Offerna.com

مفاجأت وكواليس خطيرة.. جاء الوقت ليعلمها المنتقدين!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ
سأبدأ من حيث انتهيت من المقال السابق بعنوان " الراجل معملش جريمة...أول أخطاء رئيس الأهلي القادم! " ولكن سأضيف بعض الحقائق والكواليس الهامة التي يجب ان يعرفها الجمهور الأهلاوي عن الجهاز الفني الحالي واللاعبين.
 
...يوسف ورفاقه المستهدفين من قبل المرشحين لرئاسة النادي للإطاحة بهم كما تحدثت في الموضوع السابق .. ولكن يجب يعرف ويعلم الجمهور الأهلاوي بعض النقاط والصعوبات والكواليس والتي لا يعرفها البعض من الجمهور والنقاد والذين كل همهم في المباريات الآخيرة توجيه اللوم دون رؤية الحقيقة كاملة والمشاكل والصعوبات النارية والتي اغلبها بعيدة عن المستطيل الأخضر:

1-
الرقم الحقيقي للمستحقات المتأخرة للاعبين والجهاز الفني قبل ساعات من رحيل مجلس حمدي للأسف الشديد يقدر بـ 45 مليون جنيه ، ومع ذلك يقاتل الجهاز الفني في تهيئة اللاعبين نفسياً وتجهيز اللاعبين وابعادهم عن المشاكل المالية وحاجتهم الشديدة لها، كما انه نجح بهم في الحصول على اقوى بطولتين افريقيتين " دوري الابطال – والسوبر".

2-
المشاكل والهجوم الشديد وارتفاع نبرة الغضب التي يشنها البعض مع انخفاض الأداء وتعرض الفريق لبعض الهزائم في الدوري دفعت الجهاز الفني للتفكير في الاستقالة قبل لقاء الصفاقسي ولكن الغيرة وعشق وحب النادي واعتبارهم جميعاً أحد ابناء النادي بالإضافة إلى ضيق الفترة قبل الـ90 دقيقة الحاسمة دفعتهم لتأجيلها مؤقتا، وبالفعل حصد يوسف ورفاقه بطولة في توقيت لا يتواجد به غير المشاكل.

3-
عقب حصد الأهلي بطولة السوبر الأفريقي كان من الممكن ان يكون أول قرار لمحمد يوسف ان يعلن استقالته في ظل الظروف والمشاكل النارية والجهنمية المتواجدة بالفريق والتي سأتحدث عنها بالنقاط المقبلة ، ولكنه رفض ايضا واكمل المهمة ورفض الهروب كما فعل غيره ، بالرغم من ان رحيله عقب هذا اللقاء مباشرة كان سيجعله "بطل الابطال" باعتباره دخل بطولتين مع الفريق وحصدهم وحقق النجاح بنسبة100% ، ولكنه رفض القفز من السفينة مثل سابقه وواصل تحمله للمسؤولية وقيادة السفينة الحمراء ومحاولة انتشالها من الغرق!.

4-
هل تعلم ان تفكير يوسف وجهازه الفني بالاستقالة ... لا يعني ذلك امتلاكهم عروض خارجية كما فعل غيرهم من قبل وهرب ، ولكن اتفاجأت عندما علمت من أحد المصادر ان" محمد يوسف" لا يمتلك أي عروض خارجية محلية أو عربية حتى الآن.

5-
يوسف ورفاقه بالجهاز الفني في قمة الحزن والتأثر من بعض القرارت بالفترة الآخيرة والخاصة بالغيابات ومن اعتزال "الناس اللي بتعرف تلعب كورة بمصر" على حد قول أحد المصادر مثل بركات وتريكة ورحيل غالي ، ومن ثم فشل مجلس الإدارة في دعم ومساندة الفريق وتقديم احتياجات له من صفقات يستطيع ان يضيفها إلى أجندته ويستخدمها خلال المباريات بدلاً من حالة الجفاف في بعض المراكز ، بالإضافة إلى عدم تجديد عقد بعض اللاعبين المهمين بالفريق للحفاظ على تركيزهم.


6-
المفاجأة .. وهي ان الجهاز الفني "مش متمسك بمكانه" ولكنه فقط يقوم بدوره وواجبه اتجاه النادي وجماهيره ويتحمل الصعاب والمشاكل من أجلهم فقط ، بالإضافة إلى كونهم يحترمون تعاقداتهم مع الفريق.

7-
أرى ان يوسف لا يفرق معه ان يأتي مدرب اجنبي من بعده كما تحدث محمود طاهر ، أو ان يأتي مدرب وطني عالمي كما تحدث إبرهيم المعلم ولكن كل تركيزه فقط في اللقاء المقبل أمام أهلي بنغازي والذي يحمل الكثير والكثير من الأهمية وهو الصعود لدور المجموعات الأفريقي وهنا يصبح يوسف ورفاقه قد قاموا بدورهم المطلوب بنسبة تفوق الـ90% .. وفي انتظار قرار الرئيس المقبل بشأنهم.

....... ما اتحدث عنه هو كلام مؤكد بنسبة 100% ، فالظروف الحالية الصعبة يلخصها الجمهور وبعض المحللين في مباراة أو اثنين يظهر بها الفريق بشكل غير جيد ومن ثم ينتقد ويقطع في الجهاز واللاعبين ولكنه لا يعلم كم الكواليس والصعوبات والمشاكل الداخلية الطاحنة بالفريق.
كلمة آخيرة:

الفترة المقبلة سينقلب الوضع تماماً وسيتحسن الأداء كثيراً وسيصبح شكل الفريق في منتهى القوة من وجهة نظري ولكن بشرط ان يصعد الفريق لدور المجموعات الأفريقي وهنا سيكون التدعيم أمر حتمي ، والجمهور والجهاز الفني الحالي يثق في قدرة القيعي على التفاوض والإقناع في ظل حديثه مع بعض الاسماء السوبر مثل جيبور ودويدار وحفني ومكي وإبرهيم صلاح وسيسيه ،
ولكن يبقة السؤال الصعب ... كيف سينجح الرئيس المقبل في توفير قيمة هذه الصفقات؟!! .. ومن أين سيوفر مرتب وفلوس الجهاز الفني العالمي في وقت لم يحصل عليه يوسف ورفاقه على مستحقاتهم بعد اصعب بطولتين في دولاب النادي؟!!.
للتواصل مع الكاتب
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 26 مارس 2014, 16:53 كتبه: Wael Elkashef
EG
هذا المقال مكتوب بحروف من ذهب، أو قل منقوش بحروف من الماس (الألماظ) مثل اسم كاتبها، لا أجد ما أعلق به إلا سلمت يمينك التي كتبت هذا الرأي يا شادي و ربنا يكملك بعقلك، أمثالك هم جمهور الأهلي الحقيقي العاقل و المتزن الذي شارك في صنع أمجاد النادي عبر مآزق و مصاعب عديدة تنهار في أقل من عشرها جماهير أندية أخرى و تهاجم مدربيها و لاعبيها أما نحن فاكتفائنا من البطولات يؤهلنا للتعقل و التدبر و شحذ الهمم و مساندة النادي حتى يستعيد عافيته بأقل الخسائر و هو ما سيحدث قريباً إنشاء الله، فكروا يا سادة فيما يمر به الأهلي الآن من حرب على جميع الأصعدة، نظرة إلى الوراء لتروا كم العقبات التي يتم اختلاقها في الطريق بتغيير القوانين و تفصيل اللوائح فقط بهدف إزالة مجلس الإدارة الناجح مروراً بالضغط على حسن حمدي على مدى ما يقرب من خمس سنوات (من قبل يناير 2011) و تعمد القبض عليه قبل الانتخابات تحديداً وصولاً إلى ما يحدث من الحكام هذا العام ، أعتقد أن محمد يوسف يشكر على ما أتاه حتى الآن، مع تسليمي بنقاط ضعفه و التي تتركز في عدم قدرته على التماسك عندما يتعرض الفريق لموقف منيل في أي مباراه و هذه كانت إحدى أهم نقاط القوة في الأهلي و سيكتسبها مع الوقت بالتأكيد.
الأربعاء 26 مارس 2014, 15:20 كتبه: أهلاوى
EG
جايز يكون كلامك معقول من الناحية المنطقية ولكن حسأل سيادتك سؤال ياريت تجاوب عليه أيها الكاتب هل كل ما قلته يعفى محمد يوسف كونه مدرب متواضع فنيا؟ وأعتقد انه ظاهر للعيان الذين يفهمون كرة القدم ان الفريق لم يأتى بأى أضافه فنيه فى الملعب وأختيارات خاطئه لبعض اللاعبين الذين هبط مستواهم بشكل ملفت للنظر وعدم وجود مهام تكتيكيه واضح فى الملعب وأستمرار الاأداء النمطى الممل (يا راجل أنا عمرى ما شوفت الاهلى الكبييييييير بيلعب الكورة للوراء بالشكل الرهيب دة) وهذا ليس كل النقد لعدم الاطاله.
كلمة أخيرة
من واجبى كأهلاوى مخلص أن أصبر على الفريق فى محنته وأيضا عدم ذبح مدير فنى جاء فى ظروف صعبه وليس له حول ولا قوة وأنظار ما سوف تسفر عنه الظروق فى الفترة القادم ولكن أقولها من كل قلبى دمىىىىىىىىىىىىىى بيتحرققققققققققققق
الأربعاء 26 مارس 2014, 02:06 كتبه: مصطفى رواي
EG
يااخواني جوزيه مش قاعد طول العمر وبعدين جوزيه كانت معاه احسن لعيبه في العالم مش في النادي الاهلي
الاهلي لازم يجدد دمائه
الثلاثاء 25 مارس 2014, 20:16 كتبه: ahmed
EG
انت بارد يا الماظ كل الكلام ده ماسخ الجهاز الفنى وحششششش اوى وعايزين حد على مستوى عال انا كنت بحبك لكن بعد ماقلته من قبل عن يوسف والان انا بكرهك انت عارف ان الزمالكويه عايزينه يكمل فى الاهلى انت عارف ليه لان الفرقه وحشه وزفت لكن ايام جوزيه كانوا بيدعوا انه يمشى ويسيب الفرقه لان كان راجل ذكى مش به.... قاعده بره وخلاص بلاش قرف ده خنقنى منه ومن الفرقه انا بكرهك وعايزك تسيب الفرقه وعلى فكره انا حبيت محمود طاهر وابراهيم المعلم اوىىىىىىىىىىى بعد ماقالو انهم هيجيبو مدير فنى صح وبنتظر واحد منهم بفارغ الصبر علشان يمشو يوسف ويجيبوا حد حلو بجد يارب تنفذوا ذلك ....شكر.... اعذرنى يا الماظ ولكن انا مخنوق من المدير الفنى ده اسف
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت