Offerna.com

ما ينقص تريكة الأهلي الجديد وزملائه الـ5 للوصول للأفضل؟!

عدد التعليقات: 1
كتبه : شـــادي ألمــاظ
سأتحدث في هذا الموضوع عن 6 لاعبين من أجل تقديم لهم بعض الملاحظات الهامة لإضافة المزيد والمزيد لمستواهم الجيد جداً إلى اعلى واعلى باستمرار.
 
أولاً..حسام عاشور:

من افضل لاعبي الوسط المدافع بمصر ، ويعطي ثقة كبيرة لزملائه وخاصة خلال فترة وجود بركات وتريكة حيث كان يغطي من خلفهم هجمات المنافس المرتدة ، ولذلك خلال تقسيمات الأهلي بالتدريبات كان يرغب بركات مثلا في وجود عاشور ضمن فريقه للتغطية خلفه!!.

ولكن ينقص عاشور نقطة التسديد القوي على المرمى حيث ان آخر تسديدة قوية اتذكرها له كانت أمام الصفاقسي في نهائي أفريقيا موسم 2006 وابعدها أحمد الجواشي.

وربما تكون هذه النقطة التي يفتقدها عاشور وهي التسديد والتمرير الأمامي سبب الظلم الذي يقع عليه خلال اغلبية معسكرات المنتخب بعدم وجوده رغم كونه أكثر من شارك في تشكيلة الأهلي الاساسية بالسنوات الطويلة جداً الماضية وقد يكون أكثر لاعب وسط بمصر يشارك مع فريقه بانتظام.

...فستزداد قيمة ومعدن عاشور كثيراً لو نجح بالتدريج في التسديد على المرمى خلال التدريبات ، ليكتسب هذه الحساسية تدريجيا خلال المباريات.

ثانياً..سعد الدين سمير:

عندما يحصل على الفرصة ويشارك بانتظام تتأكد انه مدافع جيد حيث يمتلك قوة بدنية جيدة ويجيد الرقابة داخل منطقة الجزاء.

ولكن ينقص المدافع الشاب فقط التركيز خلال الضغط على الكرة فقط واللعب عليها ، وليس الاصطدام بالمنافس مما قد يكلف الفريق بعض الأخطأ المكلفة من مناطق حساسة.
ففي حالة تخلص سعد من هذه النقطة السلبية سيصبح مدافع جيد ربما نجده متواجد بمعسكر المنتخب الوطني بالفترة المقبلة ، كما انه مطالب بالتعلم من وائل جمعة معنى الاستمرارية ومواصلة التألق والحفاظ على المستوى.

ثالثاَ..عمرو جمال:

مهاجم ما شاء الله" تذكرنا أهدافه الخاطفه بالرأس بالمهاجم السابق فلافيو ، كما انه يجيد الاندفاع والالتحام ويتعرض لبعض التدخلات القوية التي تجعلنا نخشى عليه كثيرا...

ولذلك أرى ان جمال مطالب بتقوية عضلات قدمه والاستمرار يوميا في أداء تدريبات الجيم الاضافية والخاصة بالقدم ، حيث ستخفف وتقلل من قوة أي اصطدام أو التحام في كرة مشتركة مع مدافع قوي.

فمواظبة جمال في الحفاظ على لياقته وممارسة تدريبات بالجيم لتقوية عضلات قدمه ستجعله مرشح باستمرار ليكون الهداف رقم 1 للأهلي والمنتخب الوطني بالسنوات المقبلة.

رابعاً..أحمد شديد قناوي:

يتميز بالسرعة ويجيد تقديم الجانب الهجومي بشكل أكثر من رائع خاصة اذا تواجد لاعب خلفه أو لاعب أمامه حيث يخلق جبهة يسرى قوية ، والدليل عندما انضم موسى ايدان لجبهته لحظة الهدف الثالث ، حيث مرر شديد للمنطلق أمامه ايدان االكرة ليمررها الآخير برازيلية للسيد حمدي....

ولكن شديد مطالب بتطوير نقطة هامة للغاية في مستواه وهي الادوار الدفاعية سواء بالكرات العرضية أو التغطية ومساندة المدافعين مثل ما حدث في هدف الانتاج باللقاء الآخير ، فنجاح شديد في هذه النقطة سيجعله من افضل نجوم الجبهة اليسرى بمصر.

خامساً.. موسى ايدان.. أو أبو تريكة القادم:

يعتبر اضافة قوية لفريق الأهلي في اليمين تجده وفي اليسار تجده سريع يجيد الاختراقات والتمرير المتقن .. وأرى من وجهة نظري ان عودة وليد سليمان من الاصابة ومشاركته بجانبه ، أو في حالة خلق تفاهم بينه وبين عبد الله السعيد سيرتفع مستواه بشكل أكبر وأكبر.

فنأمل ان يحافظ ايدان على المستوى الجيد الذي يظهر به بالفترة الآخيرة ، ون يضع في اعتباره ان الاستمراية هي الاساس عند الجمهور الأهلاوي... ومطالب اصحاب الخبرة بالفريق والجهاز الفني عدم اشعاره بالغربة وضمه بجانبهم خاصة انه يجيد اللغة الفرنسية فقط.
سادساً.. عبد الله السعيد:

اقتربت من لاعب الإسماعيلي السابق الذي نعرفه..
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 16 مارس 2014, 03:42 كتبه: ادهم
EG
واضح ان سعادتك فى الكورة ابيض... حسان عاشور من احسن لاعبى خط الوسط فى مصر!!! بأماره ايه؟؟بأماره بطئه الشديه فى التحرك بلكره ومن غير كوره 2_ولا غلطاته الكارئيه فى التمرير ..فى لاعب كوره نص تمريراته على الاقل غلط ؟؟ 3_والكارثه النه لاعب مبرمج على اللعب للجنب او الخلف مابيعرفش حاجه اسمها لعب للامام من اصله وبيلعب ديما على السهل بلنسباله هو واللى ميخلهوش يغلط لانه مبيخاطرش من اساسه فى فى انه ينقل اللعب لادام والمصيبه انه مع ذلك بيغلط هههه 4_مالوش فى اختراع فى الكوره اسمه التسديد وتسديداته نادره ودى مصيبه ان لاعب ارتكاز فى القرن ال21 مايعرفش يشوط كمان 5_مهارته محدوده جدا جدا ومعندوش اى مقدره على المراوغه 6_دلوقتى كمان مجهوده بقه قليل مش زى حتى اول مظهر والفتره اللى فاتت واخيرا عايز اقولك يا جهبز المحللين فيه ايه من اساسيات لاعب الكورة اصلا مش هاقول اساسيات الارتكاز الحديث موجوده فى الاخ المعوق حسام عاشور ولما ده من احسن لاعبى مصر فى خط الوسط طب ابراهيم صلاح ايه والننى ايه وطارق حامد بتاع سموحه ايه ونور السيد ومحمد عادل المقاولون وفيه فى بتروجيت ولد بجد اسمه احمد الشناوى ولاعب فى القناه اسمه اسامه ابو الحسن ممتاز جدا ده غير عمرو السوليه ومحمد شعبان انبى ومحمد صبحى انبى ومصطفى طلعت رائع فى دجله ومعروف يوسف حكايه فى الشرطه وهشام محمد فى المقاصه عامل شغل كبير واخرها النهرده واساسى مع طارق يحيى الفتره الاخيره ومعتز اينو الحدود وحسام حسن المصرى وحتى حسن مصطفى المحله احسن منه دلوقتى بمراحل ومجهوده كبير جدا وشايل خط الوسط للمحله دفاعيا واخرها مباراه اليوم مع سموحه كل دول دلوثتى احسن من العهه حسان عاشور وانا متأكد انى لو مكنتش كتبت اسامى الانديه جنب كل لاعب زكرته والله مكنت هتعرف اللاعب ده بيلعب فين لان المصيبه ان الناقد الرياضى اللى مفروض يكون مطلع على كل الفرق وعارف المعلومات الكافيه مبقاش موجود
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت