Offerna.com

تعرف على شبيه سبورتنج لشبونة منافس الأهلي "الغامض" بالكونفيدرالية!

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

وقع المارد الأحمر مع فريق النادي الحسني الجديدي المغربي في دور الـ16 الثاني ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد توديع دوري أبطال إفريقيا على يد أهلي بني غازي الليبي.

 

ويعتبر النادي الحسني الجديدي "غامض" بالنسبة لمعظم جماهير الكرة المصرية أو حتى بالنسبة للمسئولين في الأهلي، حيث أن الجميع يعرف من المغرب فرق مثل الرجاء والوداد والكوكب المراكشي والجيش الملكي المغربي.

ويقدم
Ahlynews.com أهم المعلومات عن تاريخ النادي المغربي...

التأسيس والنشأة...

تأسس نادي الحسني الجديدي سنة 1956 أي بعد 49 عاماً من تأسيس النادي الأهلي، وذلك في مدينة الجديدة المغربية، وهي مدينة تقع على ساحل الأطلنطي ويبلغ تعداد سكانها حوالي 147 ألف نسمة.

شعار الفريق..

يرتدي الفريق الألوان الخضراء والبيضاء بما يشبه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي.

سجل البطولات...

يعتبر سجل بطولات نادي الحسني الجديدي صفر على الشمال بالنسبة لبطولات المارد الأحمر حيث لا يوجد في سجله سوى بطولة واحدة هي بطولة كأس المغرب 2013 وهي البطولة التي أهلته للعب في الكونفيدرالية هذا العام، وقد فاز بها بعد فوزه على رجاء كازابلانكا بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

لم يفز الفريق بأي بطولة إفريقية ولم يفز بالدوري المغربي وأفضل مركز له فيه كان المركز الثاني عامي 1976 و2009.

تاريخ الفريق الإفريقي...

شارك نادي الحسني الجديدي في دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة عام 2010 ووقتها عبر الفريق دور الـ64 بعد الفوز أوس بالانتاس بطل غينيا الاستوائية في مجموع المباراتين (3-0)، قبل أن يودع البطل المغربي البطولة من دور الـ32 بخسارته من الاتحاد الليبي (4-3) بركلات الترجيح بعد أن انتهت مواجهتا الذهاب والإياب بنفس النتيجة وهي التعادل (1-1).

شارك الفريق في الكونفيدرالية مرة واحدة قبل هذه البطولة وكانت في 2011 ووقتها عبر نادي الحسني الجديدي عقبة دور الـ64 على حساب سنتر ساليف المالي بعد التعادل (1-1) في المغرب و (2-2) في مالي.

وفي دور الـ32 عبر نادي الحسني الجديدي فريق الأولمبي الباجي التونسي بالفوز في مجموع المباراتين (3-2)، ثم فاز الفريق على أديما بطل مدغشقر في دول الـ16 الأول (3-1) في مجموع المباراتين، قبل أن يودع بطل المغرب البطولة في دور الـ16 الثاني بالخسارة من إنتر كلوب الأنجولي في مجموع المباراتين (5-2).

أبرز إنجازات الفريق الإفريقية كانت الوصول لربع نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية "التي ألغيت الآن" وكان ذلك عام 1986، وهي البطولة التي فاز المارد الأحمر بلقبها.

وقتها عبر الدفاع الجديدي عقبة كالوم ستار الغيني في مجموع المباراتين (2-1) في دور الـ32، ثم تأهل في دور الـ16 على حساب أهلي طرابلس بعد انسحاب الأخير، قبل أن يودع البطولة في ربع النهائي بعد خسارته بركلات الترجيح أمام حمام الأنف التونسي.

تتضمن سجلات الدفاع الحسني الجديدي 16 مباراة إفريقية منذ أول مشاركة إفريقية له قبل 28 عاماً وهو أقل مما لعبه معظم لاعبي الأهلي في إفريقيا "كل على حدة".

قائمة اللاعبين...

يضم الفريق أربعة لاعبين محترفين والباقي مغاربة والمحترفون هم ساليف كايتا من جمهورية إفريقيا الوسطى، ولاجير دجيمي من تشاد، ويوان لينجولاما من الجابون ونابي سوماه من غينيا.

 

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت