Offerna.com

[ أجيال وراء أجيال] بشرط التنقيب وعدم الاكتفاء!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

في ظل الحديث عن الصفقات والتدعيمات بالقلعة الحمراء خلال المرحلة المقبلة ، تشعر بان هناك طرف سيتعرض لظلم كبير للغاية.

 

الطرف هو "مجموعة الشباب والعناصر الصاعدة والكنوز والثروات التي يمتلكها الأهلي في هذا القطاع ولكنها قد يتم التفريط بها والاستغناء عنها دون معرفة قيمتها".

الفترة الحالية تشعر ان قطاع الناشئين يضم عدد كبير من اصحاب المهارات ولو حصلوا على نصف فرصة سيستطيعوا من خلالها التعبير عن امكانياتهم ، ولكن نخشى من ان يكون الحديث عن الصفقات والتعاقدات سيجعل دورهم منعدم بالفترة القادمة...

بالإضافة إلى التصريحات الخارجة من الجهاز الفني بانه سيتم قيد " تريزيجيه – وجمال – وبامبو- وبسام" فقط وقد يتم إضافة لاعب خامس صاعد في قائمة الفريق الأول ليصبحوا جميعاً 5 فقط!!... فمن وجهة نظري 4 أو 5 مش كفاية اطلاقاً !.

"نأمل من مجلس إدارة الأهلي والجهاز الفني ان يعطي الفرصة لمجموعة الشباب ويضع لهم تقيم عادل حتى لا يندم على رحيل أي لاعب من الفريق حالياً وامكانية تطوره مع فريق آخر بالمستقبل ويتم الندم على رحيله أو التفكير في شرائه بملايين"!!.

نتذكر نقاط القوة في تشكيلة الأهلي خلال السنوات الطويلة الماضية والجيل الذهبي والذي كان يضم "محمد أبو تريكة – ومحمد بركات – وعماد متعب – ووائل جمعة الذي سيختتم مشواه بنهاية الموسم" ..وبعد النجاح الكبير لعمرو جمال مع الفريق الأول واثبات قدراته وامكانياته بانه خليفة للنجم "عماد متعب" يجب ان يستغل الأهلي هذه التجربة ويستفاد منها في البحث والتنقيب عن مجموعة آخرى في شبابه واتوقع ان يجد خليفة لتريكة ولبركات ولجمعة.. فمثال:

1- لماذا لا يحصل "رمضان صبحي" الذي يحظى باشادة كبيرة وتم تشبيهه بتريكة بالوقت الحالي بعد مستواه الجيد في دورة الشيخ زايد على نصف فرصة في المباريات مع الفريق الأول..... وكلمة حق قام محمد يوسف بالدفع به خلال لقاء المحلة في مسابقة الدوري الممتاز واثبت اللاعب جزء من قدارته واضاع فرصة بذكاء ومهارة من مجهود فردي ولكن تعرض وائل جمعة للطرد في هذا اللقاء جعل المدير الفني يسحب الصاعد رمضان صبحي من اللقاء من أجل تعديل الخطة ولم نرى صبحي مرة آخرى... ربنا يسامحك يا جمعة بوظت الواد!.

2- يتميز عمرو واردة ايضا بقدرات فنية ومهارية كبيرة ، ولو ركز بشكل أكبر في المستطيل الأخضر سيكون له شأن وطموح أكبر وأكبر.. فحرام ان يتم التفريط في لاعب موهوب مثله ويعتبر من نجوم فريق الشباب بالأهلي، ونفس الكلام ينطبق على "كريم وليد نيدفيد" وايضا "كريم بامبو" الذي يمتلك امكانيات كبيرة يشيد بها علي ماهر.

3- عمرو اشرف يلقى ايضا اشادة كبيرة ويتميز بقوة بدنية وطول قامة.. فلماذا لا يتم تصعيده وان يحصل على الفرصة تدريجيا ليثبت قدارته ، وتكرار تجربة سعد الدين سمير الناجحة خاصة انه بالفترة القليلة المقبلة سنفتقد بها وائل جمعة في الملاعب.

4- محمد حسن لاعب فريق الشباب بالأهلي ايضا يتميز بقدارت كبيرة في خط الوسط .. وحرام ان يتم التفريط به الفترة المقبلة.. فيمتلك قدارت وقوة بدنية كبيرة بخط الوسط ... ولو حصل على الفرصة فقد نرى رامي ربيعة جديد أو قد نمتلك حسام عاشور جديد.. ونفس الكلام ينطبق على صادق ميدو الذي يتميز بامكانيات كبيرة بخط الوسط.

.... الأهلي يمتلك ثروات وكنوز بقطاع الشباب ويجب وضع لهم تقييم عادل قبل التفكير في التفريط في أي لاعب خلال المرحلة المقبلة.... وحتى لانندم بعد ذلك في المستقبل وخاصة ان قائمة الفريق الأول بالوقت الحالي بها لاعبين "اكتفو بما قدموه" فلماذا لا يتم استبادلهم بالصاعدين وبتكاليف مادية لا تذكر!!.

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الجمعة 25 أبريل 2014, 15:24 كتبه: دكتور عبدالرحمن بكار
EG
اعطوا فرصة لاولاد النادي اولي واحق بالفرصة من غيرهم فيهم القوة والفن بس اصبروا عليهم هما اولي من غيرهم
الخميس 24 أبريل 2014, 13:35 كتبه: kemoo
EG
تشكيل الاهلي بعد الصفقات الجديدة وعودة الاصابات

حارس: شريف اكرامي

دفاع: احمد دويدار - رامي ربيعة

جانب ايمن: باسم علي

جانب ايسر: صبري رحيل

وسط ارتكاز: احمد فتحي - احمد خيري

وسط هجوم: وليد سليمان - عبد الله السعيد - موسى يدان

هجوم: عمرو جمال
الخميس 24 أبريل 2014, 10:13 كتبه: عاشق الاهلي
EG
حسبي الله ونعم الوكيل محمد يوسف ينظر لمصلحه النادي مش المصلحه الخاصه خليه ينظر للشباب ويعطيهم فرصتهم زي ما الاتديه عامله كده ولا عيبه جامدين بصراحه مثل سعد الثي اثبت نفسه وتريزيجيه وعمر جمال احسن هداف المفروض مجلس الادراه ينظر للشباب حرام اعطوا الشباب الفرصه الذي عجبه الكلام ده يتكلم
الخميس 24 أبريل 2014, 09:38 كتبه: محمد
EG
كلام سليم و محترم
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت