Offerna.com

بذكريات سوداء| الأهلي يبدأ مشواره في البطولة (النحس)

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

يبدأ الأهلي في السابعة من مساء الأحد مشواره في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بمواجهة الدفاع الحسني الجديدي المغربي في دور الـ16 الثاني.

 

 

وتعتبر بطولة الكونفيدرالية هي البطولة الوحيدة على مستوى الأندية في إفريقيا التي استعصت على الفرق المصرية، حيث فشل أي فريق مصري في الفوز بلقبها على الرغم من تصدر الأندية المصرية قوائم الفائزين ببطولات دوري أبطال إفريقيا وبطولة أبطال الكؤوس "الملغاة" والسوبر الإفريقي.

ويلعب الأهلي بطولة الكونفيدرالية كممثل وحيد للكرة المصرية بعد أن ودع الإسماعيلي ووادي دجلة البطولة، ويشارك بها المارد الأحمر بعد توديع دوري أبطال إفريقيا من دور الـ16 على يد أهلي بني غازي الليبي بالخسارة في مجموع المواجهتين (4-2).

أما الدفاع الحسني الجديدي فهو يخوض البطولة من الأدوار التمهيدية باعتباره فائزاً بكأس المغرب لعام 2013.

وبدأ الفريق المغربي مشواره من دور الـ64 حيث أقصى فريق سونابيل البوركيني بالفوز في مجموع المباراتين (1-0)، ثم أقصى جامتيل الجامبي في دور الـ32 بالفوز (6-0) في مجموع المواجهتين، ثم تخطى بطل المغرب فريق كيجالي الرواندي في دور الـ16 الأول بالفوز في مجموع المباراتين (3-1).

ويحمل الأهلي ذكريات سيئة للغاية في بطولة الكونفيدرالية، حيث شارك المارد الأحمر بالبطولة مرتين انتهيا نهاية مأساوية بهزيمة ثقيلة.

المشاركة الأولى للأهلي كانت في 2003 عندما كانت البطولة تقام في كل أدوارها بنظام خروج المغلوب، ووقتها تجنب المارد الأحمر اللعب في دور الـ32.

واجه الأهلي بعد ذلك الأنصار الليبي في دور الـ16 وفاز عليه في مجموع المباراتين (4-1)، ليصطدم الفريق برانجرز النيجيري في ربع النهائي ويخرج بالخسارة الثقيلة في نيجيريا (4-0)، والتعادل السلبي في مصر.

وفي 2009 شارك المارد الأحمر في البطولة بعد توديع دوري أبطال إفريقيا، حيث اصطدم بسانتوس الأنجولي في دور الـ16 الثاني.

 وظن الجميع أن العملاق القاهري في الطريق لدور الـ8 - الذي أصبح في ذلك الوقت يلعب بنظام المجموعات – بعد أن فاز الأهلي على مضيفه في القاهرة (3-0)، ولكن خسارة المارد الأحمر في أنجولا بنفس النتيجة جعلت الفريقان يذهبان لركلات الترجيح والتي ابتسمت لسانتوس.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك من هنا

 

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت