Offerna.com

كارثة تشكيل الأهلي أمام النجم الساحلي بالكونفيدرالية!

عدد التعليقات: 8
كتبه : شـــادي ألمــاظ

يمتلك محمد يوسف المدير الفني للقلعة الحمراء كل الحق في الاعتراض على تدخل الإدارة في اموره الفنية بشكل غريب للغاية!!.

 

فسواء كان سيستمر أو سيرحل بأمر الأدارة ولكن عندما يصبح أمر متعلق بلاعب لابد من استشارة الجهاز الفني المتواجد ولجنة في هذا القرار باعتباره هو الأكثر علما بنجومه وبالمراكز التي تحتاج لتدعيم والمراكز الآخرى التي يوجد بها وفرة كبيرة من اللاعبين ولا تحتاج لذلك!.

للأسف الشديد قرار إدارة الأهلي بالتجديد لمتعب بدون تخطيط وبدون ذرة فكر ، اذا نظرنا مثلا لقائمة الهجوم الأهلاوية بنوع من التخيل خلال الموسم الجديد سنجد بها فريق كامل يضم 11 لاعباً!!.

حيث سنجد بخط الهجوم 11 لاعباً هم " 1- السيد حمدي 2 – جدو 3 – جمال 4 – رؤوف 5- عبد الظاهر بعد انتهاء عقوبته وإعارته 6- متعب 7 – كريم نيدفيد في حالة تصعيده 8 – عمر بسام 9 – أحمد حسن مكي الذي اقترب بقوة 10 – صلاح الدين الأثيوبي بعد توقيعه للقلعة الحمراء 11- خالد قمر الذي اقترب بشدة 12- المهاجم الأفريقي الغير محدد الذي يبحث الأهلي عنه لتعويض افتقاد صلاح الدين في الكونفيدرالية نظراً لمشاركته مع دجلة!.

ليمتلك الأهلي بذلك فريق كامل بخط واحد ، ولذلك كان الأفضل اعطاء المدير الفني ابسط حقوقه ومعرفة رأيه بشأن الاسماء التي لا يريدها معه لعدم تقديمها أي إفادة للفريق لعدة سنوات ، ثم يتم الاستغناء عنها لتدعيم مراكز آخرى مثلاً قبل الدخول في المعمعة الأفريقية خاصة ان خط الدفاع بالأهلي مثلا لا يوجد به سوى 4 لاعبين فقط " محمد نجيب و سعد سمير" والثالث مصاب دائما وهو عبد الفضيل والرابع رامي ربيعة وهو يشارك احيانا بالجهة اليمنى أو وسط الملعب!!.

ليكون بذلك الأهلي يمتلك 11 مهاجم ومدافعين أو 3 فقط!!!!! ، ولا يوجد أي ظهير أيمن صريح في حالة استمرار رغبة الجوكر أحمد فتحي في الرحيل!!!...
فهل هذا تخطيط يرضي ربنا!!.

فمن وجهة نظري لابد من سرعة دعم المراكز الآخرى ايضا مثل الجبهة اليمنى وخط الدفاع وايضا مركز صانع الألعاب بإضافة أكثر من اسم سوبر خاصة ان المواجهات مثلا أمام النجم الساحلي تحتاج لأصحاب المهارات الخاصة لفك الطلاسم الدفاعية المتوقعة ولا تحتاج فريق كامل من المهاجمين والمراكز الآخرى الهامة بها نقص وعجز!.

ولذلك لابد من اعطاء الجهاز الفني كامل اختصاصاته حتى ينظر في احتياجات الفريق بالفترة المقبلة بدلا من اتخاذ قرارات بدون تخطيط!.

الخلاصة: لايوجد فريق بالعالم يمتلك أكثر من 11 مهاجماً ، وفي نفس الوقت عدد مدافعيه 2 فقط هما "سعد سمير ونجيب "والثالث عبد الفضيل دائم الاصابات!! ، وظهير أيمن واحد وهو أحمد فتحي والثاني ربيعة!!!...وفي النهاية يتم التجديد لمهاجم بعيد عن مستواه منذ سنوات في خط الأهلي يمتلك به أكثر من بديل جاهز بشكل أفضل منه بمراحل!.

كلمة آخيرة: لابد من تقليص عدد المهاجمين على حساب المراكز الآخرى التي تحتاج لدعم عاجل مثل الدفاع والجبهة اليمنى واليسرى وإضافة صانع ألعاب أو اثنين سوبر أو على الأقل البحث في قطاع الشباب بالنادي.

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 01 مايو 2014, 13:40 كتبه: ماهر
EG
كلام مقنع ويجب التدخل قبل فوات الاوان
الخميس 01 مايو 2014, 07:31 كتبه: كرهت الاهلي بسبب شادي
EG
وربنا انت فاشل ايه علاقة العنوان بالمقال
انت اهبل على فكرة وفاكر ان دي شطارة تكتب عنوان يشد الناس تدخل وفي الاخر كاتب كلام غلط
هتفضل كده يا ابني فاشل صحفيا
تكتب في موقع عادي كويس بداية اما تستمر بفشلك ومش همك راي الناس يبقى هتفضل فاشل طول حياتك
الخميس 01 مايو 2014, 03:06 كتبه: محمد سامح
EG
هو مش محمد يوسف ماشى ليه هو الى يدعم الفريق
ولما يجى المدير الفنى الجديد يقول العيبه دى فيها وعليها
المفروض الى هيكمل المشوار هو الى يجيب لعيبه علشان هو الى هيتسقل على البطولات
الخميس 01 مايو 2014, 02:14 كتبه: محمد سعد
EG
انا متفق تمام مع الكاتب واري انا فريق البطولة هو الفريق الذي يمتلك في كل خطوطه لاعبين مميزين وليس خط الهجوم فقط ولا بد من مجلس الادارة التعامل بإحترافيه تامه ونهتم اكثر بإيجاد بديلا لفتحي وابوتريكه وجمعه وايضا خط وسط بدلا من فريق المهاجمين ونري جميعا ريال مدريد كم يمتلك من المهاجمين فالعبرة في التخطيط ونظره مستقبليه لاحتياجات الفريق الملحه اظن الرساله وصلت والاهلي فوق الجميع
الأربعاء 30 أبريل 2014, 17:01 كتبه: Mohamed
EG
للأسف الموقع ده بقى مأجور للهجوم على المجلس الجديد فقط لا غير.. ولو كان المجلس اعلن الاستغناء عن متعب كان الموقع برضه هاجم المجلس... اول مرة اعرف ان حتى الاهلي فيه العك والشللية ده !!!!
الأربعاء 30 أبريل 2014, 15:30 كتبه: مروان عصام
EG
يا جماعة متعب زيه زى بركات زى ابوتريكة زى جمعة لازم يكون موجود حتى لو بنص قدم كفاية انه ابن النادى واكيد هياخد على اد ما بيلعب مش هيكلف ولا يتشرط واحد زى متعب سوبر ستار اسد مرض ولكن لن يمت عشان منخسرش ولادنا ده متعب مش مستنين نختبره احنا عارفينه كفاية وجوده مسانده وياخد موسم اخر فرصة ليه حتى لما رجع قبل الاصابة الاخيرة كان رجع لمستواه على طل للاسف كفاية الكورة تحت رجل متعب وضربات راس يجماعة مفيش حد بيخلص فى الفرقة الا عمرو جمال دلوقتى
الأربعاء 30 أبريل 2014, 14:56 كتبه: اسماعيل
EG
يعنى حضرت ساعتك شايف ان متعب هو اللى زاحم الدنيا وحاططلى فى القائمه السيد حمدى واحمد روؤف
الأربعاء 30 أبريل 2014, 14:01 كتبه: محمد صبحي
EG
يا جهابذة الفكر في الأهلي ، وفروا شوية في لبفلوس الضايعة - لا داعي لتواجد كل من السيد حمدي ومتعب في الوقت الحالي مع تقديرنا لدور متعب وما قدمه للأهلي ، ونتمنى عودته فقد طال غيابه ولكن للصبر حدود ،أيضا التوقف عن المضي في صفقتي خالد قمر وأحمد مكي . شباب الأهلي أولى
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت