Offerna.com

بنظرة للكونفيدرالية.. [الأهلي] جامد عليكم بشروط!!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

حقق الأهلي المطلوب خلال المباراة بتحقيق النقاط الـ3 ليبتعد بصدارة المجموعة بعيداً عن منافسيه ويحتاج لنقطة واحدة حتى يضمن التأهل للدور نصف النهائي.


هناك ملاحظات سأتناولها...

الاستهتار أمام المرمى لا يصلح في الدور نصف النهائي!

تعرض جاريدو لهجوم كبير بحجة ان الأداء لم يكن جيداً ، ولكن أرى  ان كثرة الفرص الضائعة أمام المرمى وخاصة في الشوط الأول اضاعة الجهد الكبير المبذول من الجميع وجعلت شكل الأداء مهتز رغم ان المنافس متواضع ، كما ان عدم قتل المباراة بتسجيل هدف ثاني وثالث اعطى الجرأة للمنافس العاجي لمهاجمة الأهلي.

وهنا دور أحمد أيوب وعلي ماهر بضرورة وضع تدريبات اضافية للعناصر الهجومية للتخلص من ظاهرة الفرص السهلة وخاصة من الكرات العارضية والتي كان يجيدها "عمرو جمال" باتقان في وقت قريب قبل ان يغيب عنه التوفيق في لقاء سيوى.

فتأكيد الجهاز الفني للاعبين ان هناك مباريات قد لا تتكرر بها او يحدث بها هذا الكم الهائل من الفرص ضروري ، لحث المهاجمين على استغلال ذلك والتركيز أمام المرمى خاصة ان مباريات الدور نصف النهائي مستقبلاً تتطلب عدد كبير من الأهداف لحسمها وإضاعة الفرص بهذا الشكل قد يؤدي للخروج!

ارتفاع ... وانخفاض المستوى معاً

احيانا نجد ارتفاع في الجانب الفني للاعبين خلال سير المباراة ، وبعدها بدقائق نجد هبوط في المستوى أوخمول في الأداء الجماعي وهنا دور المحلل الفني سيمو لتحليل هذه الواقعة والبحث عن الحلول.. سواء بزيادة معدلات اللياقة البدنية لبعض اللاعبين أواجراء تغيرات "تنشيطية" في بعض التوقيتات التي يحدث بها هبوط!

....تعرض جاريدو لاستفسارات من نوعية "لماذا دفعت بوليد سليمان من البداية؟"

ومن شاهد تدريبات الفريق الآخيرة سيرى ان الحاوي من أفضل اللاعبين ولكنه بعد عودته من الإصابة طبيعي ان يحتاج لقليل من الوقت حتى يعيد لمساته وحيويته الهجومية.. واتوقع ان يحدث انسجام رائع بينه وبين محمد فاروق بالفترة المقبلة ومع توالي المباريات.

.. غالي سلاح ذو حدين

غيرة حسام غالي على فريقه وانفعالاته سلاح ذو حدين فربما يكون ذلك حماس شديد لجميع من حوله بالملعب أو قد تؤدي إلى حالة من التوتر وخاصة اللاعين الشباب .. وعلى قائد الفريق صاحب الفكر الاحترافي الكبير ان يعقلها ويوزنها حتى تحقق غيرته وانفعالاته المطلوب فقط ودونه زيادة عن الحد!!.

.....الأهلي جامد على الكونفيدرالية"

وشكل عام وبالنظر لشكل المجموعة .. أرى ان الأهلي في طريقه للتأهل وصاحب أفضل الحظوظ للوصول للدور نصف النهائي ، وبنظرة مستقبلية سنرى ان منافسيه على تذكرتي التأهل من المجموعة الآخرى حتى الآن سواء ليوبارد أو القطن ليسوا من الفرق المخيفة... مقارنة بتاريخ وبطولات ومستوى الأهلي الذي سيرتفع مع انسجام جميع خطوته قريباً!.

ولذلك لابد من بذل مزيد من الجهد من المنظومة الحمراء لتحقيق اللقب الأفريقي الغائب عن الكرة المصرية.. وأرى ان الأهلي قريب وخاصة بعد التدعيمات وعودة عدد  كبير من المصابين.

للتواصل مع الكاتب

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 28 يوليو 2014, 04:19 كتبه: amir said
EG
الاهلى قادم بقوة
الأحد 27 يوليو 2014, 19:31 كتبه: ماهر
EG
اتفق معاك الاهلي افضل فرق الكونفيدرالية
الأحد 27 يوليو 2014, 18:35 كتبه: الماظ يزداد توهجاً
EG
عنوان أهبل ملوش معنى لكلام هرتلة أي طفل صغير شاف الماتش ممكن يكتبه ... شادي ملكش فيها
الأحد 27 يوليو 2014, 15:33 كتبه: محمد الأهلاوي
EG
بالفعل الأهلي بعد التدعيمات الأخيرة بات صاب أكبر الحظوظ في الفوز بالبطولة و ليس الصعود فحسب ... و لكن فريق القطن الكاميروني فريق قوي لا يستهان به و هو مكتسح في مجموعته و صعد رسميا للدور قبل النهائي فيجب أن نحترم هذا الفريق الذي صعدنا على حسابه العام قبل الماضي بركلات الترجيح ..
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت