Offerna.com

بامبو يكشف سر الإنفرادات الضائعة ومفاجأة تجديد عقده ويؤكد: مكتشفني أفضل مدرب مصري !

عدد التعليقات: 7
كتبه : شادي ألماظ - حسين غريب

بدايتي كانت مع الجونة.

اكتشفني على ماهر ماهر وطالب بضمي للأهلي.

قال لي : " انا جايبك عشان الفريق الأول يستفاد بامكانياتك بالمستقبل القريب" وهذا ما حدث

كلمات بركات اثرت بحياتي انا ورمضان لم نخشى الزمالك في الرباعية اطلاقاً.

للكبار بالفريق دور مؤثر وقوي معنا نحن الشباب.

اتطلع للظهور بشكل جيد واتمني خوض تجربة إحتراف حقيقية.

جمعه أخ أكبر والجميع يحترمه.

هذه رسالتي لـ تريكة ، بركات، غالي، رمضان صبحي.

اسمي محمد أحمد وهذا هو سبب تسمية كريم بامبو.

 

 

 

رغم حصوله على الفرصة في توقيت صعب وحرج للغاية مع الفريق الأول بالقلعة الحمراء نتيجة كم الإصابات الكثيرة بصفوف الفريق قبل خوض الدورة الرباعية، ولكن في وقت الشدائد يظهر الأبطال والرجال.. وبالفعل تألق الصاعد كريم بامبو وخاض المباريات الأخيرة بالدوري الممتاز بمنتهى الثقة والتألق وكأنه لاعب كبير يلعب منذ سنوات مع الفريق الأول ليقود المارد الأحمر مع زملائه لتحقيق أهم الألقاب... ومازال الجمهور الأهلاوي ينتظر منه الكثير والكثير لما يمتع به من موهبة حقيقية.

 

 

حدثنا عن بدايتك مع الكرة؟

بدايتي كانت بصفوف فريق الجونة ودائماً ما كان يتم تصعيدي للعب مع الفريق الأول تحت قيادة أنور سلامة وبالفعل كنت اشارك في العديد من الوديات رغم صغر سني.

وكيف وقعت عين الأهلي عليك؟

كنت اشارك في أحد مباريات فريق الشباب بالجونة أمام الأهلي وظهرت بشكل جيد ، في الوقت ايضا كان يسمع عني علي ماهر المدير الفني لفريق الشباب عني من خلال تواجدي بمنتخب مصر تحت قيادة ربيع ياسين وبالفعل اختبرني علي ماهر بفرع النادي الأهلي بمدينة نصر ووجدته يطلب ضمي للقلعة الحمراء خلال أول مران اخوضه تحت قيادته.

وكيف استقبل الجونة قرار انتقالك للقلعة الحمراء؟

عرضوا علي مبلغ كبير يتساوي مع لاعبي الدرجة الأولى ولكني فضلت الانتقال للقلعة الحمراء وتحقيق حلم حياتي وخاصة بعد التحفيز الكبير الذي وجدته من الكابتن علي ماهر لارتداء القميص الأهلاوي ، ورفضت اغراءات الجونة وحصلت على الاستغناء الخاص بي للانتقال للقلعة الحمراء.

إذن علي ماهر له دور كبير ومؤثر بحياتك الكروية؟

بالفعل انا عتبره من أحسن المدربين في مصر ، ودائماً ما كان يحفزني حيث أكد لي بعد الانتقال للأهلي انه تعاقد معي حتى اكتسب الخبرات بفريق الشباب بالأهلي وبعد فترة قليلة سوف يكون لي مكان أساسي مع الفريق الأول وبالفعل هذا ما حدث نتيجة ثقته في قدراتي وامكانياتي ومساندته الدائمة لي ، ويكفي ان يختارني لاعب وهداف كبير مثله للانتقال لأكبر الأندية المصرية.

قضيت سنتين في القلعة الحمراء قبل الحصول على فرصة مع الفريق الأول.. هل ذلك اقلقك؟

لم استعجل الفرصة مع الفريق الأول ، ولكني كنت اشارك مع فريق الشباب بالأهلي وحصلت على لقب هداف الدوري خلال فترة وجود علي ماهر بالقيادة الفنية للفريق، وكان ايضا يتم تصعيدي للفريق الأول على فترات خلال وجود حسام البدري بالقيادة الفنية ومن ثم محمد يوسف ، فخلال وجودي بالشباب اكتسبت الكثير من الخبرات بالتدريج.

هل وجدت مساندة من اللاعبين اصحاب الخبرة بالفريق؟

خلال مشاركتي في التدريبات مع الفريق الأول وتحديداً خلال فترة وجود البدري وجدت النجم محمد بركات يتحدث ويقول لي "هتبقى حاجة كبيرة في المستقبل" ، كما طالبني بركات بعدم اليأس في حالة عدم الحصول على الفرصة بهذه الفترة وان  على استمر على نفس المستوى، فكلمات بركات اثرت بي كثيراً واعطتني كلماته ثقة كنت احتاجها ، وايضا يتحدث معي النجم عماد متعب حيث يساندني ويحفزني باستمرار.


 

 

ما هي المراكز التي تجيد اللعب بها؟

استطيع اللعب في أكثر من مركز فخلال فترة الشباب شاركت في أكثر من مركز مثل المهاجم الصريح واحيانا في وسط الملعب واحيانا بالجبهة اليسرى، ولكني افضل المشاركة في مركز صانع الألعاب حيث يعطيني حرية أكبر للتحرك من الخلف للأمام والعكس.


وشاركت ايضا خلال لقاء سموحة الذي كان يقوده جاريدة بالجبهة اليمنى في الدقائق الآخيرة؟

هذه أول مرة بحياتي اشارك بهذا المركز ، ولكن الفريق كان مضطر لذلك لظروف الدقائق الآخيرة من المباراة.

حدثنا عن فترة وجود فتحي مبروك والتي عرفك من خلالها الجمهور الأهلاوي؟


تدربت تحت قيادته بفريق الشباب وكنت سعيد لتوليه القيادة الفنية للفريق الأول حيث انه يعلم الكثير عن مستويا وامكانياتي وبالفعل حصلت على الفرصة خلال وجوده بالفريق الأول والتي كنت انتظرها.

وماذا عن كواليس مباراة القمة أمام الزمالك في الدورة الرباعية؟

بعد ظهورنا بشكل جيد خلال مباراتي المقاصة والمنيا اجتمع الكابتن فتحي مبروك معي برفقة رمضان صبحي قبل لقاء الزمالك وقال لنا أنه سيدفع بنا في التشكيلة الأساسية وطالبنا بان نكون مستعدين وجاهزين للقاء حيث قال لنا بالحرف الواحد " هتقدروا تلعبوا ولا اجهز حد غيركم"؟! ، ولكننا اخبرناه بقدرتنا ورغبتنا على المشاركة وتمثيل الفريق في اللقاء المرتقب.

ولم تشعر بالخوف؟!

اطلاقاً فعندما يتواجد بالتشكيل الأساسي أفضل نجوم في مصر مثل "أحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي فمن بمصر افضل منهم" فوجود هذه العناصر بجانبنا خلال المباراة اعطى لنا ثقة لتقديم أفضل ما لدينا وبالفعل ظهرت بشكل جيد برفقة رمضان صبحي.

وكيف تعاملت مع الثقة المفرطة من جانب المعسكر الزمالكاوي؟

الكابتن فتحي مبروك هيئنا نفسيا بشكل جيد قبل المباراة ، وخلال سير المباراة لم نشعر بخوف ولم نفكر في اسم المنافس ولكن كان هدفنا هو بذل أقصى ما نمتلكه من جهد في الملعب وبالفعل نجحنا في الفوز بالمباراة وظهرنا بشكل جيد.

دائماً ما تجيد وضع نفسك في أماكن خطيرة تستطيع بها التهديف وهو أمر جيد جداً ولكن ما يؤخذ عليك، ضياع بعض هذه الفرص والتي تكون معظمها انفرادات أمام المرمي؟

أعترف أن ذلك حدث بالفعل ولكن للعلم أنا أجيد إنهاء مثل هذه الكرات، فأنا أستمتع بالتهديف وخصوصاً في الإنفرادات فأنا كنت هداف فريق الشباب وتعودت علي مثل هذه المواقف كثيراُ وما حدث في لقاء الزمالك وسموحة علي وجه الخصوص ما هو إلا سوء حظ وعدم توفيق، لكني علي ثقة كبيرة بمستواي وقدرتي علي استغلال علي هذه الفرص، كما أن الكابتن حسام البدري يحاول معي كثيراً في المنتخب الأوليمبي ومن قبل الكابتن فتحي مبروك لكي أثقل هذه المهارة جيداً.

 ماذا عن تشبيهك ببركات نجم الأهي الاسبق؟

بركات من أفضل اللاعبين وأتمني أن أكون نصفه واحقق نصف ما حقق من نجاحات وبطولات.

ماهو الدور الذي يلعبه الكبار في الفريق معكم أنتم الشباب ومن أبرز اللاعبين الذين يتحدثون معكم؟

للاعبين الكبار دور مهم معنا في هذه الفترة ودائماً ما يتحدثون معنا وينصحوننا ويوجهون لنا التعليمات، وعلي رأس هؤلاء عماد متعب وشريف إكرامي ووحسام غالي وأحمد فتحي.

هل تخشي الإبتعاد عن التشكيل الأساسي بعد استقدام جاريدو وأن كنت من العناصر الأساسية والمؤثرة بالفريق.

علي العكس فاستقدام مدرب جديد يعطيني حافز كبير لبذل مزيد من المجهود في الملعب ومضاعفة العطاء من أجل إثبات الذات.

كيف تري المنافسة مع زملائك بالفريق لاسيما في وجود أكثر من عنصر مميز في نفس مكانك؟

المنافسة أمر جيد جداً ومفيد لي شخصياً وللفريق، فوجود روح تنافسية بين اللاعبين ترتقي بالمستوي الفني علي عكس اللعب دون بذل مجهود وهو ما يؤثر بالسلب علي المستوي البعيد.

الجميع توقع وجودك ضمن قائمة الفريق الإفريقية ثم ابتعد، ما تفسيرك وهو هو رد فعلك وقتها؟

بالتأكيد كنت أتمني التواجد في القائمة الإفريقية ولكن هذه هي رؤية الجهاز الفني، فقد انتابني بعض الحزن لعد تواجدي ولكن سرعان ما انتهي فأنا أتطلع للقادم دائماً وأثق في قدراتي جيداً وحصولي علي الفرصة كاملة لإستكمال ما بدات ومواصلة التألق.

هل تتمني خوض تجربة الإحتراف الخارجي وأي الدوريات تتمني اللعب لها؟

بالتأكيد لا تجد لاعب لا يطمح في الإحتراف ولكن أنا واقعي للغاية أتمني عمل شئ لي وللنادي هنا أولاً ثم بعد ذلك أتطلع للإنتقال لأوروبا، فأنا أفضل الدوري الإسباني والإنجليزي جداً.

أنت مازالت في مقتبل العمر وتلقي اهتماماً إعلامياً كبيراً ما هو تأثيره عليك؟

أي لاعب يتمني أن يكون شخصية مشهورة ويتابعها الجميع، ولكن لابد أن يقابل ذلك بالإلتزام والحرص دائماً علي الظهور بشكل جيد دائماً وهو مأسعي وأعمل له.

قيل أن الاهلي قام بتعديل عقدك أنت وزميلك رمضان صبحي من 3 سنين ل5؟

لا لم يحدث ذلك ولم يتحدث معي أحد وما نشر غير صحيح فعقدي مازال كما هو ومتبقي فيه 3 سنوات.

ما رأيك في في صفقات الاهلي الجديدة التي أبرمها الاهلي؟

مجموعة مميزة من اللاعبين وكلها صفقات مؤثرة للغاية، وواثق من أنها ستفيد الاهلي في المستقبل فالجميع علي مستوي عالي من المهارة والمستوي الفني؟

من هو اللاعب الذي كنت تتمني أن يضمه الأهلي وتعاقد انه سيكون إضافة للفريق؟

بالتاكيد هناك عناصر مميزة ولكني أعتقد أن الصفقات التي ابرمها الأهلي مميزة وسيتستفيد منها الفريق.

ماذا عن التعامل مع مدير الكرة وائل جمعه وهو كان زميلكم قبل أسابيع قليلة لاعب بالفريق؟

العلاقة مع الكابتن وائل جمعه سواء كان لاعب أو مدير للكرة قائمة دائماً علي الإحترام، فالجميع يحترمه ويحبه كثيراً، وتوليه منصب مدير الكرة أمر جيد جداً لنا ومفيد.

ماذا عن جاريدو وسيمو؟

مدرب محترم ومن يقدم الأفضل خلال المران سيلعب أساياً بالتاكيد، وسيمو مدرب محترم ويعرف اختصاصاته جيداً ويعمل علي زيادة ورفع معدلات اللياقة البدنية لدينا ليساعدنا.

ماهي رسالتك لجمهور الأهلي وماذا تتمني منهم؟

جمهور الاهلي جمهور عظيم، اتمني وجوده قريباً جداً في المدرجات، فوجود الجمهور سيكون له مردود إيجابي جداً مع اللاعبين في اللقاءات.

  أسمك الحقيقي محمد أحمد من أين جاء كريم بامبو؟

يبتسم قليلاً ثم يرد:- بالفعل أنا أسمي محمد أحمد سعيد بامبو،فالوالد كان يريد أسم بينما الوالدة أسم آخر، لذلك أطلق عليّ كريم بامبو وأشتهرت بهذا الأسم.

ماذا تقول لهؤلاء، أبوتريكة ، بركات ، غالي؟

أبوتريكة : لن يأتي لاعب مثلة .

بركات: أحسن لاعب في مصر.

غالي: قائد كبير .

رمضان صبحي: موهبة كبيرة وأتمني أن يتألق أكثر وأكثر خلال المرحلة المقبلة .

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 05 أغسطس 2014, 23:50 كتبه: عاطف إبراهيم
EG
لاعب جيد و مجتهد بس ياريت يمسك اعصابة شوية و ما يتنرفزش كتير في المباريات علشان تركيذه ما يتشتتش و يروح لحاجات تانية .. لاني لاحظت علية في اخر مباراة انه كان عصبي جدا .. انا عارف ان دا علشان غيرته على الفريق بس يا ريت تمسك نفسك شوية .. والده طبعا اللاعب الكبير احمد سعيد مامبو لاعب شبان قنا و كانت في وقتها نادي اسوان بيحاول كتير انه يضمه لموهبته الفازة .. و من الاخر هذا الشبل من زاك الاسد ... و بالتوفيق دايما ان شاء الله
الثلاثاء 05 أغسطس 2014, 03:50 كتبه: محمد حمدى
EG
بركات الجديد ان شاء الله
الثلاثاء 05 أغسطس 2014, 03:48 كتبه: محمد حمدى
EG
بركات الجديد ان شاء الله
الاثنين 04 أغسطس 2014, 20:58 كتبه: Noon
EG
لاعب مجتهد بس ياريت حد يقول له بنطلون احمر صعب أوي وعيب كماااان
الاثنين 04 أغسطس 2014, 20:32 كتبه: مهدي
EG
لاعب كبير جدا ربنا يوفقه
الاثنين 04 أغسطس 2014, 16:23 كتبه: محمد اهلاوى طنطاوى
EG
ستصبح احسن لاعب فى العالم يا كريم انشاء الله
الاثنين 04 أغسطس 2014, 16:20 كتبه: غرباوى عباس ابراهيم ( بيبو )
EG
مالم يقوله هو ان والدة كان احسن رأس حربة فى الصعيد فى نهاية الثمانينات و بداية التسعينات و كان لاعبا فذا فى فريق شبان قنا و جمهور شبان قنا هو من اطلق على والده الكابتن احمد سعيد اسم بامبو وقد اسعدنى الززمن اللعب بجوار بامبو الكبير وله منى كل التقدير
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت