Offerna.com

[ الأهلي في كارثة... ساعة تروح .. وساعة تيجي] دكتور الحقني...

عدد التعليقات: 10
كتبه : شـــادي ألمــاظ

إيهاب علي طبيب القلعة الحمراء شخص في قمة الاحترام والأدب والتواضع ، واذا انتقدته في بعض المواقف فذلك من أجل المصلحة العامة للفريق وليس أكثر من ذلك...

 

سأرصد موقفين سابقين وسأقيس عليهم بعض المواقف والإصابات التي يتعرض لها عدد كبير من نجوم الأهلي بشكل غريب:

الموقف الأول:

نتذكر تعليق وسخرية النجم البرازيلي الشهير "رونالدو" من إيهاب علي طبيب الفريق بعد تعرض شريف إكرامي لإصابة في مباراة كورينثيانز البرازيلي في مونديال الأندية لليابان عام 2012... وعلق رونالدو قائلاً "
:'الحارس يُعاني من شد عضلي والطبيب قام بعمل إمداد للعضلات؟ فهل يظن أنه أرنولد شوازينجر (في إسقاط على نجم أفلام الحركة الأمريكية) وتابع قائلا عبر تويتر " هل هذا دكتور تحت الطلب؟ ألا يعلم أن إطالة العضلات تتسبب في تفاقم الإصابة".

الموقف الثاني:

الاتهامات المتبادلة بين إيهاب علي ورئيس هال سيتي الانجليزي بشأن إصابة محمد ناجي جدو مهاجم الفريق في ذلك التوقيت ، وخرج إيهاب ليتهم هال سيتي باشراك جدو وهو مصاب ليرد عليه عاصم علام في تصريحات صحفية قائلاً"
أنا مستغرب حقيقة من هذا الكلام، لماذا لم يستطع الفريق الطبي في الأهلي أن يحدد إصابة جدو من قبل، وإذا لم يكن يعلم من قبل حقيقة إصابة اللاعب تبقى مصيبة أكبر ، وبدل الكلام اللي بيقوله ده يعرفوه هنا في إنجلترا ويصبح الأمر سيئًا"!.

لماذا طرحت هذين الموقفين؟!

من وجهة نظري المتواضعة جداً هو ان عقد أي مقارنة بين المستوي الطبي العلاجي المصري والمستوي العلاجي بالخارج فذلك يصب بكل تأكيد لصالح الطرف الآخير.

ومن هنا سأستعرض بعض المواقف التي حدثت وتكررت وعانى منها الأهلي هذا الموسم وكان بسببها يفتقد الأهلي للعديد والعديد من نجومه في العديد من المباريات... كما افتقد الفريق لبعض نجومه المؤثرين في بطولة أفريقيا التي ودعها للأسف مؤخراً.....والاتهامات ليست موجهة لإيهاب علي فقط ولكن يتحمل ايضا طارق عبد العزيز اخصائي التأهيل جانب منها:

1-الأهلي أكثر فريق في مصر يتعرض لاعبيه لهذا الكم من الإصابات وربما تكون حالات التشخيص لبعض اللاعبين غير صحيحة "كما حدث في الواقعة الأولى التي تحدثت عنها" ومن ثم تتجدد الإصابة للاعب أو تتفاقم إصابته!.

2-تشعر ان نجوم الأهلي يلبعون المباريات وهناك "اكياس من الرمل" في ارجلهم وهذه مسؤولية مدرب الاحمال ، وكأن هؤلاء اللاعبين في معسكر للصاعقة وليس ذاهبين لخوض مباراة تحتاج لحركة وسرعة واقدام خفيفة!!.

3-أين عماد متعب؟!... اللاعب يعود من إصابة ثم تتكرر نفس الإصابة في المران ...فلماذا لا يعتني به مدرب الاحمال في أيامه الأوله بعد عودته من الإصابة ويجعله بالمنطق يعود لفورمته تدريجياً ويبعده عن المواقف التي قد تؤدي إلى عودة الإصابة له من جديد... ونفس السؤال ايضا موجهة إلى إيهاب علي اين نصائحك لمتعب في أيامه الأولى بالملعب بعد تعافيه من الإصابة والتي تتكرر بشكل غريب!

ليفتقد الأهلي متعب منذ أول مباراة في بطولة الدوري الممتاز وحتى الآن!.

4-أحمد خيري؟!... قد يكون إيهاب علي ليس له ذنب في ما تردد بان الأهلي تعاقد مع اللاعب دون علمه ولذلك لم يطلب بإجراء كشف طبي عليه ، ولكن المشكلة الأهم من وجهة نظري كيف شارك خيري بعد ذلك في العديد من التدريبات والعديد من المباريات الودية قبل الإصابة الطويلة...
فكيف كان يؤدي التدريبات ويشارك بالمباريات يا "دوك" وهو مصاب؟!!!.. طبيعي جدا ان تتفاقم إصابته إذا كان شارك وهو مصابا وان كنت تعلم هذه المعلومة لماذا لم تتدخل يا "دوك" وتقنعه بالعلاج أولاً قبل المشاركة؟!!

ليفتقد الأهلي نجم مثل خيري بعد ان تفاقمت إصابته في الأهلي ليفقد الآخير صفقة من الموسم الماضي لم تلعب رسمياً حتى الآن!.

5- شريف عبد الفضيل؟!.. لا يختلف كثيراً عن ما قولته عن عماد متعب... للأسف الشديد يعود اللاعب من الإصابة لتتكرر الإصابة له من جديد خلال المران.. وهنا يبقى نفس السؤال أين توجيهات وتعليمات الطبيب ومدرب الاحمال في الأيام الأولى من تعافيه من الإصابة!!.


ليواصل الأهلي افتقاده لمدافعه!.

6- وليد سليمان؟!.. لماذا لم يقنع طبيب الفريق الجميع بان مشاركته وهو مصابا في بعض المباريات سوف يؤدي ذلك إلى افتقاده لمدة طويلة وبهذا الشكل حيث يعتبر سليمان غائب منذ مباراة الفريق الآخيرة في مونديال الأندية وسيعود بعد 3أشهر قادمة!!.

ليفتقد الفريق لوليد سليمان ، ولكن دعونا نعترف ان اللاعب ايضا كان يريد المشاركة بأي شكل من الاشكال من أجل مصلحة الفريق ، ولكن في اوروبا تكون مصلحة اللاعب أهم من أي مباراة!

7-صبري رحيل؟!.. نادراً ما كان يتعرض للإصابة في الزمالك ، ولكن سريعاً ما افتقده الأهلي لفترات طويلة..فهل ذلك يعني عدم تعامل مخطط الاحمال بشكل جيد ووضع برنامج بدني به قوة زيادة عن الحد يؤدي إلى ما يحدث حاليا.


8-
دومينيك دا سيلفا.. كان كثير الإصابات في مران الأهلي وعندما انتقل مثلا للزمالك لم نسمع بأنه تعرض لإصابة هناك مثلا يا طارق عبد العزيز نتيجة حمل زائد؟!.

9-اعلم ان والد أحد اللاعبين هدد بمقاضاة إيهاب علي قبل لقاء الأهلي والقطن الكاميروني بسبب حصول اعطاء ابنه حقنة مسكنة ليشارك في اللقاء وذلك بعد تعرض اللاعب الدولي لإصابة في لقاء غانا بكوماسي.. وهدد والد اللاعب بمقاضاة طبيب الفريق ان ظهر تأثير بعيد المدى على نجله..وذلك يعني ان هناك خلاف على ما يقوم به!!.

وبخلاف المواقف السابقة نتذكر ايضا كمية اللاعبين الذين تعرضوا للإصابات في الأهلي بين الحين والآخر مثل ربيعة ومثل معوض وغيرهم ليصبح فريق الأهلي هو أكثر الأندية المصرية بها اصابات!.

كلمة آخيرة: انا ليس طبيب ولكن هناك مواقف وإصابات تحمل العديد من التسأولات وتحتاج إلى تفسير بعد ان كثرة الاصابات والغيابات ليفتقد الأهلي لعدد كبير من نجومه .... كما لا اقصد مطلقا الإساءة إلى المحترم بشدة إيهاب علي!.

للتوصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 01 أبريل 2014, 14:18 كتبه: Mohamed youssef
EG
أخيرا فى حد افتكر فين الجهاز الطبى و مخطط الأحمال اللى فى الفريق زازاى اللاعب يرجع من اصابة و يتصاب تانى بعد يومين بنفس الإصابة مش ممكن
الثلاثاء 01 أبريل 2014, 12:42 كتبه: KHALED ALI
EG
لابد من رخيل الجهاز بالكامل طبي واداري وفني اين يوجد عنصر الخبرة في كل هوْلاء الافراد لك اللة ياكيان يااعظم نادي في الكون
الثلاثاء 01 أبريل 2014, 11:42 كتبه: ahmedahmed
EG
كلام محترم غى غايه الروعه ياريت علشان خاطر ربنا محمد يوسف بره النادى قبل ما النادى ينزل دراجه تانى وكمان السيد حمدى وايهاب على ومدرب الاحمال محمد ابو العلا
الثلاثاء 01 أبريل 2014, 05:57 كتبه: العندليب
EG
الجهاز الفنى للانادى الاهلى خلاص كدة
الاثنين 31 مارس 2014, 21:49 كتبه: elfars
EG
عندك حق ولابد من المجلس الجديد محاسبة الجميع وبلاش الكوسة وللعلم سبق أن جوزيه اعترض عليه والدليل لاعبي أوروبا يلعبون كل يومين و يسافروا وتدريبات ومباريات قوية ولعب بقوة ولا يصاب أحد اويجهد من الكلام الخايب بتاعنا
الاثنين 31 مارس 2014, 20:04 كتبه: كريم
EG
زي 2005 بس التوظيف غلط عبد الله ميلعبش هاف رايت او نص مدافع عند الحاجة ومطالب باهداف هو كان مكانه اصلا عبد الله لحد الان نجم متوظفش صح الاهلي يا يلعب 3-4-3 و مشتقاتها ي 4-3-2-1 ي 4-2-1-3 ي 4-2-3-1 لكن 4-2-2-2 تخريف
الاثنين 31 مارس 2014, 20:03 كتبه: Eslam ali
EG
اولا شكر ع المجهود العظيم فى الخبر دا
ثانيا اوجة عتاب كبير على ادارة النادى من العام الماضى بعد ان اعتزل بركات وان يعلم النادى ان تريكا وجمعة سيعتزل وايضا حسام غالى واصابتة وعلاجة ع حساب النادى ورحيلة ذبح احمد عبد الظاهر جهاز فنى دون تدعيم ضعيف الشخصية ليس لدية القدرة على الحزم تاخير مستحقات الفريق عدم تجهيز عبدالله السعيد نفسيا وفنيا لا يوجد فريق دون مهاجم قوى رحيل دومنيك صفقة احمد رؤوف ليس لها معنى ولا اضافة علامات استفهام على عدم تجديد عقود فتحى وعبدالله السعيد وعاشور ومتعب من الاخر ادارة النادى كان شغلها الشاغل كيفية افساد مخخط وزير الرياضة وعدم حل المجلس " حسن حمدى " اهمل ادار شئون النادى وتفرغ للمنصب فقط . عتاب على تريكا سبت الفريق وهو فى امس الحاجة اليك وائل جمعة انت راجل وبتحب النادى بالرغم من نزول مستواك بس ماسبتش النادى
الـــــــــــدورى يا اهلى وافريقيا عشان ناخد السوبر
الاثنين 31 مارس 2014, 19:51 كتبه: كريم
EG
لازم والله الجهاز الطبي و مدرب الاحمال يرحلوا و كابتن محمد يوسف كفاية كدة ماشي مفيش لاعبين زي
الاثنين 31 مارس 2014, 19:34 كتبه: محمود
EG
والله قبل مقرا المقال عرفت ان شادي الماظ اللي كاتبه سبحان الله شخصيه رزله وتلم ومعرفش خلوك تكتب ازاي ربنا يهديك وبعدين متروح اشتغل مكانه دكتور احسنلك ولا هو فتي وخلاص
الاثنين 31 مارس 2014, 19:01 كتبه: MOHAMED
EG
لازم الجهاز كله يمشى الفنى والطبى
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت