Offerna.com

بقيادة جديدة| هل يعود الأهلي لمركزه المعتاد على حساب الفارس السكندري؟؟

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

الفوز يقرب المارد الأحمر من المربع الذهبي

يلتقي في السابعة من مساء السبت فريقا الأهلي وسموحة في مباراة مؤجلة من الجولة الـ14 من المجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

يدخل المارد الأحمر اللقاء تحت قيادة فنية جديدة "مؤقتة" لفتحي مبروك بعد رحيل محمد يوسف عن قيادة الفريق، ويحتل العملاق القاهري المركز الثالث في المجموعة بـ29 نقطة بفارق ثلاث نقطة عن سموحة ونقطة واحدة عن الاتحاد السكندرين مع العلم أن سموحة لعب مباراة أكثر من الأهلي والاتحاد السكندري لعب مباراتين أكثر من المارد الأحمر.

أما سموحة فيريد أن يخرج من نتائجه المتذبذبة والتي قد تهدد لديه حلم المربع الذهبي، حيث خسر الفارس السكندري ثلاث مرات في آخر 5 مباريات لعبها.

ويشير التاريخ القصير لمواجهات الأهلي وسموحة لوجود تفوق "طفيف" للمارد الأحمر حيث جمعتهما لقاءات قليلة بسبب صعود الفريق السكندري للدوري موسم 2010/2011..

والتقى الأهلي مع سموحة في 6 مباريات سابقة، فاز المارد الأحمر 3 مرات في حين انتصر الفريق السكندري مرة بينما انتهت مباراتان بالتعادل الإيجابي مرة "1-1" ومرة "2-2".

المباراة الأولى بين الفريقين كانت يوم 2 ديسمبر 2010 في الإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل وقتها لسموحة جودوين أترام بينما سجل للأهلي النجم المُعار لبني ياس الإماراتي محمد أبوتريكة.

المواجهة الثانية كانت يوم 3 يوليو 2011 في القاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي "2-2"، وسجل هدفي سموحة وقتها جودين أترام، بينما سجل للأهلي الراحلين عن الفريق أسامة حسني وأحمد السيد.

المباراة الثالثة كانت في الموسم الماضي "الملغي" يوم 14 يناير 2012 في القاهرة وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة السعيد وتريكة وجدو مقابل هدف سجله لسموحة صمويل أفوم.

المواجهة الرابعة كانت في الدور الأول من الموسم الماضي 2012 /2013 والذ لم يكتمل وأقيمت يوم الخميس 14 فبراير 2013 وفاز خلالها سموحة بهدف لإرنيست بابا أركو.

المواجهة الخامسة كانت في الدور الثاني لموسم 2012/2013 قبل إلغائه وأقيمت يوم 30 أبريل 2013 وفاز خلالها المارد الأحمر بهدفي أحمد عبد الظاهر وعماد متعب.

المواجهة السادسة كانت في الدور الأول لهذا الموسم وأقيمت يوم 4 يناير 2014 وفاز خلالها المارد الأحمر بهدفي عبد الله السعيد.


الأرقام والإحصائيات...

التقى الأهلي وسموحة 5 مرات، فاز خلالها المارد الأحمر 3 مرات والفريق السكندري مرة وتعادل الفريقان مرتين.

جميع مباريات الأهلي وسموحة شهدت تسجيل أهداف ولم تنته أي مواجهة بالتعادل السلبي.

خلال المباريات الخمسة سجل الأهلي 10 أهداف، في حين تمكن سموحة من هز شباك المارد الأحمر 5 مرات.

جودوين أترام "الراحل إلى ظفار العماني" وعبد الله السعيد هما هدافا مباريات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف.

من المفارقة أن جميع أهداف سموحة في مرمى الأهلي جاءت عن طريق أقدام غانية للثلاثي جودوين أترام وصمويل أفوم وإرنيست بابا أركو.


أهداف الأهلي الـ10 في مرمى سموحة جاءت بواسطة 7 لاعبين يتقدمهم عبد الله السعيد بثلاثة أهداف ثم محمد أبو تريكة بهدفين، بينما سجل كل من أسامة حسني وأحمد السيد ومحمد ناجي جدو وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر هدفاً واحداً.

سجل الاهلي 3 أهداف في مرمى سموحة بالشوط الأول بينما جاءت بقية أهدافه السبعة في الشوط الثاني،بينما أحرز الفريق السكندري أربعة أهداف في الشوط الثاني وهدف وحيد في الشوط الأول بمرمى المارد الأحمر.

يخشى الأهلي خلال مباراة من قدم غانية أخرى منضمة لسموحة هذا الموسم وهو صامويل أوسو وذلك في إطار الصفقات الضخمة التي أجراها الفريق السكندري.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت