Offerna.com

في غياب (مُعَذب) سموحة | الأهلي يسعى لتعزيز أرقامه القياسية "كالعادة"

عدد التعليقات: 2
كتبه : أحمـد سليمـان

يدخل الأهلي مواجهة سموحة في التاسعة والنصف من مساء الاثنين كأهم مباراة محلية له في الموسم حيث يحسم اللقاء مصير درع الدوري لموسم 2013/2014، وهو أول موسم يكتمل منذ فاجعة بورسعيد في الأول من فبراير 2012.

 

 

 

 

ويحتاج المارد الأحمر إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان إحراز اللقب السابع والثلاثين في تاريخه، في حين سيحتاج الفريق السكندري للفوز من أجل التتويج الأول له في التاريخ ليصبح ثامن فريق يتوج بالمسابقة بعد الأهلي والزمالك والإسماعيلي والترسانة والمقاولون العرب وغزل المحلة والأوليمبي، وثاني فريق من الإسكندرية يتوج بها بعد الأوليمبي الذي أحرز لقب واحد في عام 1966.

ولن يكون الفوز بالدوري مجرد لقب يضاف للخزينة الحمراء ولكنه سيحمل معه العديد من الأرقام القياسية إذ سيصبح اللقب الثامن على التوالي للفريق ليكون بذلك المارد الأحمر قد اقترب من رقمه القياسي السابق في الفترة ما بين 1948 و1959 عندما توج العملاق الأهلاوي بتسعة ألقاب متتالية في بطولة الدوري.

كما سيكسر الأهلي باللقب ثاني أكبر سلسلة تتويجية للمارد الأحمر بالتتويج سبع مرات متتالية في الفترة من 1993 وحتى 2000.

وسيعاني الأهلي خلال المباراة من غياب "صاحب الكعب العالي" في مباريات سموحة النجم عبد الله السعيد وهو هداف مباريات الفريقين حيث سجل 4 أهداف من أصل 11 زار بها المارد الأحمر شباك نظيره السكندري.

ويشير التاريخ القصير لمواجهات الأهلي وسموحة لوجود تفوق "طفيف" للمارد الأحمر حيث جمعتهما لقاءات قليلة بسبب صعود الفريق السكندري للدوري موسم 2010/2011..

والتقى الأهلي مع سموحة في 7 مباريات سابقة، فاز المارد الأحمر 3 مرات في حين انتصر الفريق السكندري مرة بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل الإيجابي مرتين "1-1" ومرة "2-2".

المباراة الأولى بين الفريقين كانت يوم 2 ديسمبر 2010 في الإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل وقتها لسموحة جودوين أترام بينما سجل للأهلي النجم المُعار لبني ياس الإماراتي محمد أبوتريكة.

المواجهة الثانية كانت يوم 3 يوليو 2011 في القاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي "2-2"، وسجل هدفي سموحة وقتها جودين أترام، بينما سجل للأهلي الراحلين عن الفريق أسامة حسني وأحمد السيد.

المباراة الثالثة كانت في الموسم الماضي "الملغي" يوم 14 يناير 2012 في القاهرة وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة السعيد وتريكة وجدو مقابل هدف سجله لسموحة صمويل أفوم.

المواجهة الرابعة كانت في الدور الأول من الموسم الماضي 2012 /2013 والذ لم يكتمل وأقيمت يوم الخميس 14 فبراير 2013 وفاز خلالها سموحة بهدف لإرنيست بابا أركو.

المواجهة الخامسة كانت في الدور الثاني لموسم 2012/2013 قبل إلغائه وأقيمت يوم 30 أبريل 2013 وفاز خلالها المارد الأحمر بهدفي أحمد عبد الظاهر وعماد متعب.

المواجهة السادسة كانت في الدور الأول لهذا الموسم وأقيمت يوم 4 يناير 2014 وفاز خلالها المارد الأحمر بهدفي عبد الله السعيد.

المباراة السابعة كانت في الدور الثاني من هذا الموسم في مباريات المجموعات يوم 3 مايو 2014 وتعادل الفريقان بهدف لمثله، سجل لسموحة أحمد حمدي وللأهلي عبد الله السعيد.


الأرقام والإحصائيات...

 

التقى الأهلي وسموحة 7 مرات، فاز خلالها المارد الأحمر 3 مرات  والفريق السكندري مرة وتعادل الفريقان 3 مرات.

جميع مباريات الأهلي وسموحة شهدت تسجيل أهداف ولم تنته أي مواجهة بالتعادل السلبي.

خلال المباريات السبعة سجل الأهلي 11  أهداف، في حين تمكن سموحة من هز شباك المارد الأحمر 6 مرات.

عبد الله السعيد هو هداف مباريات الفريقين برصيد 4 أهداف.

أهداف الأهلي الـ11 في مرمى سموحة جاءت بواسطة 7 لاعبين يتقدمهم عبد الله السعيد بأربعة أهداف ثم محمد أبو تريكة بهدفين، بينما سجل كل من أسامة حسني وأحمد السيد ومحمد ناجي جدو وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر هدفاً واحداً.

سجل الاهلي 3 أهداف  في مرمى سموحة بالشوط الأول بينما جاءت بقية أهدافه الثمانية في الشوط الثاني،بينما أحرز الفريق السكندري أربعة أهداف في الشوط الثاني وهدفين اثنين في الشوط الأول بمرمى المارد الأحمر.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك

 

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 05 يوليو 2014, 21:57 كتبه: Mody
EG
فى المواجهه الاولى سجل للاهلى النجم المعار لبنى ياس اااماراتى ابو تريكه .... لما تنقل كلامك من مقال تانى اتاكد انك ناقله صح متنقلش من مقالات قديمه يا نجم
السبت 05 يوليو 2014, 18:57 كتبه: الهداف
EG
محدش ملاحظ ان كل اهداف سمحوحه من لاعيبه افارقه ماعدا هدف واحد وهو هدف حمودى
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت