Offerna.com

[ الرك على الأساس] أكثر ما سيستند عليه جاريدو في النجاح المحتمل!

عدد التعليقات: 5
كتبه : شـــادي ألمــاظ

بالسنوات الماضية والفريق تحت قيادة البدري ومن ثم محمد يوسف ومن ثم فتحي مبروك ورغم الانجازات والبطولات التي حققها الثلاثي المحلي والظروف الصعبة التي عملوا بها ولكن كان أداء الفريق يفتقد للمتعة الفنية المعروف بها الأهلي "أداءًا ونتيجة".

 

ونأمل ان نجد هذه المتعة في اجندة ولمسة الطموح كارلوس جاريدو بتطبيق الفكر الاسباني السريع والممتع في كرة القدم والذي سيكون تأثيره ليس فقط على الأهلي ، ولكن على الكرة المصرية بشكل عام .. فنتذكر جوزيه عندما اعطى ومنح اللاعب المصري الجرأة وعدم الرهبة وعدم الخوف من المنافس ليحقق الأهلي ألقاب وبطولات أفريقية خارج ملعبة ومن ثم ينجح منتخب مصر بهذا التوقيت بحصد 3 بطولات أفريقية بينها 2 خارج مصر بفضل القدرات والدوافع التي اعطاها البرتغالي المخضرم لهذا الجيل من اللاعبين!.

كما أرى ان استعانته بمدرب أحمال سيكون قرار أكثر من رائع بعد ان عانى الفريق بالفترة الآخيرة من العديد من الإصابات الغريبة مثل عودة اللاعب الفلاني من إصابة طويلة ومن ثم تعرضه لنفس الإصابة في أول مران بعد العودة والعديد من المواقف الآخرى والتي كانت علامة استفهام كبيرة داخل الفريق افقدتنا العديد من العناصر خلال الموسم... فالجديد "خورخي" سيطور من الجانب البدني للاعبين وفقاً لنظم وقواعد وحسابات دقيقة لكل لاعب نظرا لما يمتلكه من خبرات نتيجة عمله في فالنسيا وريال مدريد وليفنتي.

.."جاريدو" محظوظ في بدايته فهناك [اساس جيد من عناصر الخبرة] في النادي يستطيع ان يستند عليه بمعنى كثرة العناصر الخبرة المتوفرة بالفريق بالوقت الحالي مثل " حسام غالي وشريف إكرامي وحسام عاشور ورامي ربيعة " سيستطيع ان يعتمد عليها ويثق بها ويستطيع ان يستخدمها حولها لتهيئة الأجواء داخل الفريق واحتواء زملائهم الشباب والصاعدين... كما سيستطيع ن يلهب حماس هذه المجموعة باستمرار بخلق دوافع وطموح لزملائهم الصاعدين بالاستمرار في حصد "البطولات" وهي أكثر كلمة رددها الإسباني في المؤتمر الصحفي" البطولات – البطولات – البطولات".

فالعناصر الخبرة بالفريق ستخدم " جاريدو" كثيراً في احتواء الصفقات الجديدة مثل " صلاح الاثيوبي واسلام رشدي ومحمد فاروق ومحمد رزق وباسم علي" وتعريفهم بان الفريق الأهلاوي لا يدخل أي بطولة أو أي مباراة إلا لحسمها أو الفوز بها مهما كان اسم المنافس لتندمج هذه العناصر سريعاً وتتحلى بروح المكسب!.

فالميزة المتوفرة بالقلعة الحمراء بكثرة عناصر الخبرة سيعاني منها الزمالك .. فمثلاً بعد صفقات مرتضى الكثيرة فلن تجد هذه المجموعة التي ضمها من يضعهم على الطريق الصحيح من العناصر الناضجة بالقلعة البيضاء التي انقرضت وربما يكون التعادل أو الهزيمة شئ عادي كما كان يحدث بانديتهم السابقة!!!!.

جاريدو من أهم الاسباب التي جعلت إدارة الأهلي توافق على الاستعانة بخدماته هي قدرته على التعامل مع اللاعبين الشباب وقيادتهم كما حدث خلال تجربته مع فياريال في الوقت الذي اكتشف خلاله فتحي مبروك وعلي ماهر " منجم ذهب وبترول" من الشباب الصاعد والطموح .. وننتظر ان ينهض ويطور المدرب الاسباني من شكل وطريقة المجموعة الشابة ويخرج من كل لاعب أفضل شكل وأفضل اسلوب يخدم به فريقه... عن طريق تقليل التمريرات الخاطئة واللعب السريع والابتعاد عن الفردية التي لا تخدم الأداء الجماعي وتطوير الجانب البدني للصاعدين!.

كلمة آخيرة: لن نحكم على جاريدو في بطولة كأس مصر .. ولن نحكم عليه في بطولة الكونفيدرالية... ولكننا ننتظر منه فريق أهلاوي قوي ومخيف يخوض به منافسات دوري ابطال أفريقيا خلال الموسم المقبل يكون طموحه تحقيق مركز مثل الرجاء المغربي بمونديال الأندية!!.

للتواصل مع الكاتب




أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 09 يوليو 2014, 12:41 كتبه: جنين محارب
EG
ياكاتب المقال ياواطي انا عايز اعرف هو متعب عملك اية لية بتحقد علية يعني جايب صورتة ومش عايز تذكر انة من عناصر الخبرة يامتخلف
الأربعاء 09 يوليو 2014, 12:40 كتبه: جنين محارب
EG
ياكاتب المقال ياواطي انا عايز اعرف هو متعب عملك اية لية بتحقد علية يعني جايب صورتة ومش عايز تذكر انة من عناصر الخبرة يامتخلف
الأربعاء 09 يوليو 2014, 10:37 كتبه: صائد الاغبياء
EG
نترك الخلوق ابن النادي و الذي اخرج اجيال مبشرة من الشباب و نجح في عدة اسابيع قليلة,,, و نروح نجيب الخواجه ,,, فعآ احنا شعب معقد نفسيآ و بيحي الناس اللي بتتنطط علينا, جاتكم القرف
الأربعاء 09 يوليو 2014, 04:48 كتبه: وائل
EG
نتمنى التوفيق لمستر جاريدو ولكن كان الافضل الابقاء على الكابتن فتحى مبروك لان الاهلى معه بشبابه يقدم كرة رائعة و ممتازة
الثلاثاء 08 يوليو 2014, 17:51 كتبه: بهاء
EG
مع احترامي الشديد الافضل كان بقاء فتحي مبروك لانه استطاع تصعيد مجموعة قوية من الاعبين وفاز مع اداء جيد في نفس الوقت
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت