Offerna.com

[ ادرب معاكوا] والملامح مبشرة!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

طموح كبير وأمل وحماس "واضح" يمتلكه فتحي لتحقيق البطولة الكونفيدرالية مع الأهلي وذلك يظهر خلال تصريحاته الآخيرة برغبته بالبقاء لتحقيق هذه البطولة المنحوسة مع المارد الأحمر ليكون الفريق الأول بمصر الذي يحصد لقبها.

 

المهم والخطير... ان يصل حماس "فتحي مبروك"  للاعبين وان يقوم بخلق دوافع وطموح للكتيبة المتواجدة حالياً ، فنجوم الأهلي عندما يتم خلق لهم طموح يستطيعون تحقيق المستحيل وذلك ظهر عندما حققوا لقب دوري ابطال أفريقيا موسم 2012 بدون موسم محلي يستطيعون الجاهزية من خلاله ، وايضا تكرار نفس اللقب موسم 2013 بظروف صعبة ونارية.

...الحقيقة الآخرى.. الأهلي يحقق البطولات تحت قيادة أي شخص "مجتهد" في عمله ، والدليل قيام جوزيه بذلك وتحقيقه لما يقرب من 20 لقب ، ونفس الموقف مع الثلاثي الوطني "حسام البدري ومحمد يوسف" ، وايضا عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" الذي نتذكر توليه المهمة بشكل مؤقت في نوفمبر 2010 ونجح في قيادة الفريق لتحقيق تعادل أمام الزمالك بالرغم من ان الآخير كان افضل فنيا في ذلك التوقيت.

.. أرى ان الأهلي تحت قيادة أي "عقلية" تدريبية يستطيع تحقيق البطولات والألقاب ، ولذلك أجد ان القرار الأفضل في حالة عدم ايجاد مدرب اجنبي "لقطة" ان يتم ترك فتحي مبروك يستكمل هذه الفترة وحتى يتضح بريقه التدريبي أكثر وأكثر خاصة بعد ان ظهرت بعض العلامات المبشرة مثل:

1-مستوى تريزيجيه لاعب الوسط ارتفع بشكل ملحوظ تحت قيادته خاصة ان مبروك يعلم كل صغيرة وكبيرة عنه ويعلم كل مفاتيحه ، تريزيجيه كان أحد نجوم لقاء النجم الساحلي خارج الديار دفاعياً وهجومياً.

2-مستوى عمرو جمال من أفضل إلى أفضل ، ومن المتوقع ان يحافظ على نفسه ومستواه ايضا خاصة ان فتحي مبروك يمتلك مفاتيحه!.

3-بالوقت الحالي يوجد الكثير من العناصر الشابة الرائعة التي ننتظر ان تشارك بتشكيلة الفريق الأول مثل "رمضان صبحي ، وعمرو وردة ، وكريم بامبو ، وعمرو اشرف ، ومحمد حسن ، وصادق ميدو، وماهر ناصر ،ونيدفيد" وبالتأكيد مشاركتهم تحت قيادة فتحي مبروك ستجعلهم يحصلون على الثقة تدريجياً وسيجعلهم يتمسكون بالفرصة التي من الصعب ان يجدوها مع الاجنبي والذي من المتوقع ان تكون شروطه "التعاقد مع طوب الأرض" لإنقاذه وحتى لا يفشل!.

.... الفترة الحالية "انتقالية" وهامة ووجود فتحي مبروك بها "خطير جداً ومطلوب" خاصة في ظل وجود وفرة في العناصر الصاعدة والذي هو يعلم عنها الكثير والكثير ويعلم ما يحتاجة الفريق الأول منها بالوقت الحالي أو المستقبل... فوجود مبروك "سيوفر" الملايين لخزينة الأهلي بالحفاظ على العناصر الصاعدة التي هو يعلمها كيف يستخدمها وتوقيت استخدامها ، كما سيوفر ايضا قرار وجود فتحي مبروك بالقيادة الفنية الملايين التي يتم ضخها للتعاقد مع اجنبي!.

......... كلمة آخيرة: تصعيد العناصر الشابة بالمستقبل وبقاء فتحي مبروك وتجديد الثقة به لا يعني ان الفريق لا يحتاج إلى صفقات .... فهناك مراكز تحتاج للاعب خبرة أو إلى لاعب مهاري لديه ثقة بنفسه يستطيع ان "يشيل" الفريق ، او إلى لاعب أفريقي يقدم اضافة وقوة للفريق وليس ان يكون حبيس لدكة البدلاء كما كان يفعل الأهلي زمان مع بعض الصفقات المحترفة!!.

للتواصل مع الكاتب

 

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الجمعة 30 مايو 2014, 15:46 كتبه: ahmed ashraf
EG
لا يوجد تعليق
الخميس 29 مايو 2014, 23:50 كتبه: اهلاوى غجوز
EG
ماشي يا اخ الماظ لان الموضوع افتكاسة منك واعتقد فتحي مبروك ليس لديه هذا الطموح خصوصا انه تخطي الستين ولم يدرب فريق من قبل الا فرق الناشئين او عندما كان مساعدا للجوهرى عليه رحمة الله وفقط ولم يدرب فريق في الدورى او حتي درجة تانية ويبدو عليه القناعة بدور المنقذ عندما يحتاجه الاهلي وقت الازمات
الخميس 29 مايو 2014, 23:31 كتبه: Karim shoaib
EG
الكلام ده مرفوض خصوصا أن فتحي مبروك مع احترامي ليه مدرب معندوش طموح و عمره ما درب نادي و جرب حظه و دي مش مواصفات مدرب الاهلي
الخميس 29 مايو 2014, 17:43 كتبه: احمد عباس
EG
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام جميل بس
الاهلى مفروض انه يركز شويه فى لاعبين واحد يكون فى خط الدفاع قوى لان الدفاع بتعنا محتاج يظبط شويه ومحتاجين باك يمين يساعد الاستاذ الدكتور الضابط احمد فتحى الاسد (اصل خسارة انى اكتب قلب الاسد كناية عن الفيلم) ومحتاجين صانع او جناح يلعب على يجيد اللعب فى اليمين ومنتصف الملعب ولاعب يمسك الكوره وينقلها فى وسط الملعب تكون رجلة تقيلة وراس حربة مع عمرو جمال
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للفترة التي قضاها يوسف مديراً فنياً للأهلي؟
تصويت