Offerna.com

بهدوووء| 8 حقائق هامة بالأهلي بعد الوصول للقمة!

عدد التعليقات: 5
كتبه : شـــادي ألمــاظ

استنتاجات ونقاط في غاية الأهمية حققها الأهلي بالفوز الصعب على المقاولون العرب في مسابقة الدوري المصري والوصول لقمة مسابقة الدوري الممتاز قبل لقاء بطل المغرب في الكونفيدرالية:

 

1-      إكرامي وخط دفاعه:

يعتبر الأهلي هو أقل الأندية مع الاتحاد السكندري في مسابقة الدوري الممتاز التي سكنت مرماها أهدافاً ، حيث سكنت شباك الفريق فقط 8 أهداف وهذا يدل على قوة خط الدفاع بالإضافة إلى الخبرة والنضج الفني الكبير الذي يتميز ويتعامل به شريف إكرامي.

2- 10/10 يا جو!

اعجبني محمد يوسف في المؤتمر الصحفي وهو يشرح نقطة تكتيكية هامة خلال لقاء المقاولون وكيفية تغييره لخطة اللعب ودفعه بثلاثي بخط الوسط لفرض السيطرة والضغط على المنافس وافقادة الميزة التي يمتلكها وهي قدرته على بناء الهجمة عن طريق فاروق ورزق من وسط الملعب!!

3-استغلال الصدارة:

نعم.. الأهلي يحتل الصدارة حاليا ولكن الأهم هو الابتعاد بها بعيداً وبعيداً وقبل نهاية الدوري كما كان يحدث في المواسم السابقة ، وذلك حتى تلتقط العناصر الأساسية قسط بسيط من الراحة في الاسابيع الآخيرة من عمر المجموعة الأولى بالدوري قبل خوض منافسات الدورة الرباعية والتي اتوقع ان يكون بها لقاء "صعب" أمام زمالك ميدو.

4-خيري:

توقيت عودته لقائمة الأهلي في غاية الأهمية وعودته بشكل رسمي للمباريات ستمثل قوة كبيرة لخط الوسط نظراً لايجادته تنفيذ الأدوار الدفاعية والهجومية بالإضافة إلى التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء.

5-رؤوف:

رغم الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها ولكنه كشر عن انيابه إلى حد ما خلال لقاء المقاولون العرب وكان قريب من التسجيل خلال 3 محاولات، رؤوف عليه بذل المزيد والمزيد من الجهد بالتدريبات حتى يثبت انه صفقة جيدة ، كما عليه كثرة التحرك داخل منطقة الجزاء واستغلال اجادته لضربات الرأس عن طريق فتح خطوط اتصال وتفاهم ونقاش مع موسى ايدان صاحب العرضيات المتقنة.

رؤوف أمامه محاولة جديدة في لقاء بطل المغرب المقبل حيث من المتوقع ان يشارك في التشكيل الأساسي لغياب عمرو جمال بسبب الإيقاف ولذلك عليه تثبيت اقدامه واستغلال الفرص أمام المرمى وتنفيذ نصيحتي المدونة بالأحمر!.

6-
لقاء الكونفيدرالية:

تحقيق الأهلي لـ 3 انتصارات متتالية أمام " المقاصة – والرجاء – والمقاولون" كوم ، وعبور موقعة الدفاع الجديدي بطل المغرب كوم آخر... فهذا اللقاء هو الاختبار القوي والحقيقي للمارد الأحمر وتجاوزه والتأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية يعني من وجهة نظري ان يوسف هو الأفضل للمرحلة المقبلة ويعتبر اقوى رد على اعضاء مجلس الإدارة وحديثهم في الفضائيات عن المدرب الجديد كما كان يفعل مجلس الزمالك في السنوات الماضية!!.

7-رامي ربيعة:

"مدافع" يتألق ... لاعب وسط "يتألق" ... ظهير أيمن "يتألق"... أوروبا مكانه الحقيقي ولكن الأهلي يحتاجه كثيراً!

8-الغياب المؤثر للثلاثي:

سيفتقد الأهلي جهود الثلاثي "فتحي وعمرو جمال وحسام عاشور" خلال لقاء بطل المغرب بسب الإيقاف ومن الطبيعي ان يتأثر الفريق بسبب غياب الثلاثي السوبر... ولكن يجب استغلال ورقة ربيعة ومانجا وقدرتهم على اللعب في أكثر من مركز لتعويض عاشور وفتحي!.

 

الخلاصة: النقطة الأهم من وجهة نظري هي الابتعاد بالصدارة والتأكد من التأهل للدورة الرباعية في بطولة الدوري الممتاز قبل نهاية مباريات المجموعة بأسبوع أو اثنين وذلك حتى تحصل العناصر الاساسية على جزء من الراحة ويعلم زمالك ميدو وضعه الحقيقي في مباريات القمة!!

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 16 أبريل 2014, 14:10 كتبه: ramy
EG
كابتن انا كنت عايزك تضيف كمان اصرار محمد يوسف للغريب و المثير للدهشة بالدفع باحمد شديد قناوى
اللاعب دة ثغرة ففريق النادى الاهلى.. لا بيعرف يرفع وكل فين و فين لما يعدى من لاعب وكل فين و في لما يمرر كرة سليمة .. اتمنى بيع هذا الشئ الى اى نادى اخر
الأربعاء 16 أبريل 2014, 12:09 كتبه: ابوزياد
EG
شكرا جزيلا للموقع المتميز وكل الشكر للكابتن المحرر / شادى
ومايتمتع بة من حس رياضى كروى تكتيكى متميز
فعلا كابتن شادى لقد لخصت وبمنتهى الدقة والموضوعية فريق النادى العظيم وما جناة وحققة من مباراة ذئاب الجبل ولخصت النقط والثمار المهمة من تلك المباراة الحاسمة فى تاريخ المارد الاحمر
وتكملة لما كتبتة كاتبنا الرائع أود أن أشير ألى السيد حمدى فهو الاجدر بقيادة الهجوم جنبا لاحمدرؤوف لما يتمتع بة السيد حمدى من لياقة واصرار واجادة تامة لللعب بالرأس والتحرك التكتيكى الرائع
كل الشكر للكابتن شادى ولموقعنا الاهلى المتميز
الأربعاء 16 أبريل 2014, 03:09 كتبه: احمد
EG
إسلوبك فى الكتابه جامد..
الأربعاء 16 أبريل 2014, 02:09 كتبه: ana elpop anta meen
EG
والله #الاهلى كـــان (وحش افريقـيا فعـلآ)


بـــشكـــر الـنـادى #الاهـلى (اللى هــو بيتى على الفــوز)

لان كانت مــرهن واحد زمــالكــاوى ان #الاهــلى هيــفــوز
الأربعاء 16 أبريل 2014, 01:02 كتبه: عاشق الاهلى
EG
يوسف فاشل اوعوا تخدعكوا النتيجه ارجوك لعب صبري رحيل قبل مايصدى يافاشل
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت