكن شباكنا .. لكن لا أبالغ إذا قلت لك أننا لم نقلق مطلقا بعد الهدف بل كان بمثابة الدفعة القوية جدا لنا و الدليل على ذلك أن هدف ميدو لم يتأخر إلا عدة دقائق"

أما عن ما تردد حول كون الهدف تقصير من المدافعين فقال جمعة :" حرام أن نظلم المدافعين! فإذا أحرزنا هدفا كان المهاجمون هم النجوم, و إذا دخل فينا هدف كان المدافعون هم السيئون؟؟ لابد أن يعلم الناس أن كل الأهداف تأتي من أخطاء, و أن فريق الكرة مكون من 11 لاعب و ليس من مدافعين فقط أو مهاجمين فقط .. فخط الهجوم هو أول خط دفاع للفريق!"

و عن طارق التائب فصرح وائل جمعة بأن الفريق عكف على مشاهدة مباراة الذهاب قائلا:" شاهدنا المباراة و علمنا أن طارق التائب نصف فريق ليبيا, و عرفنا أنه "كل حاجة" في الفريق لكننا علمنا أيضا أنه يحب اللعب في المساحات, فهو يجيد استلام الكرة ثم التمرير لكننا ضيقنا عليه المساحات و لم نمكنه من ذلك فتوقفت خطورته" , و عن رقابته فأكد أن أحدا لم يكن مكلفا بذلك بل إنها تركت للاعب الأقرب له في الملعب حسب مجريات اللقاء"

و في النهاية أكد اللاعب علمه بصعوبة الجزء المتبقى من المهمة مؤكدا أنه حتى لو لم يتأهل الفريق لكأس العالم فإنه يسعى لأفضل استعداد لكأس أفريقيا 2006 الذي سيقام بمصر إن شاء الله.

تعليقات