Offerna.com

فيديو..بأداء متواضع..الاهلي يرفض حسم الصدارة ويخرج متعادل أمام المحلة

عدد التعليقات: 0
كتبه : حسـين غـريب

انتهي لقاء النادي الاهلي وغزل المحلة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اطار منافسات بطولة الدوري العام.


صورة أرشيفية
الشوط الأول.. المحلة يتقدم بهدف وتريزيجة يرفض التعديل
 
بداية حماسية

بدأ اللقاء حماسي من الفريقين، دون تحفظ من الفريقين لا سيما الأهلي الطامح في الفوز من البداية، ترجم ذلك عمرو جمال في الدقيقة الثالثة ومن كرة طولية انفرد جمال بمرمي المحلة وبدلاً من التسديد والتهديف في المرمي ذهبت طويلة من أمامة ليسيطر عليها حارس مرمي المحلة.

سيطر الأهلي علي الكرة في وسط الملعب، بينما اعتمد المحلة علي المرتدات، عن طريق حسام عرفات النشيط والذي تلاعب بدفاع الأهلي في أكثر من كرة ولكنها كانت تذهب بعيداً عن المرمي.

20 دقيقة تمر من الشوط الأول في ظل هدوء لعب غريب من الفريقين عكس البداية لا سيما من الأهلي والذي فقد الإستحواز علي الكرة في وسط الملعب، في حين أكتفي المحلة بالرد من خلال الهجمات المرتدة والتسديدات بعيدة المدي عن طريق حسام عرفات.

نشط النادي الأهلي قليلاً في الجانب الهجومي معتمداً علي الكرات العرضية من الجانب الأيمن، عن طريق النشيط أحمد فتحي ولكن لم تنتج تك العرضيات أياً من الكرات الخطيرة علي مرمي المحلة.

هدف مباغت من المحلة عكس سير اللعب

الدقيقة 30 تشهد هدفاً مباغتاً من المحلة عن طريق المتعب للدفاع الأهلاوي من بداية اللقاء حسام عرفات، والذي أودع الكرة علي يسار إكرامي من خطأ دفاعي فاتح من الجهة اليمني بعد مراوغة أحمد كساب لنجيب ويهديها لعرفات الذي لم يتواني في احراز الهدف.

ينتفض النادي الاهلي في محاولة للتعديل، ويضيع أكثر من فرصة عن طريق عرضيات أحمد فتحي ويدان وشديد ولكن فشل روؤف وعمرو جمال في ترجمة العرضيات لأهداف، كما حاول تريزيجة وفتحي التسديد ولكن ذهبت أيضاً أدراج الرياح في ظل تألق حارس المحلة المهدي سليمان.

تريزيجة يرفض تعديل النتيجة

الدقيقة 40 تشهد احتساب الحكم ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد اصطدام الكرة بيد لاعب المحلة بعد عرضية أحمد فتحي، ليضيعها تريزيجة بعد تألق المهدي سليمان الذي تصدي لها بنجاح.

يحاول الأهلي ادراك التعادل في اللحظات الأخيرة ولكن دون جدوي ليخرج متأخراً بهدف في الشوط الأول.
الشوط الثاني
يبدأ الشوط الثاني بأداء مغاير ولكن كالعادة في الدقائق الاولي فقط حتي يبدأ "ريتم" وايقاع اللعب في الهدوء والنمطية المعتادة من طريقة لعب الأهلي والكرة المصرية عموماً.
هدف مؤكد يضيع من الأهلي
يصل الأهلي للمرمي عن طريق أحمد روؤف الذي سدد الكرة باتجاه المرمي ولكن تصدي لها المتألق المهدي سليمان والذي اعادها للملعب مرة أخري.
مبروك يستعين بجدو
يجري المدير الفني فتحي مبروك اول تغييراته الهجومية بحثاً عن التعادل بنزول محمد ناجي جدو وخروج لاعب وسط الملعب موسي يدان.

كر وفر من الفريقين

يبدأ النادي الأهلي غاراته الهجومية علي الفلاحين ولكن دون جدوي في ظل الدفاع الحديدي وعدم قدرة الاهلي علي خلق فرص تهديفية حقيقية، فاللعب انقلب لكر وفر، هجوم اهلاوي غير منظم وتشتيت عشوائي من المحلة.

تغيير أهلاوي ثاني

يدفع فتحي مبروك بثاني اوراقه الهجومية بنزول شكري وخروج رأس الحربة الصريح، في محاولة لتنشيط وسط الملعب وايجاد حلول هجومية.
تريزيجة يهدف تعويضاً عن ضربة الجزاء الضائعة
استطاع الأهلي تعديل النتيجة في الدقيقة 30 عن طريق محمود حسن تريزيجة من عرضية متقنة من الظهير الايسر أحمد شديد قناوي ليستقبلها تريزيجة علي الصدر وبتسديدة صاروخية يترجمها لهدف.
جدو يرفض التقدم
يواصل الأهلي هجومة لحسم اللقاء لصالحة ويضيع جدو هدف من انفراد صريح، وتتوالي العرضيات المتقنة ولكن يفشل الأهلي في ترجمتها لأهداف.
أخر أوراق مبروك
يدفع فتحي مبروك بآخر الاوراق الهجومية، بنزول سيد حمدي وخروج رامي ربيعة علي امل ادراك هدف الفوز في ال5 دقائق الأخيرة.

الدقيقة 45 يستغل المحلة اندفاع الأهلي ويرتد بهجمة خطيرة في قلب الدفاع الأهلاوي ولكن التغطية العكسية المميزة من احمد فتحي تمنع هدف مؤكد .

يحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع حاول الاهلي من خلالها احراز هدف التقدم والظفر بالنقاط الثلاث ولكن دون جدوي لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق، ويرتفع رصيد الأهلي للقطة 34 والمحلة للنقطة 17.




أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للفترة التي قضاها يوسف مديراً فنياً للأهلي؟
تصويت