شحاتة لـAhlyNews.com: نستعد لفريق كامل و ليس لاعبا واحدا و الاستعداد الليبي القوي أمر طبيعي لأي فريق

الجمعة 25 مارس 2005, 19:56 كتب : عبدالرحمن مجدي

""

كابتن حسن شحاتة .. ماذا أعد المنتخب المصري لمباراة ليبيا؟
لا نعد لمنتخب ليبيا .. نحن نعد لخمس مباريات مقبلة, أقمنا برنامج حتى أول مباريات الأمم الأفريقية و نعتبرها إعداد لبطولتين .. التصفيات المؤهلة لكأس العالم و كأس أفريقيا 2006 .. نحن لا ننظر...   لمباراة واحدة لكن نقول أن الفريق الليبي فريق جيد جدا, كانت نتيجة اللقاء الأول لصالحه, و بالتالي بداية الدور الثاني ستكون صعبة و هي مباراة ليبيا .. لذلك فإذا حققنا نتيجة جيدة في هذه المباراة ستتحسن الأوضاع و يكتسب اللاعبون الثقة.

و ما الفارق الذي تراه بين المباراة الأولى و هذه المباراة؟
الفارق الوحيد أن هناك بعض اللاعبين رأيناهم في تلك المباراة لن نراهم في المباراة المقبلة, فإذا شاهدنا مباراة الدور الأول كما نفعل نحن حاليا نجد أنه لا يمكن أن نخسر هذه المباراة , لكن كل شيء وارد في الكرة .. لذلك ففي المباراة الأولى صادفنا سوء حظ رهيب.

المستوى الفني الجيد للاعبين المحليين وضع الجهاز االفني في حيرة إلى حد ما؟
لا حيرة ولا حاجة .. في معاييرنا التي وضعاناها في البداية قلنا أن لاعب المنتخب لابد أن يكون من المسابقات المحلية في البداية لذلك سيغيب بعض اللاعبين من الذين لعبوا في مباراة الدور الأول .. لأن الشرط الأساسي أن يكون يشارك بصفة منتظمة مع ناديه, و يظهر بمستوى جيد و ليس مجرد مشاركة, و هو اللاعب الذي نختاره, فتجمعاتنا قصيرة المدى و لا تسمح لنا بإعادة تأهيل اللاعبين, فنحن لدينا العديد من اللاعبين الجيدين الذين لا يشاركون أمثال رامي عادل و طارق السيد و حسام حسن و محمد عبدالوهاب لكن لا يمكن اختيارهم في الوقت الحالي.

كان لنا حوار معك في بداية توليك المسئولية و قلت لنا أن تارديللي كان يركز على الناحية النفسية للاعبين ..
أنا لا أحب الحديث عن مدرب آخر لكن إن كنت مصرا فأنا لا آخذ عليه إلا عدم تواجده في مصر, و مهما كانت قوة الجهاز الفني المعاون .. تارديللي لم يكن له دخل في التجهيز البدني و إنما الجهاز المعاون هو الذي قام بهذه الدور .. و كرجل أجنبي فليس له علاقة بالنواحي النفسية و كل تفكيره في النواحي البدنية و الفنية.

كيف استعد المنتخب المصري من الناحية النفسية؟
الجانب النفسي يتركز في إكساب اللاعبين الثقة بالنفس و الحمد لله كان التوفيق حليفنا في ذلك من خلال المباريات الودية, ففي تلك المباريات نغرز في لاعبينا انتماؤهم لبلدهم و نلعب من أجل الفوز .. و توفيق الله بفوزنا في كل المبارايات ساعد كثيرا .. في النهاية هي مباراة 90 أو 95 دقيقة نعمل اللي علينا و الباقي على ربنا.

هل استعد المنتخب المصري جيدا؟ و ما تعليقك على تصريح المدير الفني لمنتخب ليبيا الذي أكد أن إعداد المنتخب الليبي كان أفضل منه في مصر؟
كل شخص حر في تصريحاته, هو يعتقد أن منتخبه أفضل, أعتقد أن استعداد المنتخب المصري شيء من اختصاصنا و ليس من اختصاصه, عليه فقط أن يركز على فريقه و يترك لنا فريقنا .. هو يتحدث من جانب أنه أقام استعدادات كبيرة , نعم لابد أن يستعد جيدا لأنك ستواجه منتخب مصر!! و في النهاية الملعب هو الفيصل.

كيف استعد حسن شحاتة لإيقاف خطورة طارق التائب؟
لا أفضل الحديث عن النواحي الفنية .. لكن بخصوص طارق التائب فأؤكد أننا مستعدون لمنتخب ليبيا بالكامل .. ربما ترى الجماهير ضرورة رقابة هذا اللاعب رجل لرجل لكن للجهاز الفني وجهة نظر مختلفة تماما عن وجهة نظر الجمهور و عندما تواجه فريقا لابد أن تراعي جميع اللاعبين.

و في النهاية؟
في النهاية أؤكد أن أهمية هذه المباراة مضاعفة لأنها تضمن لنا الإستمرار في المنافسة و من ثم استعداد قوي لكأس أفريقيا و أطالب الجماهير بمساندة قوية.

تعليقات