ادم العبد لـAhlyNews.com في حوار خاص جدا: انتقالي لناد مصري ليس مستحيلا و اتمنى اللعب لمنتخب مصر.

الخميس 17 مارس 2005, 00:34 كتب : عبدالرحمن مجدي

ملحوظة: يحظر نقل الحوار لأي مواقع أخرى بدون ذكر اسم الموقع بوضوح

أهلي نيوز.كوم نجح في أن يكون الموقع العربي الأول الذي يجري حوار مع اللاعب, و قبل الحديث الذي أجراه محرر الموقع محمد هواش من مدينة برايتون الإنجليزية محل إقامة اللاعب, نود أن نعلمكم بعض المعلومات الشخصية عنه.

""

""

الاسم: آدم العبد
تاريخ الميلاد: 11 سبتمبر 1984
الطول: 178 سم
الوزن: 85 ك
النادي: برايتون الإنجليزي
المركز: مدافع أيمن أو قلب دفاع, و يلعب في وسط الملعب

آدم العبد: لعب مع الفريق تسع مباريات هذا الموسم ثمانية منها كأساسي و واحدة كبديل, و الموسم الماضي شارك في ست مباريات واحدة فقط كأساسي, و حاليا هو عائد من إصابة لحقت به في إحدى مبارياته و هي التي منعته من مواصلة مشاركته مع الفريق .. هذا الموسم هو الأول له كمحترف .. والده مصري و والدته إنجليزية, لديه أخوين, الأكبر "جو" يلعب الرجبي في أحد أندية الدرجة الأولى "بريستول" أما الأخ "سامي" الأصغر فسبق له لعب كرة القدم في برايتون لكن الإصابة حرمته من المشاركة طوال الموسم الماضي لذلك استغنى برايتون عن خدماته.

من اين انت في مصر؟
والدي من الاسكندرية.

متى كانت اخر زياره لك لمصر؟
في الحقيقه انا لم ازر مصر من قبل و السبب انه لا نمنح عطل طويله في كره القدم كما ان اسرتي تقيم في اسبانيا حيث كنت اقضي معهم عطلتي.

هل تتحدث العربية؟
قليل جدا لكني حاليا أنال دروس في اللغة العربية و أحاول تعلمها.

هل تعتبر نفسك مصري أم انجليزي؟
نشأت و ترعرعت في إنجلترا و كما ذكرت لم أزر مصر إطلاقا, لكن والدي طالما حدثني عن مصر و لدي بعض الأصدقاء المصريين كما أن لي بعض الأقارب المقيمون في مصر حاليا لذلك أعتبر نفسي نصف مصري و نصف إنجليزي

.

""

هل تشجع فريق مصري محلي؟
كلا فمن الصعب متابعه الدوري المصري من انجلترا ولكني شاهدت بعض المباريات و في الوقت الحالي فانا اتابع نتائج مباريات المنتخب الوطني و احرص علي مشاهدت معظم المباريات و لو مسجلة.

هل سوف تقبل عرض من انديه مصرية؟
يمكنك القول نعم و لكن إذا جاء العرض المناسب و تعتمد على الفريق الذي سوف العب له.

لماذا سوف تقبل اللعب لنادي مصري؟
بكل تاكيد الدوري المصري و الانجليزي مختلفان و الكل يعلم ان الدوري الانجليزي الاقوى في العالم و لكن من الاكيد ان اللعب في مصر سوف يمنحني خبرة إضافية بما أني سأكون لعبت في دوريين مختلفين, بالاضافه اني لست واثق من مستقبلي مع ناديي الحالي.

لماذا أنت غير واثق من مستقبلك مع النادي الحالي؟
حدثت بعض الخلافات مسبقا بيني و بين المدير الفني الحالي للفريق و هو ما جعل التعامل بيننا غير مريح.

هل صحيح انك تود اللعب للمنتخب المصري؟
بالطبع أود اللعب للمنتخب المصري فهو شرف كبير لي.

لكن ماذا إذا عرض عليك اللعب للمنتخبين المصري و الإنجليزي معا, أي منهم ستختار؟
المنتخب المصري بالطبع, فوالدي كان دائما ما يحببنا في مصر منذ الصغر, و هو ما جعلني أحب مصر, كما أن فرصتي في اللعب للمنتخب المصري ستكون كبيرة, و بالطبع ستكون أكبر من اللعب لمنتخب انجلترا الذي تمتلئ بالنجوم في كل المراكز.

ما المقابل المادي الذي ستطلبه إذا عرض عليك أحد الأندية المصرية اللعب له؟
لا أعلم الأحوال المادية للفرق المصرية, لكني متأكد أني سأتفاوض مع النادي الذي سيتقدم بالعرض, و إذا كنت أريد أن ألعب لهذا النادي فلا مانع من التضحية المادية في هذه الحالة.

ماذا تعرف عن الكرة المصرية؟
الدوري المصري واحد من أقوى الدوريات الأفريقية, و الجميع يعلم أن النادي الأهلي هو نادي القرن الأفريقي, و المنتتخب المصري واحد من أفضل المنتخبات على مستوى أفريقيا بل و العالم, و بالرغم من سوء النتائج الحالية للمنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكني أعتقد أن تغيير المدير الفني سيحسن من الأوضاع.

""

من تعتقد أنه أفضل لاعب مصري؟
هناك العديد من اللاعبين المصريين المميزين مثل حسام غالي في هولندا و محمد زيدان في ألمانيا , لكن أعتقد أن اللاعب الأفضل حاليا هو ميدو الذي نال إعجاب الجميع في ناديه الجديد توتنهام.


و محليا؟
من الصعب جدا أن أحدد لاعبا لأني لا أعرف الأسماء, لكن بعض اللاعبون الذين لعبوا في كأس العالم للشباب السابق بالإمارات كانوا جيدين جدا.

هل شاهدت مباراة مصر و إنجلترا في هذه البطولة؟
نعم شاهدته لأن بعض أصدقائي كانوا ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي, و أعتبر هدف مصر من أفضل أهداف البطولة.

ماذا يمكن أن تضيف للمنتخب المصري؟
أفضل مركز أجيد فيه هو المساك, لذلك فسيكون هدفي هو الحفاظ على شباك فريقي نظيفة, فإذا نظرنا لمباراة مصر و ليبيا أو الكاميرون مثلا فسنجد أن الشباك المصرية استقبلت هدفين لمجرد أن المنتخب الليبي أو الكاميروني قام بهجمتين أو ثلاث, لذلك أعتقد أني سأضيف للمنتخب المصري.

متى ينتهي عقدك مع ناديك الحالي؟
مع نهاية الموسم القادم, و حتى الآن لم يفاتحني مسئولوا نادي برايتون للتجديد.

هل هناك مفاوضات لانتقالك لأي ناد آخر سواء مصري أو انجليزي أو أي دولة أخرى؟
لا لم يفاوضني أحد حتى الآن من أي دولة.

هل تخطط لزيارة مصر قريبا؟
نعم أحاول تدبير زيارة لمصر هذا الصيف لأزور عائلتي و لأزور شرم الشيخ التي علمت أنها مكان رائع جدا.

هل تحب إضافة أي شيء في النهاية؟
أعتقد أن اللاعب المصري من أفضل اللاعبين على مستوى العالم لكنهم فقط يحتاجون أن يعتبروا أنفسهم محترفين و ليس مجرد لاعبين محليين, فإذا تم تغيير النظام الحالي في مصر مع تطبيق نظام الإحتراف بشكل جاد فأعتقد أننا سنستطيع القول أن مصر قادرة على التأهل لكأس العالم.

تعليقات