Offerna.com

منافسي الأهلي (3)| بأسوأ ذكريات الأهلي يصطدم بالفريق الثالث في تونس!

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

التعادل السلبي يسيطر على مباريات المارد الأحمر مع النجم الساحلي

وقع المارد الأحمر في دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية في المجموعة الثانية بجوار النجم الساحلي التونسي وسيوي سبور الإيفواري ونكانا ريد ديفلز الزامبي.

 

 

 

ويقدم Ahlynews.com مجموعة من التقارير للتعريف بأطراف مجموعة المارد الأحمر وتاريخهم وموعدنا اليوم مع أقوى فرق المجموعة نادي النجم الساحلي التونسي المرشح للصعود للمربع الذهبي برفقة العملاق الأهلاوي.

نشأة النجم الساحلي...

تأسس نادي النجم الرياضي الساحلي عام 1925 أي بعد 18 عاماً من تأسيس النادي الأهلي.

يتواجد النادي التونسي العريق في مدينة سوسة ويلعب مبارياته على الملعب الأوليمبي بسوسة والذي تصل سعته إلى 25 ألف متفرج.

يرتدي النجم الساحلي الألوان الحمراء مثل النادي الأهلي.

بطولات الفريق..

يعتبر النجم الساحلي ثالث أكثر الأندية في تونس من حيث الألقاب بشكل عام.

فاز النجم الساحلي ببطولة الدوري التونسي 9 مرات كان آخرها في 2007 ليكون بذلك ثالث أكثر الأندية فوزاً بالدوري بعد الترجي (26 لقباً) والنادي الإفريقي (12 لقباً).

فاز النجم الساحلي بكأس تونس 8 مرات كان آخرها في 2012 ليكون رابع أكثر الفرق فوزاً بالبطولة بعد الترجي (14 لقباً) والإفريقي (11 لقباً) وحمام الأنف (9 ألقاب)
.

على المستوى الإفريقي حصد النجم الساحلي دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في 2007 ليحصد بذلك واحداً من الألقاب التونسية الأربعة في البطولة حيث ذهب لقبان للترجي ولقب للإفريقي.

يعتبر النجم الساحلي متمرساً بالكونفيدرالية حيث فاز الفريق بـ3 بطولات كونفيدرالية بنظاميها الحديث والقديم ليكون بذلك ثاني أكثر أندية تونس فوزاً باللقب بعد الصفاقسي صاحب الألقاب الأربعة.

شارك النجم الساحلي في كأس العالم للأندية مرة واحدة عام 2007 وحصد المركز الرابع.

فاز النجم الساحلي بالسوبر الإفريقي مرتين ليكون بذلك أكثر فرق تونس فوزاً بالبطولة.

المشاركات الإفريقية لسيوي سبور..

يحتل النجم الساحلي المركز الثالث حالياً في الدوري التونسي برصيد 50 نقطة من 28 مباراة عن طريق تحقيق 13 فوزاً و11 تعادل و4 هزائم متخلفاً بفارق 15 نقطة عن الترجي المتصدر الذي ضمن الفوز باللقب.


قائمة الفريق...

يضم النجم الساحلي حالياً أربعة محترفين في قائمته وهم الجزائري بغداد بونيدجاه والكاميروني أمير خالد والبنيني عبد الفاضل سانون والمالي ميشيلو درامي.

يقود الفريق تدريبياً في الوقت الحالي المدرب المتمرس الفرنسي روجيه لومير.

المباريات السابقة للأهلي مع النجم الساحلي

لعب الأهلي مع النجم الساحلي 7 مرات منهم 4 مرات في دوري أبطال إفريقيا ومرة في السوبر الإفريقي ومرتين في دوري أبطال العرب.

تعادل الأهلي مع النجم الساحلي 5 مرات سلبياً في حين فاز الأهلي مرة واحدة بنتيجة (3-0) بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005 ليتوج المارد الأحمر باللقب، كما فاز النجم الساحلي مرة واحدة بنتيجة (3-1) في إياب نهائي دوري الأبطال 2007 وهي آخر مباراة جمعت بين الفريقين حيث تحمل ذكرى مؤلمة للعملاق الأهلاوي حيث منح وقتها المغربي المهزوز عبد الرحيم العرجون اللقب للفريق التونسي على طبق من ذهب.

توج الأهلي بالسوبر الإفريقي في 2007 على حساب النجم الساحلي بعد تعادل الفريقين سلبياً وفوز المارد الأحمر بركلات الترجيح.

هناك ندرة تهديفية واضحة في مباريات الفريقين السابقة حيث لم يتم تسجيل سوى 7 أهداف خلال 7 مباريات بمعدل هدف واحد في المباراة، حيث سجل الأهلي 4 أهداف في مرمى النجم مقابل 3 للفريق التونسي.

أهداف الأهلي الأربعة في مرمى النجم الساحلي جاءت عن طريق 4 لاعبين هم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأسامة حسني وعماد النحاس، بينما جاءت أهداف الفريق التونسي الثلاثة بواسطة الثلاثي محمد أمين الشرميطي وموسى ناري وعفوان الغربي.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت