Offerna.com

بالصورة.. سلاح [ النشان] الإنقاذ الوحيد في موقعة سوسة!!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

لقاء في قمة الصعوبة على القلعة الحمراء ، ليس فقط لكون اللقاء خارج الديار ولكن الفريق يفتقد العديد من العناصر المؤثرة والتي تمكن بها خلال السنوات الأندية من قهر الأندية التونسية.

فالصعوبات زادت على القلعة الحمراء بعد غياب عبد الله السعيد للإصابة وهي النقطة المؤثرة التي سيفتقدها الفريق كثيراً خاصة ان السعيد "شال" الفريق بمفرده خلال الفترة الماضية بالدوري وأفريقيا بعد غياب معاونيه مثل تريكة للإعتزال وسليمان للإصابة.

فعودة الأهلي بنقطة من تونس تعتبر من وجهة نظري قمة الطموح للاعبين والجهاز الفني خاصة ان اللقاء خارج الأرض وأمام منافس يسعى للنقاط الـ 3 بعد تعادله بالجولة الأولى أمام سيوى سبور.

يتميز لاعبي فريق النجم بالشراسة والقوة بالتدخلات المشتركة وخاصة المهاجمين بالإضافة إلى التمرير والنقل السريع للكرة وهذا ما ظهر خلال سيوى سبور ، مما يتطلب ذلك من مبروك ترميم خط الوسط بوضع 3 لاعبين مثلاً "عاشور – تريزيجيه –ربيعة" .


فالأهلي مطالب بغلق خط الوسط "دفاعيا" بشكل جيد لمواجهة الحماس الجماهيري لدى الفريق التونسي والذي سيتبعه رغبة من لاعبي النجم في الوصول لمرمى إكرامي والتسجيل ، ولذلك "تعبئة" خط الوسط وكثرة التمرير من جانب اللاعبين ستجعلهم يحصلون على الثقة تدريجيا ويدخلون في أجواء المبارة سريعاً.

.. سيفتقد الأهلي لسلاح تسديدات السعيد المؤثرة للغاية والتي صنعت له الفارق في العديد من المباريات الماضية ، ولذلك أرى ان الجهاز الفني مطالب بالتركيز على طريقة واحدة لخطف هدف..

من وجهة نظري هي "رأس عمرو جمال" فالآخير تذكرنا أهدافه بالرأس بالأنجولي السابق فيلافيو ، ولذلك يجب ان يتواجد أحمد فتحي بالجهة اليمنى وليس خط الوسط وذلك حتى ينطلق ويخترق ويقوم بـ "النشان" على رأس جمال ، نفس الأمر ايضا مطالب به موسى ايدان من الجبهة اليسرى بالتركيز على رأس جمال ... ومطالب ايضا ربيعة من اليمين وشديد أو معوض من اليسار بالتركيز على هذه "الدماغ" لخطف هدف.

الخلاصة: غلق خط الوسط بـ 3 ديفندرات يجب ان يحدث ، والعودة بنقطة من تونس أمر ايجابي للمارد الأحمر وجيد وسيزيد من حظوظه بالتأهل ، كما يجب ان تنتهي الهجمات من اليمني واليسار أو الوسط بكرة عرضية على رأس كلمة السر من جميع انحاء الملعب.
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للفترة التي قضاها يوسف مديراً فنياً للأهلي؟
تصويت