Offerna.com

أشهر 5 خرافات في الكرة المصرية !

عدد التعليقات: 2
كتبه : حسـين غـريب

ما بين وهمّ المهاجم السوبر المنتظر الفاتح للكرة المصرية وما بين الروح الرياضية الغائبة خلف ضحكات صفراء لا تنم إلا عن الكره، والمزايدات ونقض العهود بين المسئولين، غرقت الكرة المصرية في بحر الخرافات، فدائماً ما نعشق الغموض والمراوغة، الصواب أمام أعيننا ونتجه للطريق الخطأ.

 

 

 

ويستعرض معكم اليوم ahly News.com أشهر 5 خرافات سيطرت علي الكرة المصرية ..

المهاجم الإفريقي السوبر.. وهم كبير يعيش فيه جمهور الكرة المصري نتيجة لتصريحات المسئولين بالأندية الكبري فدائماً ما نسمع التصريح التالي"مهاجم إفريقي سوبر يقترب من الأهلي أو الزمالك" وفي النهاية لا نجد إلا أنصاف لاعبين لا يقدموا المستوي المامول منهم، ويرحلوا سريعاً وحتي وإن تألق لاعب فهو في الأساس لم يأت علي أنه الصفقة السوبر التي وُعد بها الجمهور.

الروح الرياضية بين الجمهور.. "كل جمهور هيدخل المدرج ويركز في تشجيع فريقه فقط" جملة مكررة وفاترة، لا تسمن ولا تغني من جوع، فالجمهور هو الجمهور والتعصب هو التعصب، دائماً ما يُوجه السباب من جمهور أحد الفرق للاعبي الفريق المنافس بل ويمتد الأمر للسب بالأم والزوجة، ولا يوجد ما يسمي بالروح الرياضية في الكرة المصرية "واقع مؤسف".

البديل يحب الأساسي.. "كلنا فريق واحد ولا يهم من سيشارك" في كل العالم هناك لاعب أساسي وآخر بديل والجميع يعلم ذلك إلا في مصر البديل لا يحب الأساسي بل ويتمني خسارة الفريق في وجوده كي يستطيع الدخول في التشكيل بدلاً منه، لكننا نكابر ونتجاهل الأمر أو بالأحري نعيش في وهم ونخدع بعضنا البعض به.

احترام التعاقدات وعدم الدخول في مزايدات.. فقد قررنا عدم الدخول في أي صفقة سيدخل فيها الفريق المنافس تجنباً للمزايدات وارتفاع أسعار اللاعبين بمبالغ لا يستحقوها، انتهي الكذب، نعم فهو كلام لا أساس له من الصحة، كل فريق يبحث عما يريد من لاعبين حتي وإن كان هذا اللاعب ضمن صفوف الفريق المنافس، بل وتتم صفقات دون الحاجة إليها لتضييعها علي المنافس.

تكوين قاعدة عريضة من المحترفين بالخارج.. ما أن تسمع مسئول في نادي أو في إتحاد الكرة إلا ويتحدث إليك قابضاً علي شفتيه قائلاً" اه لو أنا لدينا قاعدة محترفين بالخارج مثل تلك التي في غانا أو الشقيقة الجزائر، أه لو تسمح الأندية للاعبين بالخروج لأوروبا" ، وما أن تراه في مركز اتخاذ القرار إلا وينقلب شخص آخر فالدوري والكأس أهم من السماح لموهبة بخوض تجربة احترافيه ستعود بالنفع علي المنتخب في النهاية.

 

للتواصل ومناقشة الكاتب عبر فيس بوك من هنا

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 08:08 كتبه: Mohamed
EG
كلمتين في الجووول الصراحة... مقالة جامدة.. تحياتي
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 03:23 كتبه: محمد
EG
كلام للأسف حقيقي وخصوصا البديل بيحب الأساسي
اسأل شوبير!!!!!
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت