Offerna.com

الصحافة اليوم..بلوزداد يشترط على الأهلي بسبب سليماني..واجتماع هام بين لجنة الكرة ويوسف

عدد التعليقات: 0
كتبه : رامـي جمـال

أعزائنا زوار AhlyNews.com نقدم لكم تقرير عن الصحف الصادرة صباح الاثنين 03-06-2013، والخاصة بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها لأخبار النادى الأهلى.

 

 

الأهرام

لماذا يصمت مجلس الأهلي عن أقاويل مخالفات فرع زايد

في ظل الراحة السلبية لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي عقب مباراته الودية أمام المريخ السوداني بالخرطوم‏,‏ علق محمد يوسف المدير الفني للاهلي علي قرعة دورة تحديد بطل الدوري‏,‏ وما أسفرت عنه من اللعب مع انبي أو سموحة‏,‏ ثم الاسماعيلي‏,‏ فالزمالك‏

 حيث قال يوسف أنه بصرف النظر عن ترتيب المباريات, فلابد من احترام المنافسين الثلاثة لأن وجودهم في هذه الدورة مؤشر علي قوتهم ومستوي أدائهم, وأشار يوسف إلي أن الامر يحتاج إلي تركيز عال في المباريات الثلاث لاسيما أن المباريات الثلاث ستقام في فترة12 يوما, كما أن المنافسين لديهم نفس الطموح, موضحا أنه سيستغل فترة التوقف الحالية من المباريات للاعداد الجيد ويرتب عقب عودة الفريق من الراحة السلبية للعب مباراتين وديتين علي الأقل.
بينما أوضح هادي خشبة مدير قطاع الكرة بأن العرض المقدم للنادي للعب مباراة ودية أمام بطل نيوزيلاندا مازال تحت الدراسة للتعرف علي المكان والتوقيت ولم يطرح بعد الحديث عن المقابل المادي لان النادي لم يستقر علي شيء بعد حتي نتطرق للأمور المادية, مشيرا إلي أنه سيكون هناك اجتماع للجنة الكرة مع الجهاز الفني لفريق الكرة عقب العودة من الراحة لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالمباريات الودية واللاعبين الجدد في الموسم المقبل, حيث أوضح مجدي طلبة مدير التسويق أن هناك لاعبا من الكونغو سيصل القاهرة نهاية الاسبوع الحالي لبدء فترة معايشة مع الفريق تمهيدا للحكم عليه, وهو من لاعب منتخب الناشئين بالكونغو, وتحت مشاهدته في أمم افريقيا الاخيرة للناشئين بالمغرب.
علي صعيد مختلف, زاد الحديث داخل النادي عن موقف مجلس الادارة من لائحة وزير الرياضة العامري فاروق والتحول المفاجيء الذي ظهر بتضامن الاهلي مع اللجنة الاوليمبية, بل وتطور الأمر إلي بداية مرحلة تكسير العظام قبل الانتخابات المقبلة بانتشار أقاويل عن مخالفات في فرع النادي الجديد بالشيخ زايد.
وفيما يتعلق بموقف الاهلي من لائحة الاندية أوضح خالد مرتجي عضو مجلس الادارة انه مكلف بالملف من قبل مجلس الادارة من أجل التنسيق مع اللجنة الاوليمبية, ويأتي رفض مجلس الادارة تضامنا مع اللجنة الاوليمبية نظرا لوجود عوار فني ودستوري في اللائحة الجديدة. وأضاف مرتجي أن تلك هي مطالب هي مطالب الأهلي منذ أكثر من20 عاما, وليس الأمر بجديد وموقفي الحالي بالتكليف من مجلس الادارة, كان يقف فيه من قبل وزير الرياضة الحالي ضد لائحة المهندس حسن صقر, حيث كان عضوا بمجلس ادارة الأهلي, مشيرا إلي أن خريطة الطريق التي تسعي لها اللجنة الاوليمبية في محاولة لاسترادد حقها وفقا للمواثيق الاوليمبية الدولية باعادة الحق للجمعيات العمومية في تفويضها لمجلس الادارة بادارة شئون الهيئات الرياضية حيث تسعي اللجنة الاوليمبية إلي تأجيل الانتخابات لمدة3 أشهر يتم خلالها صياغة قانون للرياضة بمشاركة جميع خبراء الرياضة والقانون وهذا هدف مجلس ادارة الاهلي قبل رحيله عن النادي.
وعلي جانب آخر, بدأت الأقاويل تنتشر داخل النادي قبل فتح باب الترشح للانتخابات المقبلة يوم16 يونيو الحالي, وذلك أمام صمت مجلس ادارة النادي واللجنة المسئولة عن فرع النادي الجديد بالشيخ زايد بعدما تردد عن وجود تجاوزات صارخة, أبرزها عدم انهاء الفرع في موعده وهو عام2013 كما كان مقررا له, وما أثير حول عدم وجود دور للشركة الأمريكية التي تعاقد النادي معها مقابل مبلغ مالي كبير, بل واقترن الأمر بأسماء بعض أعضاء اللجنة المشرفة علي الأمر داخل مجلس الادارة, وهو الامر الذي يزداد رواجا داخل النادي في ظل الصمت من قبل مجلس الادارة.

المصري اليوم

«يوسف»: نحتاج «بركات» في الدورة الرباعية ودوري المجموعات

علمت «المصري اليوم» أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انفراجة في أزمة تجديد عقد محمد بركات، لاعب الأهلي، بعد الجلسة التي عقدها محمد يوسف، المدير الفني، معه عقب مباراة المريخ السوداني الودية، وطالب «يوسف» اللاعب بالبقاء وعدم الرحيل عن النادي سواء للاعتزال أو الاحتراف الخارجي.

وينتظر أن يجتمع مسؤولو لجنة الكرة باللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، سواء بخصوص مدة التعاقد أو جميع الأمور الأخرى التي تسببت في تلويح اللاعب باعتزال اللعب نهائياً.

من جانبه، قال محمد يوسف إن «بركات» لاعب مهم ووجوده مع الفريق أمر ضروري خلال الفترة المقبلة، خصوصاً أن الفريق مقبل على المشاركة في الدورة الرباعية، وكذلك دوري المجموعات للبطولة الأفريقية.

وأضاف: «بركات يعد من أهم لاعبي الفريق على الإطلاق».

من ناحية أخرى، يستأنف الفريق الكروي الأول تدريباته، الأربعاء، على أرض ملعب «مختار التتش» عقب الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبيه لمدة أربعة أيام عقب مباراة المريخ السوداني الودية.

«يوسف»: سنواجه في الدورة المجمعة أقوى 3 فرق في مصر

توقع محمد يوسف، المدير الفني للنادي الأهلي، أن تكون مباريات المربع الذهبي لتحديد بطل الدوري قوية جدا.

وتأهل الأهلي والزمالك والإسماعيلي إلى الدورة الرباعية في انتظار تحديد الطرف الرابع والذي لن يخرج من إنبي أو سموحة.

وقال «يوسف» في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، الأحد: «مباريات المربع الذهبي سوف تكون قوية في ظل المنافسة بين الأندية التي تأهلت إلى هذا الدور في الدوري».

وأضاف: «الأندية التي تأهلت إلى المربع الذهبي ومع احترامي لباقي الأندية تعد هي الأقوى في البطولة كونها تلعب باستمرار في بطولة أفريقيا وتنافس على بطولة الدوري وهو ما سوف يزيد من صعوبة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم».

وتابع: «أبحث حالياً الترتيب لخوض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الحالية للوقوف على حالة اللاعبين والاستعداد الجيد لاستئناف بطولة الدوري».

وشدد: «اللقاء الودي أمام المريخ السوداني حقق عدة مكاسب للفريق كان في مقدمتها عودة حسام غالي، حيث اطمأن الجهاز الفني على حالته بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب، غالي بالتأكيد مكسب كبير للفريق في هذا التوقيت من الموسم».

وكان المارد الأحمر قد خاض مواجهة ودية أمام المريخ السوداني، الجمعة الماضية، انتهت بفوزه بهدفين دون رد.

الشروق

بلوزداد يشترط مليون دولار لبيع سليماني للأهلي

اشترط نادى شباب بلوزداد الجزائرى الحصول على مليون دولار من أجل مهاجم الفريق إسلام سليمان للأهلى .

 

وكشف عز الدين قانة رئيس النادى لوكالة الأنباء الجزائرية بأن الأهلى تقدم بعرض رسمى للحصول على خدمات سليمانى ، مؤكداً انه العرض الوحيد الرسمى حتى الأن .

 

وقال قانة " أن إدارة النادي لا تمانع بيع سليمان للقلعة الحمراء بشرط الحصول على مليون دولار ، ونحن الأن فى انتظار رد الأهلى على قيمة الصفقة المطلوبة ".

 

يذكر أن سليمانى كان على اعتاب الإنضمام لنادى تروا الفرنسى لولا اشتراط إدارة ناديه الحصول على 800 ألف يورو .

حسام غالي يكشف موقفه من التجديد للأهلي

بعد أن تجاوز حسام غالي نجم الأهلي والمنتخب الوطني الفترة العصيبة التي تعرض فيها للأصابة .. أصبح الآن في مرحلة فارقة حيث يترقب جمهور ناديه قراره النهائي بشأن التجديد.

 

كان غالى قد عاد الى التدربيات الجماعيه بعد شفاءه من الاصابه التى ابعدته عن الملاعب 6أشهر

 

ولا يزال غالي يمثل لغز للجنه الكره بالنادى الاهلى تطالبه التي بحسم موقفه.وسأله موقع الشروق الرياضي عن ما سيفعله في الأيام القليلة المقبلة وما حقيقة الأقاويل التي تتردد عن أنه لن يستمر في بيته الذي تربي فيه .

 

ــــ ماحقيقه الاقاويل الكثيره التي تتردد عن عدم موافقتك علي التجديد للاهلى ؟

 

** تزامن التجديد فى وقت أصابتى ففضلت التركيز فى العلاج وان اكمل البرنامج التأهيلى وأشكر الكابتن سيد عبد الحفيظ انه راعى ظروفى الصحيه وأنا حاليا أشارك في المران الجماعى مع الفريق والاهلى بيتى ولا انسى فضله و حب الجماهير العظيمة الذي لا يضاهيه اى حب واقوم ببذل كل الجهد لاسعده خاصه واننى بعيد عن الملاعب فتره طويله اتمنى من الله ان يساعدنى فى تقديم المزيد فى الفتره المقبله وعن وجودى فى الاهلى فلن اتركه لاى فريق محلى مهما كانت الاغراءات ولكن اذا جاء الاحتراف فأهلا به فالاحتراف دائما فى ذهنى وهو الطموح الاول والاخير لأى لاعب

 

ومازلت احلم بتجربه الاحتراف الاوربى مجددا فقد عشت أسعد لحظات حياتى عندما كنت فى فريق فينوورد الهولندى وتوتنهام الانجليزى .أتذكر اشياء جميله حدثت وذكريات جميله مع زميلي أحمد حسام ميدو صديقى فى مشوارى الاحترافى ولو جائتنى فرصه لن اتردد لحظه فطموحى لم يتوقف مطلقا وان كان من الصعب حصول هذا الان نظرا لطول فتره اصابتى وخاصة ان الدورى الاوروبى فى فتره اجازه حاليا ولكن هذه امنيتى واتمنى ان تتحقق من جديد .

 

ــــ هل اثرت عليك الاصابه تاثيرا معنويا؟

 

*** هى أزمه كبيره ومعاناه اشفق على أى لاعب عانى منها وان كنت اتمنى من الله ان يبعد كل اللاعبين عنها لانها اصابه الرباط الصليبى قاسيه ومراحلها ممله وطويله واكتر ما احزننى اننى اصيبت فى وقت حرج ولكنى احمد لله لان حبى للناس وحبهم لى هون علي هذه المعاناه ولم يقصر معى احد منذ الاصابه وحتى الان واقدم شكرى للجهاز الفنى ومجلس الاداره وزملائى فى الفريق.

 

ــــ كيف يحافظ اللاعب على مستواه؟ـ

 

*** يجب على اللاعب ان يبذل مجهودا مضاعفا للاستمراريه فالنجاح سهل ولكن الاستمرار به اصعب بكثير وعلى سبيل المثال هناك لاعبين اصبحوا نجوما كبارا ولكن لم تتحقق لهم الاستمراريه فاللاعب المييز الواثق من قدراته لا يسعده النجاح فقط والوصول الى النجوميه فالوصول للنجاح سهل ولكن الصعب هو الحفاظ عليه وهذا النجاح لا يحقق الا بالجديه فى التمرين وما يجب ان نغفل عن الموهبه التى لادخل لاحد فيها بل هى موهبه من عند الله

اليوم السابع

اجتماع لجنة الكرة الحمراء مع يوسف تحسم الصفقات الجديدة

تدرس لجنة الكرة بالأهلى عقد اجتماع مع محمد يوسف، المدير الفنى لفريق الكرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشته فى أمور مهمة بفريق الكرة، لاسيما أن ارتباطات الأهلى المتتالية محلياً وكذلك رحلة السودان حالتا دون عقد اجتماع بين اللجنة ويوسف.

 

وينتظر حسم الصفقات التى تم طرحها للتعاقد خلال الفترة المقبلة وأبرزها صفقة محمد كوفى لاعب بتروجت وزيكا لاعب المقاولون وغيرهما من اللاعبين الأجانب والمحليين الذين تم طرح أسمائهم مؤخراً، وسيتم مناقشة موقفهم مع الجهاز الفنى.

يوسف: ماهر من اختيارى.. وبركات وعدنى بالتفكير فى التجديد

أكد محمد يوسف، المدير الفنى للأهلى، أنه عقد جلسة مع محمد بركات، لاعب الفريق، خلال الفترة الماضية فى حضور هادى خشبة، مدير قطاع الكرة بالنادى، لمعرفة موقفه النهائى ومحاولات لإقناعه بتجديد عقده مع نادى الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى، مؤكدا له خلال هذه الجلسة أهميته فى الفريق وقدرته على العطاء لأنه قيمة كبيرة فى الفريق من الصعب تعويضها فى وقت قريب.

وقال يوسف، فى تصريحات لبرنامج "كورة على كبير" الذى يقدمه وائل رياض "شيتوس" على إذاعة "ميجا أف أم"، إن بركات تفهم الحوار الذى دار بينه وبين خشبة، وليس لديه أية مشكلة فى التوقيع على العقد الجديد للأهلى، ولكنه فى حيرة من أمره حول استمراراه فى الملاعب أو الاعتزال، وهو ما سيجعله جيدا يفكر كثيرا، لأن فكرة الاعتزال تسيطر عليه بجدية.

وأكد المدير الفنى لبركات أنه يتمنى استمراره فى الملاعب، ولكنه فى حال اتخاذ قرار إنهاء مشواره الكروى أن يحافظ على مستواه الفنى حتى آخر مباراة ليعلن اعتزاله وهو فى قمة مجده الكروى، وهو أمر جيد يحسب له.

ونفى يوسف ما تردد عن رفض لجنة الكرة بالأهلى لاختياره محمد عماره فى جهازه المعاون وفرضت عليه اختيار على ماهر مؤكدا أنه اختار على ماهر لانسجامه مع الجهاز الحالى، وهو ما وافقت عليه لجنة الكرة دون أن يكون هناك بديل يفكر فيه، مؤكدا أنه لم يكن يتوقع تكليفه بمهمة المدير الفنى للأهلى لأنه ليس من المنطق أن يبحث المدرب عن مكانة معينة، ولكنه يسعى وقد تساعده الظروف ليكون فى المكان المناسب.

ورفض يوسف التعليق على ما يتردد عن توقيع صبرى رحيل، لاعب الزمالك للأهلى، مؤكدا أنه من المعهود فى الأهلى ألا يتحدث عن مفاوضات، ولكنه يتحدث عن الصفقة التى يعلن عنها الأهلى رسميا، فهى أصبحت ضمن صفوف الفريق، ولذا فإنه يستطيع الحديث عنه، مؤكدا أن هناك عددا من اللاعبين فى الدورى المحلى يحظون باهتمامه، ولكنه يرفض الإفصاح عنهم حفاظا على سرية التفاوض معهم، ومع أنديتهم وأيضا حتى لا يؤثر ذلك لعى مستواهم مع أنديتهم.

وأشار إلى أنه فوجئ برحيل حسام البدرى عن الفريق مؤكدا أنه تحدث معه عن المفاوضات مع أهلى طرابلس الليبى، لكنه لم يتوقع رحيله فى الوقت الحال مؤكدا أن البدرى على اتصال دائم به وأيضا البرتغالى مانويل جوزيه، الذى قدم له التهنئة عندما تولى المهمة.

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن الأهلي يحتاج مهاجم إفريقي أم يكتفي بما لديه؟
تصويت