Offerna.com

[ المحظوظ] شوقي غريب وتشكيل المنتخب!!

عدد التعليقات: 1
كتبه : شـــادي ألمــاظ

ظهر بالفترة الطويلة الماضية العديد من المواهب بالملاعب المصرية واعتبرها بشرة خير جيدة لمستقبل أفضل للكرة المصرية والمنتخب الوطني.

 

فزيادة عدد المواهب الصاعدة بالكرة المصرية يتزامن مع الزيادة الملحوظة في عدد النجوم المحترفين بمصر بالوقت الحالي وهي ايضا بشرة خير ، كما ان النجوم المحترفة لها دور مؤثر وهام مع أنديتها بالخارج وليس كمالة عدد كما كان يحدث بالسابق.

أرى ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة شوقي غريب محظوظ بهذه الكمية الكبيرة الرائعة من المواهب الصاعدة بالكرة المصرية لتجهيزها واعدادها والاعتماد عليها خاصة انه يمتلك وقت لبناء منتخب قوي على الأقل يستطيع المنافسة وليس حصد " كأس الأمم 2015 – وذلك تمهيداً للاندماج والمنافسة بالقادم وبالتدريج تمهيداً لتصفيات مونديال كأس العالم بروسيا 2018.

فالجيل الذهبي للفراعنة " الحضري – تريكة – بركات – جمعة – معوض – الصقر أحمد حسن" اجده يتكرر بكثرة فخلال الفترة الماضية سمعنا كلمة "صلاح خليفة تريكة ورمضان صبحي خليفة تريكة ومحمد فاروق خليفة تريكة وغيرهم – وترددت ايضا كلمة خليفة بركات في أكثر من لاعب مثل " كريم بامبو أو أيمن حفني أو أحمد سمير لاعب الزمالك المنضم من الداخلية أو أحمد صبري الذي اعتبره أهم صفقة هذا الموسم فشلت في الانتقال للأهلي أو الزمالك!! " ، والحضري ايضا نستطيع تعويضه بأكثر من حارس صاعد مثل عواد أو الشناوي أو إكرامي.

فالأمثلة كثيرة للغاية بالفترة القصيرة الماضية ولكن ...

هذه النجوم تحتاج لخلق دوافع وطموح وتحفيز طوال الوقت – وتحتاج إلى استمرارية المشاركة – تحتاج إلى الصبر والمجاذفة بهم لاعطائهم الثقة الدولية مع المنتخب الوطني – تحتاج لتسخير مهارتهم الفردية لخدمة اللعب الجماعي- تحتاج إلى الانضباط والألتزام والأدب والتدين".

فالأسماء السابقة الجديدة على الكرة المصرية بجانب بعض من عناصر الخبرة بالمنتخب الوطني ممكن ان تصنع منتخب كبير للفراعنة ولكن بشرط كثرة الوديات والاحتكاكات والتجارب لتجهيز هذه القاعدة الكبيرة من العناصر!!.

كلمة آخيرة: [ كثرة عدد المحترفين المصريين بالملاعب الأوروبية + كثرة عدد اللاعبين الجدد والشبان بالملاعب المصرية] تظهر ملامح جديدة لمستقبل افضل لشكل المنتخب الوطني الذي نأمل ان يكون مثل شكل المنتخب الجزائري بمونديال البرازيل الذي ايضا اعتمد على أفضل العناصر المحترفة + العديد من المواهب الصاعدة.

للتواصل مع الكاتب

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 06 أغسطس 2014, 15:29 كتبه: سلامة سعيد
EG
الاهلى اعظم فريق فى الكون
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك لأداء شريف إكرامي للموسم الحالي؟
تصويت