Offerna.com

الحقائب التكتيكية الجديدة التي يحتاجها الأهلي لاستعادة بريقه!

عدد التعليقات: 16
كتبه : شـــادي ألمــاظ

مراكز تحتاج لتدعيم قوي بالقلعة الحمراء بالفترة المقبلة من أجل بناء فريق قوي يحافظ على البطولات والألقاب ، ويخدم محمد يوسف المدير الفني ويتيح له أوراق عديدة لكي يستغلها تكتيكيا خلال قيادته للمباراة بدلاً من ان يكون مجبراً على بعض العناصر كما هو حاله بالفترة الماضية!.

 

...في فترة ليست بالبعيدة كان يمتلك الأهلي بغزارة لمهارة اللاعب الذي يجيد استلام الكرة والمراوغة والانطلاق وفتح الثغرة ولكن سريعاً ما تقلصت هذه المهارة..

والدليل ان الفريق كان يعتمد على 3 صناع ألعاب خلف مهاجم واحد ، وبعد ان تقلصت هذه المهارة تدريجيا بعد اعتزال بركات ورحيل غالي واعتزال تريكة وإصابة سليمان وانخفاض مستوى السعيد ، عدل الأهلي لطريقة اللعب ليعتمد على ثنائي هجومي ومن خلفهم ثنائي لصنع الألعاب!.

بالفترة المقبلة أرى من وجهة نظري حاجة الفريق لضخ مجموعة من اصحاب المهارة الكبيرة في هذا المركز بالتعاقد مع أكثر من لاعب بارز في هذه المنطقة حتى يصل الفريق باستمرار وفي ثواني إلى المرمى.

فهناك أكثر من لاعب في هذا المركز الهام جدا يحتاجه الأهلي بالفترة المقبلة:

1-أحمد عيد عبد الملك: رغم كونه يمتلك 33 سنة ، ولكن خبرته الدولية ومهارته الكبيرة من وجهة نظري ستفيد الأهلي موسم أو موسمين آخرين.

فهو يجيد التحركات والاختراقات من الاطراف بمهارة كبيرة ويجيد التمرير المتقن للمهاجمين..وبالفترة الماضية كان يسعى لفسخ عقده مع القلعة البيضاء قبل ان ينتقل لفريق أهلي بنغازي على سبيل الإعارة.. ومن الممكن ان يبحث الأهلي عن ثغرة لضمه في حالة تمسك المدير الفني بخدماته.

2-محمد فاروق:

من نفس مدرسة محمد صلاح نجم المقاولون السابق، يمتلك مهارة فردية كبيرة يستطيع من خلالها إفادة ومساعدة اللعب الجماعي لفريقه وليس تعطيله ، من وجهة نظري هذا اللاعب وجوده في الأهلي في غاية الأهمية والدليل انضمامه للمنتخب الوطني بعد المستوى الرائع الذي يقدمه مع فريقه بالدوري ، في الوقت الذي يرغب خلاله بازل في ضمه وتعويض رحيل صلاح لتشيلسي.

فاروق من وجهة نظري انضم للمنتخب عن جدارة واستحقاق وهنا يبقى السؤال "أين صاحب الصيت الإعلامي الكبير أيمن حفني "؟!.. وجهة نظري: أنه بالفترة الآخيرة كثير الاصابات بالإضافة إلى عدم ضمان الأهلي نجاحه في التفرقة بين المهارات الفردية الكبيرة التي يمتلكها واستطاعته في تسخيرها لخدمة اللعب الجماعي للفريق!!.

3-أحمد تمساح:

[محدش يشتم]... رغم الانتقادات الكبيرة التي يتعرض لها بدون سبب ولكنه يجيد امتلاك الكرة والتهديف أمام المرمى ومساعدة المهاجمين على ايجاد ثغرة للوصول للمرمى.

4
-أحمد حمودي:

صغير السن يمتلك امكانيات فنية ومهارية كبيرة من الممكن ان تخدم الأهلي كثيراً في هذا المركز ، كما انه يجيد التصويب من على حدود منطقة الجزاء ، ويعتبر من مستقبل المنتخب الوطني بالفترة القادمة بعد قيام غريب بضمه للتجمع الأول بالمنتخب

......فضم لاعبين أو ثلاثة من هذا الرباعي سيضيف الكثير والكثير لتشكيلة الأهلي في المستقبل من وجهة نظري ، وسيعيد احياء أداء الفريق الفني المعروف في هذا المركز الذي يحتاج إلى تدعيم شديد بالفترة المقبلة.

ومن الممكن ان يتم توفير جزء من قيمة هذه الصفقات من خلال ما يتردد من صعوبة استمرار عبد الله السعيد وطلبه الحصول على 4 ملايين ، وامكانية الاستغناء عن شكري ومتعب وأحمد شديد والسيد حمدي

..............................................وهناك مركزين يحتاجوا ايضا لدعم بالفترة المقبلة

خط الوسط:
يحتاج الأهلي لعودة القائد والمعلم "حسام غالي" صاحب الخبرة الكبيرة ، بالإضافة إلى ابراهيم صلاح والذي اقترب الأهلي من ضمه بالفعل... وهنا يمكن السماح للمجتهد ومسمار الوسط حسام عاشور بخوض تجربة الاحتراف ، وايضا الموافقة على احتراف شهاب خاصة ان أحمد خيري سيكون قد تعافى ايضا من الإصابة.

.........
الدفاع:
ارشح لاعبين " اسلام جمال – أو محمود علاء" ...

بعد اعتزال وائل جمعة ، ارى ضرورة وحاجة الأهلي لمدافع قوي ، من وجهة نظري ان اسلام جمال أو محمود علاء سيضيفان قوة كبيرة لخط الدفاع الأحمر.

ومن الممكن ان يكون انضمام أحد الثنائي على حساب شريف عبد الفضيل الغائب عن الوجود منذ نهائي أفريقيا أمام أورلاندو بسبب الإصابة!.

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 27 فبراير 2014, 16:22 كتبه: مؤمن عصام
EG
بالأسماء.. 10 صفقات تُكون فريق الأحلام الأهلاوي الجديد.

في مطلع الألفية الجديدة تعرض النادي الأهلي لكبوة أبعدت بطولة الدوري لمدة 4 مواسم متتالية بعد أن تأثر الفريق بشدةلرحيل نجومه أبرزهم التوأم حسام وإبراهيم حسن وغيرهم من الأسماء المؤثرة وقتها، والتعاقد مع صفقات لا ترتقي إلى اسم الأهلي الكبير مثل أحمد رضوان وأشرف أمين والبرازيلي بينيو وإفلينو وإسحاق أول وغيرهم ممن لا يستحقون الجلوس كمشاهدين في ملعب مختار التتش.

وبعد تصحيح المسار بالتعاقد مع الجيل الذهبي بقيادة محمد أبو تريكة والزئبقي محمد بركات وإسلام الشاطر وعماد النحاس وفلافيو إلى أخر القائمة، عادت البطولات بقوة وحصد الأهلي البطولات المحلية والأفريقية وصعد لكأس العالم للأندية 5 مرات وأصبح الفريق المرعب داخياً وخارجياً،
ولكن جاء الوقت الذي قد يتكرر فيه سيناريو مطلع الألفية بعد اعتزال الثنائي محمد أبو تريكة ومحمد بركات واحتراف حسام غالي ورغبة أحمد فتحي وشريف إكرامي و حسام عاشور و شهاب الدين احمد في الإحتراف واقتراب كلا من وائل جمعة و سيد معوض في قرار الإعتزال وكثرة اصابات عماد متعب و ابتعاده عن مستواه منذ 3 سنوات.

1-باسم علي

ظهير أيمن المقاولون العرب، لاعب يمتلك من العمر 25 عاماً، سريع يُجيد الأدوار الهجومية والدفاعية، ضمه الأميركي بوب برادلي أكثر من مرة للمنتخب المصري، يحتاجه الأهلي بشدة لسد غياب أحمد فتحي في حال رحيله أو لتعويض غياب شريف عبد الفضيل للإصابة.

محمود علاء الدين2-

مدافع فريق حرس الحدود، يمتلك من العمر 22 عاماً، لعب أساسياً مع المنتخب الأوليمبي المصري في أوليمبياد 2012 وأدى بشكل طيب، يمتاز بالقوة والسرعة وصغر السن، يحتاجه الأهلي لمداوة العجز الواضح في الخط الخلقي وتقدم عمر الثنائ محمد نجيب ووائل جمعة.

3-محمود عزت

صخرة دفاع نادي المقاولون العرب حصل على إعجاب محمد يوسف المدير الفني للفريق في آخر مباراة ودية كانت بين الفريقين.

4-حسام غالي

يحتاج الأهلي لعودة القائد والمعلم "حسام غالي" صاحب الخبرة الكبيرة ، بالإضافة إلى ابراهيم صلاح والذي اقترب الأهلي من ضمه بالفعل... وهنا يمكن السماح للمجتهد ومسمار الوسط حسام عاشور بخوض تجربة الاحتراف ، وايضا الموافقة على احتراف شهاب خاصة ان أحمد خيري سيكون قد تعافى ايضا من الإصابة.

5-أيمن حفني

صانع ألعاب طلائع الجيش السابق والمعار حالياً لمدة 6 شهور لصالح أهلي طرابلس الليبي، 28 عاماً، لاعب مهاري بدرجة عالية، يجيد التحكم في الكرة والإحتفاظ بها رغم ضألة جسده، يُجيد قراءة الملعب صناعة الألعاب، وقد يكون البديل الأنسب لمحمد بركات ومحمد أبو تريكة في ظل توهان عبد الله السعيد واصابات وليد سليمان المتكررة.

6-مصطفي محمود عفروتو

مصطفى محمد سليم ، مصطفى الملقب ب "عفروتو" لسرعته ،المعروف أكثر باسم مصطفى عفروتو ، نظرا لسرعته وتحركاته غير المتوقعة في الملعب هو لاعب كرة القدم مصري يلعب كلاعب خط وسط مهاجم أو مهاجم ثاني
. الاعب يعتبر الوريس الشرعي لبركات في السرعة وابوتريكة في الفولات و لكنه حاله هو حال شيكابلا فب عدم الالتزام ولكنه يحتاج لمدرب ( يدلعه )
يلعب لاحد الفرق النمساوية، الذى تدعى "أوستريا فيينا و الجدير بالذكر انه كان لاعبا سابقا في النادي الاهلي ولكنه غادر القلعة الحمراء لانه كان حبيسا لدكة البلاء و لاكن العملاق الاحمر في امس الحاجه للمسته من جديد

7-محمد فاروق

من نفس مدرسة محمد صلاح نجم المقاولون السابق، يمتلك مهارة فردية كبيرة يستطيع من خلالها إفادة ومساعدة اللعب الجماعي لفريقه وليس تعطيله ، من وجهة نظري هذا اللاعب وجوده في الأهلي في غاية الأهمية والدليل انضمامه للمنتخب الوطني بعد المستوى الرائع الذي يقدمه مع فريقه بالدوري ، في الوقت الذي يرغب خلاله بازل في ضمه وتعويض رحيل صلاح لتشيلسي.

9-أحمد حسن مكي

مهاجم أهلي طرابلس الليبي والمعار من فريق حرس الحدود، 26 عاماً، مهاجم متميز وسريع وسبق له الإنضام للمنتخب المصري عدة مرات وسجل الأهداف في المباريات الودية، يستطيع قيادة الهجوم في ظل ابتعاد الثلاثي السيد حمدي وعماد متعب ودومينيك عن مستواهم وغموض موقف أحمد عبد الظاهر.

الصفقة العاشرة

على الأهلي أن يدعم صفوفه بمهاجم أفريقي ممن سبق له المشاركة في الدوري المصري والرباعي الأبرز حاليا هم .. عبد الله سيسيه، وليام جيبور، صامويل أوسو، بابا أركو، صماويل أفوام.

وعلي الاهلي الاستغناء عن (محمد نجيب - شهاب الدين - احمد شكري احمد نبيل مانجا - عبدالله السعيد - عماد متعب - السيد حمدي) بالاضافة الي احمد رؤوف الذي لا اعلم لماذا ضمه الاهلي الي صفوفه لانه كبير في السن افتقد حسه التهديفي بطئ



وبهذا سيكون تشكيل الاهلي كالتالي:

حراسة المرمي : شريف اكرامي

خط الدفاع:سيد معوض-محمود علاء الدين-شريف عبد الفضيل - احمد فتحي

خط الوسط:احمد خيري - حسام غالي - ايمن حفني - وليد سليمان - احمد حمودي

خط الهجوم: محمد فاروق

دكة البدلاء: احمد عادل عبد المنعم - مسعد عوض - باسم علي - احمد شديد قناوي - صبري رحيل - سعد الدين سمير - محمود عزت - رامي ربيعة - محمود حسن تريزيجية - موسي يدان - محمد ناجي جدو - عمرو جمال - عمر بسام + الصفقة الافريقية و غالبا ستكون ويليام جيبور او عبدالله سيسيه
الخميس 27 فبراير 2014, 12:30 كتبه: omar
EG
ya 3m enta na2s t2ole a7mad g3far enta fe kalam kter sa7 bs ayman 7efne 27sn la3eeb mkan 2bo treka delwa2te w b3deen a7med 3id men ele enta 3ayz tgeebo dh mksa7 5ales mekky bate2 w 3bd elmalek hwa elle sare3
الخميس 27 فبراير 2014, 12:22 كتبه: ahmed
EG
الدفاع
احمد دويدار.الشرطه .محمود عزت .المقاولون. محمود علاء .الحرس
الوسط احمدحمودى سموحه وباسم على المقاولون واحمد سمير فرج
ايمن حفنى
الخميس 27 فبراير 2014, 10:03 كتبه: shetos
EG
أنا أحترم كل وجهات النظر و الاختيارات كلها تحترم
لكن في كذا خطوة لازم تتعمل عشان يرجع الأهلي زي جيل 2005 – 2006 الذهبي و يبقى أحسن كمان
أولاً نشوف العناصر اللي صنعت الفارق مع الفريق ( عضم الفريق الأساسي ) ونركز على البدائل اللي ممكن تعوضهم زي مثلاً:
"الحضري" واللي كان قبل 2006 أقل بكتير واللي ناسي يفتكر كوارثه لحد ما اتاخدت منه شارة الكابتن .. نقدر نعوضه بالصبر على "اكرامي" وندي الثقه للصاعد "مسعدعوض"
"وائل جمعة" بيشيل أي مدافع معاه .. عندنا(سعد-ربيعة)لو اهتمينا بيهم هيكون عندنا (2وائل جمعة)
"أحمدفتحي" جوكر الفريق وغيابه دايماً بيأثر على الفريق..مضطرين نوجد بديل ليه زي "باسم علي"
"جيلبيرتو"أفضل باك شمال في الأهلي من 2001 .. أنا شايف ان "صبري" لاعب جيد أو نرجع"مارسيلو"
"شوقي"و"حسن مصطفى" .. نجدد للمسمار"عاشور"و نرجع"غالي"أو نتعاقد مع"حسام حسن"لأنه جوكر وممكن يلعب باك يمين كمان
"بركات"و"تريكة"أساطير وصعب تعويضهم..ورغم ان الأهلي فرط في "علاءشعبان"وأعار"ورده"وكثرة اصابات"وليد سليمان"وتدني مستوى"السعيد"تخلي الأهلي لازم يتعاقد مع لاعب بمواصفات خاصة زي"أيمن حفني"
"متعب".. نقدر نعوض غيابه الكتير بـ"رؤوف"أو"عمروجمال"
"فلافيو"مثال للمهاجم الأفريقي المطلوب.. ممكن يكون البديل له"سيسيه"

الخلاصة :
دعم كل اللاعبين في الفريق وبالذات اللي من الأخر يجي منهم
( سعد – ربيعة – عمروجمال )
التجديد خاصة لكل من ( فتحي – عاشور – السعيد )
التعاقد مع ( حفني – باسم – سيسيه )
اعادة المايسترو ( حسام غالي )
الخميس 27 فبراير 2014, 04:43 كتبه: محمد فؤاد
EG
اه صحيح ونسيت احمد صبرى (محمدبركات حرس الحدود)
الخميس 27 فبراير 2014, 04:42 كتبه: محمد فؤاد
EG
الاهلى محتاج فى الدافع اسلام جمال (طلائع الجيش) ومحمود عزت (المقاولون) وباسم على (المقاولون) وأيمن حفنى ووليام جيبور (الاتحاد الليبي) و المفروض ميجبش احمد حسن مكى لانه بطيءومحمد فاروق ومحمد سالم ( المقاولون) واحمد تمساح (الداخلية) اسلام محارب ابن الأهلى (الجونة)
الخميس 27 فبراير 2014, 02:05 كتبه: Zida
EG
من 2010 وانا بقول احمد تمساح والله
الخميس 27 فبراير 2014, 00:11 كتبه: احمد
EG
الاهلى لايحتاج اطلاقا مطلقا عودة غالى بل الافضل عودة محارب وعبده عبد العظيم وماندو وتقديم اعتذار لهم ولايحتاج ابدااا عيد لاعب فاشل سىء الاخلاق تمساح اختيار رائع ومعه فاروق قبل الجميع دويدار وحمودى وحفنى واوكا وعلاء لاب جيد كبديل هو و اسلام
الأربعاء 26 فبراير 2014, 21:24 كتبه: H
EG
الاهلى يحتاج الى
1:احمد حمودى او ايمن حفنى او محمد فاروق
2:باسم على وده اهم لاعب محتاجه الاهلى من وجه نظرى
3:محمود علاء او سعيد اوكا
4:عوده حسام غالى
الأربعاء 26 فبراير 2014, 19:49 كتبه: ahmedamin
EG
الاهلى يحتاج الى باسم على ظهير ايمن وايمن اشرف ظهير ايسر معاذ الحناوى واحمد دويدار قلبى دفاع
الأربعاء 26 فبراير 2014, 19:00 كتبه: gamal moussa
EG
والله ياجماعة الاهلى مش محتاج غير صانع العاب زى تريكة يمرر كرات للمهاجمين وعودة غالى وباسم على
خط الفاع/رامى ربيعة وسعد سمير ومحمد نجيب وممكن المقاتل "شريف عبدالفضيل"
باك يمين /احمد فتحى "باسم على"
باك شمال /سيد معوض والموهوب صبرى رحيل والاستغناء عن شديد
وسط الملعب/عاشور تريزيجية شهاب خيرى وعودة غالى
وسط مهاجم /وليد سيلمان والسعيد وموسى ايديان وجدو وبديل تريكة "مش عارف هوة مين"
مهاجم/عمرو جمال ومتعب وعودة عبدالظاهر
الأربعاء 26 فبراير 2014, 18:41 كتبه: محمد العارف
EG
اختيارات غير مناسبة للاهلى
فى الدفاع اعتقد الافضل هو احمد سعيد اوكا
فى الوسط عودة حسام غالى واعتقد ان لاعب مثل حسام حسن لاعب المصرى افضل من ابراهيم صلاح من حيث التغطية والمهارات الفنية
فى الهجوم هناك لاعب اسمة محمد رجب لاعب بتروجيت من افضل المهاجمين فى مصر حاليا
من حيث القوة والتحرك والايجابية على المرمى
واحمد حسن مكى المحترف فى ليبيا حاليا
على مستوى صناعة اللعب لايوجد لاعبين جيدين
الا احمد حمودى لاعب سموحة و ايمن حفنى المحترف فى ليبيا حاليا
الأربعاء 26 فبراير 2014, 18:32 كتبه: اهلاوي قديم جداً
EG
احترم رأيك .. لكن الا تري ان الأهلي حاليا به مشكلات فنية اكبر من مجرد شراء لاعبين جدد وهي علي سبيل المثال وليس حصرا علي:
الأربعاء 26 فبراير 2014, 17:17 كتبه: محمد
EG
انا شاف ان الاهلي محتاج احمد سعيد اوكا مدافع ومحتاج باسم علي باك يمين نلاعب حريف وسريع وفتي يلعب في النص هيضيف قوة جامده للوسط وعشان كمان مفيش حد يمين غير فتحي والقائد حسام غالي في الوسط واحمد مكي مهاجم وصانع العاب كويس
الأربعاء 26 فبراير 2014, 17:15 كتبه: عمرو العمده خضراوى
EG
شكرا على رايك واختياراتك ولكن من وجهه نظرى المتواضعه ان فى جميع الاسماء التى ذكرتها لا يصلح لنادى القرن الا اتنين فقط هما محمد فاروق ومحمود علاء والباقى لا يصلح للنادى الاهلى
الأربعاء 26 فبراير 2014, 16:56 كتبه: هشام درويش
EG
صحيح الأهلى محتاج تدعيم.لكن مش معنى التدعيم أنى أجيب أى لاعب فى المركز اللى فيه نقص!!! أحمد عيد كان لاعب رائع لكن مستواه انخفض جدا, لأن أحمد عيد كان بيعتمد على سرعته, و بحكم السن قدراته البدنية قلت جدا و بالتالى مستواه انخفض, و ده ظهر بوضوح فى المستوى اللى قدمه مع الزمالك!!! بالنسبة لحمودى لاعب جيد لكن مش ده اللاعب اللى الأهلى محتاجه...بالنسبة لمحمود علاء فهو أقل من مستوى الأهلى, محمود علاء كان بيقعد احتياطى سعد سمير فى المنتخب الأوليمبى, و سعد لو خد فرصة حقيقية فى المشاركة باستمرار حيركب فى المركز ده و حيبقى ممتاز...بالنسبة لخط الوسط المدافع فأنا شايف أفضل لاعب ممكن يتعاقد معه الأهلى هو طارق حامد لاعب سموحة, لاعب رائع و أسطى فى نص الملعب
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت