Offerna.com

يا لها من 90 دقيقة = 11 نقطة يا أهلي!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

الواضح ان لقاء السوبر أمام الصفاقسي اثر على تفكير الجهاز الفني واللاعبين بالمباريات الآخيرة بالدوري مما ترتب عليه تأثر نتائج الفريق لتركيزهم في الحدث الأهم والبطولة التي يمكن حسمها في 90 دقيقة فقط.

 

واعتقد ان المدير الفني سعى مثلا خلال لقاء الجونة الآخير لتجهيز جميع المهاجمين ربما على حساب نتيجة لقاء الجونة والتي من الممكن ان تعوض بعد ذلك بالدوري الطويل.. حيث شارك كلا من رؤوف وجدو بالتشكيلة الاساسية ، بينما شارك حمدي وجمال كبدلاء وذلك حتى تكون اقدام جميع المهاجمين بالملعب ، في حين امتنع يوسف عن الدفع بموسى ايدان مثلا على حساب تجهيز المهاجمين بالرغم من المشكلة تكمن في عدم قدرة السعيد وشكري على توصيل المهاجمين للمرمى من الاساس!!

....هناك 11 نقطة في غاية الأهمية سيجني الأهلي ثمارها في هذا التوقيت المشتعل بشرط التتويج باللقب أمام بطل تونس:

1-الفوز بالسوبر سيغلق الملفات النارية والجهنمية التي يحضرها البعض من الآن والمتعلقة بمصير الجهاز الفني الحالي بقيادة محمد يوسف "والذي اعتبره مظلوم" حيث ان الظروف الحالية من اصابات وإعتزالات هي الاصعب في تاريخ الأهلي بالسنوات الـ 10 الآخيرة!... فالفوز سيعني بقاء الجهاز الحالي وسيرحمنا من وجع القلب والترشيحات التي ستتعلق بشأن المدرب المحلي الفلاني والمدرب الاجنبي الفلاني بالرغم من ان المشكلة ليست بالمدرب من الاساس!.

2-تحقيق اللقب يوم الخميس اعتبره بمثابة إعادة للروح داخل القلعة الحمراء وتجديد الثقة في قدرات اللاعبين خاصة في هذه الظروف "الصعبة والمستحيلة"، كما انها ستفيد الفريق وتزيد من طموحه مما يترتب عليه تحسن شكله خلال بطولة الدوري لعودة انتصارته من جديد.

3-الفوز بالسوبر سيغلق الانباء التي سيحاول البعض التلميح بها من الآن ، بشأن رحيل اللاعب الفلاني واعتزال اللاعب الفلاني ، والمذبحة ، والرحيل الجماعي والكلمات التي من هذا النوع.

4-الدفاع عن السوبر للموسم الثاني على التوالي سيخدم مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي كثيراً وسيقلل النقد والهجوم الجماهيري المتوقع خاصة بعض ان تغاضت الإدارة عن تدعيم الفريق ببعض الصفقات الهامة، والتي اظهرت الأيام حاجة الفريق لها الآن!.

5- تحقيق اللقب في ظل عدم وجود تريكة ستكون النقطة الفاصلة بمعنى ان النغمة التي ستتردد بشأن عدم قدرة الفريق على تحقيق شئ في غيابه ستقل وربما تختفي تدريجياً.

6-الفوز على الصفاقسي سيزيد ثقة جمهور الأهلي في نجومه وجهازه الفني بشكل أكبر وأكبر ، وخاصة في ظل ما يحدث بالناحية الآخرى من بداية انطلاق جيدة للزمالك تحت قيادة ميدو!.

7- البطولة ستكون مسكن أو بمثابة اخماد لنيران بعض الملفات المشتعلة مثل التجديد لبعض اللاعبين الكبار بالفريق – وأزمة المستحقات المتأخرة – ورغبة أكثر من لاعب بالرحيل".

8- خلال حصد الأهلي للبطولة الأفريقية بالسنوات الماضية خلال اعوام 2001 ، و2005 ، و2006 ، و2008 ، و2012 حصد الأهلي السوبر الأفريقي... والهزيمة هذه المرة ستجعل الشكل والمنظر غير مقبول وجديد على القلعة الحمراء!!.

9-الفوز لن يجعل الأهلي يبدأ من نقطة الصفر في بناء فريق جديد والحديث بشأن ذلك، ولكن اعتقد أنه سيزيد من حماس الإدارة في ضخ اسماء وعناصر مميزة بالفريق لمواصلة الانجازات والبطولات.

10-ستتحسن الصورة بشأن نادي القرن الأفريقي خاصة بعد النتائج الغير جيدة بمونديال الأندية الآخير بالمغرب ، وفوز الأهلي سيحسن من شكله خاصة مع تناول الصحف والمواقع والوكلات العالمية خبر تتويجه باللقب

11-سيواصل الأهلي تكريس العقدة بشأن مواجهاته مع الأندية التونسية وتفوقه عليها بالسنوات الآخيرة وخاصة في المباريات الحاسمة.

.......في النهاية كلنا ثقة بقدرات محمد يوسف واللاعبين خاصة بعد عودة بعض العناصر التي تمتلك خبرة اللعب على بطولة مثل أحمد فتحي ومحمد نجيب وسيد معوض وقدرتهم على التألق والابداع وقيادة الفريق لتحقيق اللقب والذي نحتاجه كثيراً بهذا التوقيت الحرج ، بالإضافة إلى عنصر الجماهير والذي اعتبره السر والمحرك والعنصر الاساسي الذي سيجعل الأهلي يحصد اللقب الصعب، ولا ننسى خلال هتافهم في المغرب حتى بعد الخسارة قائلين "أهلاوي انا والفخر ليا .. انا نادي القرن في القارة هو ناديا...."!.

لمزيد من التواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 17 فبراير 2014, 10:00 كتبه: د/هانى النجار/السعوديه
EG
مع احترامى لتعليقك/الاهلى محتاج لتدعيم خطوطه الثلاثة/قلب هجوم مميز/مدرب كفء
الأحد 16 فبراير 2014, 21:31 كتبه: Ahmed maher
EG
ياعم يوسف مين الى مظلوم احنا ذهقنا منه خلاص وطول ما هو فى الاهلى بيكرهنى فيه ااااااااتتتتتتتتتتفففففففووووووووووو
الأحد 16 فبراير 2014, 19:07 كتبه: عماد متولي
EG
ياجماعة محمديوسف مدرب ضعيف مش علي مستوي الأهلي
الأحد 16 فبراير 2014, 17:02 كتبه: حسام (الزئبقى)
EG
التشكيل المثالى للسوبر كالتالى
حراسه المرمى : شريف اكرامى
الدفاع: سيدمعوض محمدنجيب وائل جمعه احمد فتحى
خط الوسط: حسام عشور رامى ربيعه محمود تريزيجيه
المثلث الهجومى: عبدالله السعيد جدو عمرو جمال

احتياطى الفريق: احمد رؤوف السيد حمدى متعب موسى يدان (شهاب الدين احمد او شديد قناوى ) سعد سمير الحارس احمد عادل عبدالمنعم
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت