Offerna.com

ألتراس [عمل إيه] .. داخلية [ حصل إيه]... هذا ما حدث؟!

عدد التعليقات: 9
كتبه : شـــادي ألمــاظ
عقب اطلاق صافرة النهاية على خير وتتويج الأهلي بالسوبر الأفريقي، توقعت ان يكون الحديث في وسائل الاعلام عن اللقاء وأداء الأهلي خاصة لعدم وجود اشارات سياسية مثل ما حدث لعبد الظاهر بالإضافة إلى الشكل جماهيري الجيد والرائع إلى حد كبير ، ولكن يبدو انني تسرعت فالاشتباكات حدثت عقب التتويج بالسوبر لتحتل المشهد كالعادة بعيدة عن الانجاز الذي حققه نادي القرن لمصر!.
 

 

.......وبعيداً عن من السبب في الاشتباكات فهذه الرواية الكامل التي شاهدتها أمامي قبل وخلال وعقب اللقاء:

1-في البداية زحام شديد من جمهور الأهلي أمام بوبات الدرجة الثالثة شمال..البعض معاه تذكرة والبعض الآخر لا يمتلكها.

2-احترام شديد من الشرطة والجهات الأمنية المنظمة وسعيهم لتنظيم دخول الجماهير لملعب المباراة.

3- تأكيد أحد افراد الداخلية للجماهير خلال الطوابير المزدحمة: الجميع سيدخل اللقاء ، حتى آخر فرد سيأتي للمدرج سنسمح بدخوله وحضوره.

4- خروج أحد المشجعين مطالبا الجماهير أمام الشرطة بتنظيم دخولهم قائلاً: الباشا وافق على ان اللي معاه تذكرة يدخل فرد آخر لا يمتلك تذكرة"!!.

5-رغم الزحام والطوابير الغير منظمة من الجماهير وعدم امتلاك الكثير من الجماهير لتذكرة الدخول ولكن التزمت الجهات الأمنية بحالة من ضبط النفس ، للاستفادة من واقعة الغاز المسيل والكر والفر التي حدثت في نهائي أفريقيا أمام أولاندو بملعب المقاولون خاصة بعد ان تعرضوا لنقد شديد.

6-في الدرجة الثانية جاءت أحد الراوبط الجماهيرية المنتمية للأهلي لتكون أول هتافاتها ضد الداخلية.

7-خلال انطلاق المباراة كشفت رابطة أولتراس أهلاوي والجماهير الحمراء عن روعتهم في التشجيع بدخلات عالمية ولافتات ابداعية لا ينفذها إلا فنان وعبقري.

8- وقرب انطلاق صافرة النهاية وجدنا تشكيلات أمنية كثيفة وغزيرة تحيط بمدرج الدرجة الثالثة شمال ، ربما شعرت الجماهير بان هذا المشهد يتحدهم!!.

9- هتافات من الأولتراس ضد الداخلية مثل" والله زمان وبعودة ليله ........" ، "..... حبيب العادلي بتاعكوا" ، " ....وزارة الداخلية" ، " يا غراب ومعشش"

10- ضبط نفس وألتزم وصمت من الجهات الأمنية حتى تمر المباراة على خير وتغادر الجماهير ، في الوقت الذي كان يقوم خلاله البعض من الجماهير بقذفهم بزجات المياه بدون سبب قبل ان تنطلق الاشتباكات!.

11-عقب استلام نجوم الأهلي لكأس السوبر وهتاف الجماهير لهم "الأهلي يجي كلوا" ، قام أحد افراد رابطة الأولتراس بالقفز على السور الحديدي للحصول على البانرات الخاصة به!!.

12- تفهم افراد الشرطة المشهد بشكل خاطئ وظنوا انه يريد النزول إلى ارض الملعب، ليعتدوا على الشخص ، لتنفجر المدرجات ونرى تكسير للكراس وقذف الأمن بها ، وقذف بالشماريخ ، ثم قيام افراد الأمن بردها عليهم من جديد.

13- تحاول الجهات الأمنية الصعود للمدرجات لمطاردة الجماهير وبالفعل تصعد وتستمر الاشتباكات ، لينتهي الأمر بتفريق الجماهير بقنابل الغاز.

14- غضب عارم من الجماهير بعد الجري والخروج من البوبات بعد تدخل الشرطة العنيف وتوعدهم بالرد خارج الملعب ، وبالفعل تستمر الاشتباكات بين الطرفين في صلاح سالم!!.

..... من المخطئ هنا؟!!...

تعليقي الوحيد: للأسف نحن شعب لا يعرف معنى الفرحة اطلاقا ، والمشكلة اننا سنظل كده.. سريعاً ما ننكد على انفسنا بعد أي انجاز، ونغير شكل الصورة الجيدة إلى صورة قبيحة تضر بسمعة بلدنا!.... ولو واحد اتصاب أو مات لاقدر الله من هنا او هنا مش ممكن يكون جارك او اخوك او صاحبك او حد من اهلك!!!!!!!!!!.

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 23 فبراير 2014, 15:43 كتبه: أحمد عادل
EG
حسبي الله ونعم الوكيل ربنا يهدي الجميع وربنا يوفقك يا أ / شادي يامحترم
الأحد 23 فبراير 2014, 09:45 كتبه: OMAR AHLAWY
EG
والله لو حتي الجمهور هوا اللي بدا برضو لسه الجمهور لسه مخدش حقه من الدخليه المفتريه واحب اقول للفلول ششششششششششششش كفايه احنا مسدقنا زمن الفساد انتهي والاولتراس اعظم جمهور في الدنيا وشكرا
السبت 22 فبراير 2014, 10:42 كتبه: محمود الوكيل
EG
للاسف اصبح هذا هو حال جمهور الاهلى فى كل المبارايات ياريت الجمهور يخليه فى التشجيع بس وارحموا مصر شوية عيب اللى بيحصل ده
السبت 22 فبراير 2014, 10:01 كتبه: الكينج عصام
EG
للاسف ان مايقوم به الالتراس فى كل مناسبه رياضيه هو شيئ غير مبرر خاصة ان الشرطه تتعامل معهم بكل احترام فكان لا بد من مبادلتهم الاحترام بالاحترام ولكن الالتراس بدلا من ان يلتزم بالشكل الجميل الذى بداو به المباراه نجدهم يفسدوا علينا فرحتنا بالتتويج الافريقى بهذه الاعمال الغوغائيه الت اصبحت متكرره منهم فهم يستكترون علينا الفرحه لماذا لا اعلم أنا لا اتهمهم بقدر ما اتسائل من وراء ما يفعلونه فكلما فرحنا بعودتهم للمباريات كلما اصابون بالاحباط من افعالهم
الى متى ستستمر هذه الافعال التى يدفع ثمنهاالاهلى من خزينته التى لاتحتمل ان تدفع اى غرامات فى ظل الازمه الطاحنه التى تجعل النادى لايستطيع ان يدفع حتى مرتبات العاملين به
السبت 22 فبراير 2014, 09:43 كتبه: mada_mido
EG
ههههههههههههههههههههههههه المفسدون هم من يتبعون حبيب العادلى وكنت اتمنى من الالتراس انه يكون اشد من كده وياخد بثأر ضحايا بورسعيد من كلاب الداخليه وكلاب الداخليه مقصود بيها ظباط الداخليه لان العساكر غلابه روح يا عسكرى تعالى يا عسكري اضرب يا عسكري لا حول لهم ولا قوه لكن اللى فعلا نتمنى نشوف فيهم يوم ظباط العادلي اللى لسه لحد دلوقتى وبعد اللى حصل دا بيدفعوا عنه ومش حابين انه حتى يتشتم . . . . تحيه كبيره لشباب الالتراس الرجاله اللى كانوا فى حالهم ومالهمش دعوه غير بالكوره والداخليه هيه اللى بدأت ولازم تعك على دماغها الظالم له يوم وجاي جاي
السبت 22 فبراير 2014, 09:34 كتبه: Aى من الألتراس many
EG
ياريت نتق الله ونعطى كل ذى حق حقه .. بعض جمهور الأهلى من الألتراس أفسدوا فرحتنا ومهما حاولت الداخلية أو حاول الجيش إستراءهم فلن يرضوا لأنهم أتباع الإخوان ومنهم ممولون ومنهم لله فهم دائما وأبدا يفسدون كل ماهو جميل ويتسببوا فى غرامات للنادى الأهلى وسمعة سيئة للجمهور المحترم لذلك فلا أشعر أنا وكثير غيرى بأى تضامن مع هؤلاء المفسدون الذين لم يجدوا من يربيهم ويعلمهم حب الوطن والإنتماء .. منهم لله
السبت 22 فبراير 2014, 07:55 كتبه: ابويوسف
EG
الالتراس عالمم زبالة وسرطان لابد من استئصاله ! والله حبيب العادلى رغم ما فعله اشرف من الزبالة دي
السبت 22 فبراير 2014, 02:53 كتبه: ميدو الاهلاوى
EG
الغلط من الجمهور والله دى شوية عساكر غلابة وربنا بس تقووووووول اية لناس اللى بتبيع بلدها عشان شوية فلوس ومصالحة لناس احنا عرفنهم كويس اووى عشان صورة مصر تكون وحش امام العالم عن (الاخوان الارهايين )اتحدث ياسادة
الجمعة 21 فبراير 2014, 22:02 كتبه: maged
EG
المشكله فى الجماهير اللى بتقبض علشان يبوظو الفرحه
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت