Offerna.com

لؤي وائل يكشف سبب رحيله وكواليس احترافه في ليرس ويوضح سبب استبعاده أفريقيا!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شادي ألماظ - حسين غريب

قضيت 14 سنة داخل جداران الأهلي قبل تجربة ليرس

ظروف قائمة الـ25 لاعب بدلا من الـ30 عجلت برحيلي عن القلعة الحمراء

إشادة حسام غالي أكدت ثقة ليرس في قدراتي

للأسف تعرضت لإصابة في الخلفية بالبداية ولكن بعد ذلك أصبحت من العناصر الاساسية مع ليرس

فتحي مبروك تعجب من رحيلي عن الأهلي وطالب بعودتي

علاء عبد الصادق أول من كلمني للعودة للأهلي

كان نفسي أكمل في أوروبا ولكن لا يصح أن أرفض بيتي عندما يطلبني

وائل جمعة مثل أعلى لأي مدافع بمصر وحزنت لاعتزاله

النقص الهجومي ربما أطاح بي من القائمة الأفريقية

أتمني تكرار تجربة الإحتراف من جديد.

جارريدو مدرب محترم وقادر علي بناء فريق قوي.

الإسباني يجمع ما بين الحزم والدعابة معاً فهو "يداعبنا بالعربية".

جاريدو يعرفني جيداً أنا وغالي منذ تجربته البلجيكية.

راموس أفضل مدافع عالميا.

 

يعقد عليه الجمهور الأهلاوي آمال كبيرة خلال الفترة المقبلة لدعم خط الدفاع بالفريق.. لؤي وائل تألق كثيراً خلال تواجده بقطاع الناشئين بالقلعة الحمراء قبل ان يتم الاستغناء عنه ليرحل وينتقل إلى ليرس البلجيكي ومن ثم يطلبه الأهلي بالأسم ويقرر إعادته والاستعانة بخدماته بعد ان اثبت قدراته في تجربة الاحتراف..

 

 

حدثنا باختصار عن الفترة التي تواجدت بها بصفوف الناشئين قبل الاحتراف؟

لعبت في جميع الراحل السنية والعمرية بالنادي الأهلي خلال الـ14 سنة التي قضيتها بين جدرانه قبل الاحتراف ، وتدربت على يد العديد من المدربين مثل عمرو أنور ، وجمال السيد ، وعظيمة ، ومحمد سعد ، وياسر رضوان ، ومحمد عمارة وفتحي مبروك ومحمد أشرف ، وعلي ماهر ومحمد يوسف والحمد الله أشاد الجميع بمستوايا.

وقبل احترافي في صفوف ليرس كنت أشارك في التدريبات مع الفريق الأول بالأهلي لمدة 3 شهور وخضت العديد من الوديات خلال فترة تواجد محمد يوسف بالقيادة الفنية وكان هناك إشادة كبيرة من علي ماهر وأحمد أيوب ومحمد يوسف بمستويا وأدائي.

ولماذا تم الاستغناء عنك رغم اشادة الجهاز الفني بأدائك؟!

الاستغناء كان ليس لأسباب فنية ولكن لتمسك اتحاد الكرة بقائمة الـ25 لاعبا بدلا من 30 لاعب في هذا التوقيت ، ليجبر ذلك النادي على الاستغناء عني بالإضافة إلى أكثر من لاعب صاعد آخر.

ومن أبرز من استغنى عنهم النادي في ذلك التوقيت ايضا؟

حسين السيد وعبد الله عبد االعظيم وأيمن اشرف وحسين غنيم وأحمد العش ومحمد عبد الفتاح تاحا وإسلام محارب.

وبعد استغناء الأهلي عنك ماذا كان تفكيرك؟

تلقيت العديد من العروض المحلية من صفوف بتروجيت وطلائع الجيش ، قبل أن يدخل ليرس البلجيكي في مفاوضات لضمي.

حدثنا عن فترة ليرس البلجيكي خاصة أنها غائبة عن أذهان عدد كبير من الجماهير الأهلاوية؟

في البداية تابعني فريق ليرس لفترة طويلة كما قامت إدارته بالاستفسار عن مستوايا من حسام غالي خاصة أنه كان في طريقه للانتقال أيضا لصفوف الفريق البلجيكي، وبالفعل أشاد غالي بمستوايا خاصة أنني كنت أشارك معه بالفريق الأول خلال التدريبات وال

هل واجهت مشاكل في البداية؟

نعم في البداية كان هناك مشاكل إدارية في استخلاص رخصة العمل وبعض الأورق الخاصة ، ولكن بعد انتهاء هذه الأزمة كنت مازالت في مرحلة التعود على الأجواء وأسلوب لعب الفريق البلجيكي وللأسف عاندني الحظ في البداية وتعرضت لإصابة بالعضلة الخلفية وابتعدت عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

وبعد ذلك؟

حصلت على فرصة المشاركة أساسياً بالتدريج حتى أصبحت من العناصر الأساسية بصفوف الفريق البلجيكي خلال المباريات وعرف اسمي بين الجماهير وعلى صفحات الجرائد.

وكيف بدأت مفاوضاتك مع القلعة الحمراء؟

في البداية تحدث معي علاء عبد الصادق وأكد لي أن الفريق يحتاجني ولكني أبلغته ان عقدي يتبقى له عامان مع ليرس ليرد علي ويؤكد لي أنه سيسعى للتفاوض مع إدارة ليرس ، في الوقت الذي رشحني خلاله فتحي مبروك المدير الفني للأهلي بهذا التوقيت للعودة وأشاد بمستوايا وكان متعجباً من رحيلي عن النادي وعدم حصولي على فرصة أكبر للمشاركة مع الفريق الأول.



وهل كنت تتوقع العودة للأهلي مرة آخرى؟

النادي مفتوح بشكل دائم لأبنائه وأنا تحت أمر النادي في أي وقت وخاصة عندما يطلبني.

هل كنت تأمل بالاستمرار بالاحترف لمدة اطول؟

بالفعل كان نفسي أكمل في أوروبا ولكن مستحيل أن أرفض النادي الأهلي وخاصة عندما يحتاجني ، وبعد ذلك قمت بالاتصال بماجد سامي رئيس النادي وأبلغته برغبتي في العودة للقلعة الحمراء ، كما اتفق معه الكابتن علاء عبد الصادق ونجح في حسم المفاوضات معه.

كيف ترى ظاهرة اعتماد النادي الأهلي على شبابه بالفترة الآخيرة؟

ظاهرة رائعة تشجع كل لاعب صاعد على بذل أقصى ما لديه من أجل الحصول على الفرصة والمشاركة خاصة أن الأهلي من أكثر الأندية بمصر التي تفرز عدد كبير من اللاعبين الناشئين الجيدين.

اعتزال وائل جمعة كان حافز كبير لعودتك للبحث عن فرصة اساسية؟

كنت حزين للغاية لاعتزال لاعب بحجم وائل جمعة وأنا أعتبره مثل أعلى لأي مدافع بمصر لما يتمتع به من فكر احترافي بمعنى الكلمة ومن أدب واخلاق وانضباط وألتزام ، ولي الشرف لكوني شاركت بجانبه قبل انتقالي لصفوف ليرس بالوديات وكان يحفزني باستمرار ويطالبني ببذل اقصى جهد وعدم اليأس في حالة الاستغناء عني وكان لديه ثقة كبيرة بقدراتي.

السر وراء عدم قيدك بالقائمة الأفريقية رغم التلميحات خلال الفترة الماضية بوجود؟

أنا كنت بسمع من خلال وسائل الإعلام عن قيدي برفقة حسام غالي وباسم علي ولكن لم يحدثني الجهاز الفني بذلك رسمياً ، وبعد ذلك علمت أن النقص في الجانب الهجومي وإصابة جدو وعبد الله السعيد وعودة وليد سليمان من الإصابة دفعت جاريدو للاستعانة برمضان صبحي لتعزيز الجانب الهجومي خاصة أن الخط الدفاعي به أكثر من لاعب جاهز مثل سعد الدين سمير ومحمد نجيب ورامي ربيعة وشريف عبد الفضيل.

وهل تأثرت لاستبعادك من القائمة؟

أنا تحت أمر النادي طالما هذا القرار سيكون في مصلحة الفريق، بالرغم من كوني كنت أسعى للمشاركة والمساهمة بجهدي لتحقيق البطولة الكونفيدرالية.

طموحاتك الفترة المقبلة؟

كل تفكيري في إثبات نفسي وإمكانياتي مع النادي الأهلي أولاً ، ومن ثم التواجد في صفوف المنتخب الوطني ، وأيضا الاحتراف الأوروبي مرة آخرى.

ما الفرق في شكل الأهلي في هذه الفترة مقارنة بالسابقة؟

بالتأكيد الفترة الماضية كانت صعبة للغاية نظراً للغيابات العديدة وعلي رأسها محمد ابوتريكة وبركات وجمعه للإعتزال إلي جانب الإصابات أما الوقت الحالي فالأمور تتجه للأفضل باكتمال الصفوف وعودة الغائبين.

أيهما أفضل، ان تلعب ضمن تشكيل يضم كبار النجوم مثل فترة تريكة وبركات وآخرين أم بتشكيل يضم عدد كبير من المجتهدين في بداية تكوين قوام أساسي للفريق كالفترة الحالية بالأهلي؟

ان تلعب ضمن قوام فريق ملئ بالنجوم هو امر صعب لكي تدخل من الأساس ولكن بالتأكيد سيساعدوك كثيراً ويفيدوك وينقلوا لك مزيد من الخبرات في حال نجحت ودخلت معهم في تشكيل واحد، أما الحالة الأخري في الدخول في التشكيل أمر سهل نسبياً لتقارب المستوي ووجود روح المنافسة بين الجميع والرغبة في اثبات الذات.

رأيك في صفقات النادي الأهلي التي أبرمها مؤخراً؟

بالتأكيد كلها صفقات مميزة فثلاثي المقاولون رزق وباسم وفاروق ولا أروع إلي جانب عودة حسين السيد وضم إسلام رشدي وعودة غالي الذي لا غبار عليه أنه إضافة للفريق.

ما رأيك في المنافسة بين الاهلي والزمالك لاسيما في ظل التدعيمات القوية بالزمالك؟

بالتأكيد المنافسة قوية بين الاهلي والزمالك لكن الأهلي دائماً ما يتطلع للفوز والفوز فقط دون النظر لأي أمور اخري ودون التطرق لظروف باقي الفرق المهم أننا نركز جيداً في الفوز في لقاءاتنا دون النظر لمستوي الخصم ولاعبيه.

حدثنا عن الإنطباع الأول لجاريدو لديك وما رأيك فيه؟ وهل كنت تفضل مدرب مصري في مرحلة تكوين فريق معظمه من الشباب؟

جاريدو مدرب محترم للغاية وطريقته رائعة في التعامل معنا، يتعامل بكل احترافية مع اللاعبين يجمع ما بين الدعابة ببعض الكلمات العربية والحزم في نفس الوقت، كما أنه تعود علي الصعود بالفرق وتكوينها من الشباب والاجيال المتوسطة لتكوين تشكيلة قوية تنافس علي البطولات وهو أمر ليس مقتصر علي المدرب المصري فحسب، كما أن تعاملي في ليرس البلجيكي مع العقليات الأوروبية سهل عليّ شخصياً الأمر كثيراً.

لجاريدو تجربة تدريبية ببلجيكا، وانت وغالي أيضاً لعبتما في بلجيكا هل يتذكر هو هذه الفترة وعلي دراية بكما؟

نعم هو تذكرنا جيداً عند مجيئه إلينا، وقام بالتحدث معي ومع كابتن الفريق حسام غالي فهو يعرفنا جيداً وهو أمر بالتأكيد أسعدنا.

تجربة الإحتراف كانت قصيرة بعض الشئ هل استفدت منها؟

بالتأكيد استفدت كثيراً فكرة القدم هناك العمل الاساسي والرئيسي للاعب الكرة ولابد أن يلتزم في كل شئ، تدريبات، ولقاءات وغيرها، أتمني أن تنعكش عليّ هنا مع الأهلي.

أفضل مدافع عالمي في رأيك؟

أجاب علي الفور..سيرجيو راموس بالتأكيد.

 

 

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 29 يوليو 2014, 04:33 كتبه: mohamed
EG
حسين السيد وعبد الله عبد االعظيم وأيمن اشرف وحسين غنيم وأحمد العش ومحمد عبد الفتاح تاحا وإسلام محارب.

ضايقتنى اوى اوى اوى الاجابة دى :/ :(
الاثنين 28 يوليو 2014, 17:19 كتبه: ريعو
EG
سيصبح بإذن الله أفضل مدافع فى مصر و سيتفوق على جمعة و الايام بيننا
حد شاف إمبارح خالد قمر و احمد دويدار و كوفى مع الزمالك
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
فعلا مجموعة الاهلى كانت الاقوى فى الدورى و الدليل
محمد فاروق - باسم - رزق لاعيبه جااااااااااااااااااامدة ماشاء الله
و مجموعة الزمالك الكفتة و لاعيبة كحيتة و الحمد لله ما تمتش صفقة ثلاثى الشرطة
مع الاهلى و إشرب يا زمالك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بصراحة هموت من كتر الضحك هههههههههههه نفسى أشوف باقى صفقات الزمالك
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هموت من الضحك هههههههههههههههههههههههههه
الاثنين 28 يوليو 2014, 09:19 كتبه: محمد طاهر رزق
EG
ربنا معاك يا بطل
الاثنين 28 يوليو 2014, 04:04 كتبه: mido
EG
ربنايوفقك يانجم
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت