Offerna.com

وجهة نظر| الأهلي أفلت بمعجزة.. وعدالة السماء نزلت على استاد القاهرة

عدد التعليقات: 10
كتبه : أحمـد سليمـان

تأهل الأهلي لقبل نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه بعد تصدره "الصعب" لمجموعته برصيد تسعة نقاط.

 

جمع المارد الأحمر نقاط بالفوز على نكانا الزامبي وسيوي سبور في القاهرة والتعادل مع النجم ذهاباً وإياباً والتعادل مع سيوي في كوديفوار والسقوط مرة واحدة ضد نكانا بزامبيا.

وبالنظر لأداء الأهلي في المباراة الأخيرة أمام النجم الساحلي والتي أفلت المارد الأحمر فيها بالتعادل السلبي ليتأهل، حيث أن الخسارة كانت تعني توديع البطولة.

أداء غريب وعجيب لا استلام لا تسلم لا تسديدة واحدة بين القائمين والعارضة من لاعبي الفريق الأحمر طوال 90 دقيقة!!!!!

لا أستطيع أن أحكم على جاريدو الذي لم يقد الفريق إلا في خمس مباريات رسمية ولكن السؤال هل نسي لاعبو الفريق أصول التمرير السليم والاستلام والتسلم!!!

حقيقة أظن أن إكرامي ومعه سعد سمير فقط من الممكن استثنائهم من الانتقاد اللاذع أما باقي اللاعبين فحدث ولا حرج .. لا مهارة لا اجتهاد لا روح إلى درجة جعلتني أشك وأنا اشاهد المباراة أن من يرتدي الأحمر هم لاعبو الأهلي.

مباراة النجم الساحلي ما هي إلا جرس إنذار قد يكون الأخير للفريق قبل مواجهة الزمالك في السوبر وقبل مواجهات قبل نهائي الكونفيدرالية، فالأهلي إن استمر بهذا المستوى سيخسر بسهولة من أي فريق.

على لاعبي المارد الأحمر أن يدركوا جيداً حجم التي شيرت الذي يدافعون عنه والجماهير التي تنتمي لهذا النادي العريق، عليهم أن يبذلوا العرق وعدم الاستهتار بشكل مبالغ فيه كما رأينا أمام النجم.

من ناحية أخرى ورغم عدم الحكم عليه إلا أن جاريدو يجب أن يجتهد أكثر لإيجاد طريقة اللعب المناسبة للفريق، فالخطط حتى الآن عشوائية والفريق لا يوجد بصمة واضحة للمدرب عليه.

كلمة أخيرة... استحق النجم الساحلي ركلة جزاء واضحة 100% بعد تدخل لا يوصف بأقل من "المتهور" من محمد نجيب على لاعب النجم، ولكن على جمهور ولاعبي النجم قبل انتقاد التحكيم أن يتذكروا أن هذا جزء بسيط مما أخذتموه ظلماً يوم قدم لكم العرجون دوري أبطال 2007 على طبق من ذهب، كما أن الأهلي عانى من التحكيم بركلة جزاء وهمية في لقاء نكانا تم احتسابها لأصحاب الأرض وهدف من تسلل واضح في لقاء الذهاب مع سيوي سبور احتسبه الحكم للفريق الإيفواري.. الله يمسيك بالخير يا كابتن بكر "عدالة السماء نزلت على استاد القاهرة.

للتواصل مع الكاتب عبر الفايسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 25 أغسطس 2014, 06:45 كتبه: عزيز مصر
EG
يا جماعة مش ضربة جزاء الاعادة بينت انه كتف في كتف. اما عن اداء الاهلي فالموضوع ان هي دي لعيبة مصر. اساس نجاح اي فرقة هي اللياقة البدنية. واحنا اللاعيبة بيفكروا بس في العائد المادي . علشان كدة منتخبنا ضايع بقاله سنين. افتكروا كلامي لما نقابل السنغال وتونس هتعرفوا ان مصر مافيهاش لعيبة. الاهلي والزمالك اتفضحوا في دوري الابطال.
الأحد 24 أغسطس 2014, 15:52 كتبه: moustafa
EG
ياجماعه المدرب جاى عايز يطبف فكر جديد على الاهلى وهو ان الفريق يلعب كتله واحده زى اتليتكو مدريد مثلا يدافع ويهاجم ويضغط ككتله واحده لو حتى تلاحظو امبارح تعليماته هتبين كده وده مش نافع مع الاهلى حاليا لان الاعبين فى مستوى سىء جدا وحسام غالى هو وعاشور اكتر اتنين المفروض يريحو شوى ويدى فرصه لحد تانى وفيه علامه استفهام عن عمرو جمال من اول ما حضر جاريدو وهو مجبش هدف ومبقاش عمر جمال بتاع الاول اظن ان فيه مشاكل نفسيه فى كثير من الاعبين محتاجه وقفه
الأحد 24 أغسطس 2014, 14:42 كتبه: Renada
EG
كلوكوا كلامكو صح جدا بس انا بصراحه ضد تماما الهجوم علي جاريدوا في الوقت ده ولا ايه ؟؟
الأحد 24 أغسطس 2014, 13:39 كتبه: Wael Elkashef
EG
اولاً الإعادة أثبتت أن اللعبة ليست ضربة جزاء ، حتى المعلق الذي كان منحازاً نوعاً ما للنجم بحكم الأداء و الذي اعتبرها في البداية ضربة جزاء عند الإعادة اعترف بأن قرار الحكم مضبوط ، و الواقع ان النجم كان يريد ضربة جزاء أكثر مما كان يريد الفوز و لذا فشل.
ثانياً الأهلي مقبل على أيام سوداء واضح أن جاريدو مدرب عادي جداً و ليس على مستوى الأهلي بالمرة، الفريق منذ خمس مباريات لم يخلق فرصة واحدة بل لم يبني هجمة ، اللعب روتيني بحت مجرد تناقل أجوف للكرة و معظم اللاعبين لا يعرفون ما الذي يجب عليهم فعله و كمثال تابعوا تريزيجيه الذي يبدو في الملعب كما لو كان ضارب حاجة. الواضح أن جاريدو ده صفقة فاسدة 100% حتى اللياقة البدنية واضح انها في الحضيض ، ربنا يرجع لنا حسن حمدي و مجلسه بالسلامة و يقصر الأيام السودة دي و ينتقم من الجمعية العمومية اللي تاريخ الأهلي سيذكرها بحروف من زفت.
الأحد 24 أغسطس 2014, 13:08 كتبه: Ahmed
EG
وجهة نظري ان الهاف ديفيندر اهم لاعب في الفريق واي فريق به هاف ديفيندر تقيل بيداري عيوب كتيرة.
لن انسي تعليق لمحمد بركات نجم الاهلي في فترة الجيل الذهبي بعد احتراف محمد شوقي في ميدلسبره وقال باللفظ " لا تستهينوا برحيل شوقي لان شوقي يمثل 70% من قوة الاهلي " بركات قال هذه الجملة في فترة الفريق يضم تريكة فلافيو متعب جمعة جيلبرتو الحضري النحاس, عشان الناس تستوعب اهمية الهاف
الأحد 24 أغسطس 2014, 13:02 كتبه: Ahmed
EG
الأهلي يعاني من مشاكل كثيرة في الاداء والتكتيك والاسماء ولكن اتوقع ان كل هذه المشاكل سوف تختفي او تقل مع الوقت وتوالي المباريات والتعرف جيدا من المدرب علي مستوي اللاعبين.
ولكن سوف تبقي المشكلة الأكبر لاي فريق وليس الاهلي فقط وهي نصف الملعب
,جميع الفرق الكبيرة تعطيه الاولوية القصوي وتذكروا كيف كان نتائج ريال مدريد مع الجيل الذهبي 2002 قبل وبعد وجود ماكيليلي.
مصيبة الاهلي الكبري في وجود الفاشل حسام غالي , هذا الفاشل دائما كان عاشور يغطي علي اخطائه ولكن حاليا عاشور يعاني من هبوط المستوي واللياقة - عاشور شايل الشق الدفاعي لفريق الاهلي بمفرده من 2008 - فانكشف نص الاهلي الدفاعي واصبح اي منافس يشكل خطورة علي خط الدفاع المكشوف تماما ولا لوم عليه.
المصيبة الاكبر ان هذا الفاشل اصبح الكابتن والمفروض انه قدوة للاعبين الصغار.
لذا يجب التخلص من هذا العاهة قبل اي شي وجلب لاعب نص ملعب من عينة طارق حامد أو حسني عبد ربه سابقا لمساندة عاشور لان لا خيري ولا باقي اللاعبين مناسبين لسد هذه الثغرة
الأحد 24 أغسطس 2014, 12:01 كتبه: AHMED SHABAN
EG
بصراحة الأهلى الآن يفتقد أهم عنصر للفريق ألا وهو روح الفانلة الحمراء خاصة عمليات التجديد فى الفريق مع تذبذب مستوى الكثير من اللاعبين فى الفريق وعدم وضوح بصمة المدرب الإسبانى حتى الآن
الأحد 24 أغسطس 2014, 11:47 كتبه: roshdy
EG
انا معك تماما لامهارة و لااجتهاد ولاروح - معك تماما بان الاهلى لو استمر بهذا المستوى سيخسر بسهولة من اى فريق -معك تماما بان الخطط عشوائية - بلا ملامح بلا طعم -لايوجد اصلا تكتيكى فى الملعب - نظام يلا يا شباب و انت مجهودك -انا معك تماما بان المدرب لايوجد لة بصمة واحدة - الاهلى سئ للغاية -حتى لو كان هناك اصابات او اعتزال او احتراف او جدد او القائمة ناقصة فلو كان هناك مدرب قدير كان سوف يصنع المعجزات -المشكلة مشكلة مدرب و المدرب الفدير سوف يظهر عملة من اول يوم - المدرب القدير يجعل من الفسيخ شربات -ارى ان جاريدو مدرب كفتة ولايليق اطلاقا بالنادى الاهلى و كان من الافضل استمرار فتحى مبروك - الاهلى بهذا المستوى لن يصل الى النهائى وحتى لو وصل الى النهائى سوف يكون بالحظ -مدرب لم يمارس كرة قدم بالله عليكم كيف تم الاختيار - ما هو العبقرى الذى تعاقد معة -
الأحد 24 أغسطس 2014, 11:21 كتبه: على نعيم
EG
حرام والله تعب ا
الأحد 24 أغسطس 2014, 10:48 كتبه: سامر الجبالي
EG
و الله أنا كمان كنت شابفها ضربة جزاء 100% ... بس بعد ما أتفرجت عليها تاني إنهاردة لقيت الدفعة عبارة عن كتف في كتف ... مش عارف بقى موضوع الكتف القانوني ده لسة ماشي و ظروفه إيه مع ضربات الجزاء !!!؟ ... الله أعلم
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت