Offerna.com

فيديو| الغزال الصعيدي وجدو يحققان فوزاً مستحقاً للأهلي على نكانا!

عدد التعليقات: 3
كتبه : محـــمد فـــرج

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بهدفين دون رد على نكانا الزامبي في المباراة التي جمعت الطرفين في دوري المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

بدأ الأهلي نحو المرمى بدون أية مخاوف من الفريق الزامبي، حيث انطلق الجانب الأيسر بالكامل في محاولة لاختراق الدفاع، ونشط وسط الملعب منذ البداية.

من متابعة جيدة عن طريق محمد ناجي "جدو" كانت الكرة في اتجاه المرمى في ق 5 لكن الكرة تعتلي العارضة بمسافة كبيرة.

سدد أحمد فتحي في الدقيقة التالية لتسديدة جدو المباشرة، ولكن الكرة ارتطمت في الدفاع ووصلت سهلة إلى يد حارس المرمى بدون أية مجهود، ليحاول مرة أخرى في الجهة اليسرى بالقدم اليسرى في ق 8 ولكن دون جدوى.

حاول الفريق الزامبي السيطرة على وسط الملعب، ولكن الأهلي كان بالمرصاد لهذه المحاولات فقطع الكرة وظهر بشكل جيد، وسدد ربيعة أيضاً على منطقة الجزاء المنافس ولكن دون إفادة.

بدا على الخطة التي اتبعها المدير الفني للنادي الأهلي الكابتن فتحي مبروك أن الجميع يتجه للتسديد، ليخرج عبدالله السعيد مبكراً في ق 24 ويحل موسى إيدان في تغير للخطة من قبل مبروك.

اطلق شديد قناوي العرضيات من الجهة اليسرى ولكن لم يكن ينتظرها أحد، ليحاول مرة أخرى الأهلي التسديد من على منطقة الـ18، لينشط نكانا مرة أخرى ويحاول اختراق خط الوسط وينجح في الأمر.

حاول يدان الاقتراب من الناحية اليسرى لإطلاق العرضيات هو الآخر، ولكن رؤوف كان يلعب الكرة بطيئة في يد الحارس بالدقيقة الـ31.

توغل جدو في الأعماق وتدخل في الحارس بالدقيقة الـ35 من حماسة اللعب، ولكن الحكم احتسب للحارس الكرة نظراً للتدخل الغير مقنع من جدو في الكرة.

حاول الأهلي حتى الدقائق الأخيرة عن طريق عرضية شديد قناوي، ولكن ربيعة يحولها بعيداً عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ الأهلي شوط المباراة الثاني متحفزاً نحو المرمى، ومن التبديل الثاني بنزول عمرو جمال بدلاً من رؤوف قام الغزال الصعيدي الواعد بوضع الهدف الأول للأهلي في الدقائق الأولى للشوط الثاني.

جاء الهدف عن طريق عمرو جمال من خلال عرضية أحمد فتحي المتقنة ليقوم جمال بوضع الكرة في الشباك برأسة بشكل ملفت للنظر.

اهدر يدان الهدف الثاني بعد دقائق من الهدف الأول، ليمرر له تريزيجيه الكرة الخطيرة، ولكن الفتى الأسمر يسدد في جسد الحارس بشكل غريب ليهدر هدف التعزيز.

حاول عمرو جمال مجدداً نحو المرمى، ولكنه رفض تكرار السيناريو، ليقوم بوضع الكرة خارج الثلاث خشبات بيسراه، لينطلق نكانا نحو المرمى، ولكن الدفاع الأهلاوي ووسط الملعب الصلب يبعد الكرة.

حملت الـق 56 الفرحة الثانية للنادي الأهلي عن طريق يدان وجدو، ليحرز اللاعب الأخير الهدف الثاني للأهلي بعد عرضية مميزة من الأسمر الرائع.

حاول نكانا الجريح التسديد من خارج المنطقة، ومن مسافات بعيدة، وذلك في الكرات التي كان يتثنى له فيها الوصول على مشارف مرمى الأهلي.

ارتفع أداء ومحاولات نكانا في ق 58 ليحاول الخروج من المأزق الأهلاوي، وهدأ الأهلي على نفسه ليلتقط الأنفاس ويحاول ترتيب الخطوط مجدداً.

"عرضيات من شديد قناوي يتم تشتيتها، ومن فتحي يتم ابعادها، ومحاولات مخفقة من الوسط".. كان هذا عنوان الفترة من الدقيقة 60 وحتى الـ65.

حاول يدان بشكل فردي، وذلك رداً على محاولات نكانا الزامبي الذي لم يستسلم لدفاعات الأهلي، ليحاول التسديد في ق 70 ولكن الوحش إكرامي كان لها بالمرصاد.

سدد رامي ربيعة ولكن الكرة كانت سهلة للحارس، في الوقت الذي حاول فيه شديد قناوي التسديد ولكن الكرة وصلت إلى يد حارس الفريق الزامبي بسلام وهدوء.

انتهت المباراة وسط محاولات من قبل الفريق الأهلاوي وصمود من نكانا، ليطلق الحكم صافرة النهاية، معلناً فوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 18 مايو 2014, 14:56 كتبه: gunner majecko
EG
اهلاوي انا والفخر ليا , مبرووووك يا اعظم نادي ف الكووووون
السبت 17 مايو 2014, 21:20 كتبه: خالد احمد سيد عطيه
EG
الف مبروك يا اهلى انا اهلاوى وافتخر بالتوفيق انشاء الله
السبت 17 مايو 2014, 21:10 كتبه: محمد احمد محمد حسن
EG
انا بحب النادي الاهلي اوييييي و بموت في حاجة اسمها اهلي
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للفترة التي قضاها يوسف مديراً فنياً للأهلي؟
تصويت