Offerna.com

التعديل التكتيكي [المرتقب] في تشكيلة الأهلي!

عدد التعليقات: 2
كتبه : شـــادي ألمــاظ

هام للغاية ان تكون الخطة التي يخوض بها الفريق مبارياته حسب الامكانيات وحسب الموارد واستغلال الطفرة المتواجدة بأحد المراكز على حساب المراكز الآخرى!.

 

أرى ان أقوى مركز بالقلعة الحمراء من حيث الاسماء والمهارات الفنية والبدنية هو مركز صانع الألعاب حيث يضم " وليد سليمان – محمد فاروق – رمضان صبحي – كريم بامبو – اسلام رشدي – عمرو وردة" كما اقترب المدفعجي "عبد الله السعيد" من استعادة عافيته وجاهزيته المؤثرة ،بالإضافة إلى "محمد ناجي جدو" الذي نفتقده.

ليمتلك الأهلي 8 "حريفة" في قائمته الكاملة وهو رقم جيد للغاية ومغري للجهاز الفني بالمستقبل القريب لسحب أحد لاعبي الوسط واستبداله بصانع ألعاب ثالث خلف رأس الحربة ، على ان يكتفي بلاعبين فقط في وسط الملعب من أجل منح الفريق قوة هجومية وفق الامكانيات الرائعة المتوفرة بهذا المكان.

ونضع في الاعتبار ان الجهاز الفني معذور لعدم قيد كل هذه الاسماء بالقائمة الأفريقية ، حيث لا يتواجد سوى "فاروق وسليمان" الذي يعتمد عليهم بشكل أساسي خلف رأس الحربة ، بالإضافة إلى "رمضان صبحي" الذي يجلس على دكة البدلاء .. في حين يعتمد على 3 لاعبين بخط الوسط وهم "عاشور – وتريزيجيه – وغالي".

ولذلك؟
ربما يتغير تفكير الجهاز الفني بداية من المباريات الودية المقبلة لتعديل التكتيك بتواجد 3 صناع لعب خلف المهاجم الصريح.. والاكتفاء بثنائي ارتكاز في وسط الملعب خلف ثلاثي صناع اللعب وذلك لمنح الفريق حرية وحركة وحلول وانطلاق توغل بشكل هجومي أكبر من جميع انحاء الملعب بالإضافة إلى ارباك دفاعات المنافس وتوصيل المهاجم الصريح للمرمى بشكل قد يكون اسهل من حالة الضعف التي عليها الخط الهجومي بالوقت الحالي للفريق بالمواجهات الآخيرة.

وأرى ايضا ان خط الوسط لن يتأثر اذا تواجد لاعبين فقط مثلاً "غالي وتريزيجيه" أو "غالي وعاشور" أو "غالي وخيري" أو "غالي ومحمد رزق".

كلمة آخيرة: أقوى خطوط الأهلي اجدها في المجموعة التي يمتلكها خلف رأس الحربة ولذلك يجب ان يستغلها جيداً خاصة ان هذا المركز بالسنوات الماضية منح الفريق الأفضلية خلال مبارياته سواء الأفريقية أو المحلية حيث نتذكر اعتماد محمد يوسف المدير الفني السابق على الثلاثي "تريكة والسعيد وسليمان" خلف أحمد عبد الظاهر وذلك خلال دوري ابطال أفريقيا 2013... ونتذكر ايضا خلال ولاية البدري الثانية وخوضه لنهائي أفريقيا عام 2012 أمام الترجي في رادس بـ 3 صناع لعب "السعيد وسليمان وجدو" خلف السيد حمدي!..

ولذلك وجود 3 لاعبين ارتكاز علامة استفهام كبيرة .. فالاكتفاء بلاعبين بالوسط أفضل من أجل منح الفريق قوة الهجومية وبخطة اعتاد عليها بالسنوات الماضية ولكن ينقصها الدور المنتظر من "فكر واستراتيجية" المدرب!.

شاهد ايضا...

حتى لا يصبح [ حفر الأهلي] على الناشف!

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 28 أغسطس 2014, 21:08 كتبه: قرفان من عبقريتكم
EG
بعد تعليق الاخ احمد اقترح علي الاخ شادي الماظية ان يعلن اعتزاله الكتابة في الموقع و يفتح محل عصير قصب فاسد علشان الحكومة تقبض عليه و يحتبس سنتين نسترح فيهم من عبقريته و ياريت الموقع يركز علي الأخبار فقط و تبطلوا تحليل بول و براز ،، اما عيال هبله فعلا،،،
الخميس 28 أغسطس 2014, 08:02 كتبه: Ahmed
EG
الاستاذ الجهبز كاتب المقال , بما ان الاهلي يملك العديد من اللاعبين في مركز صناعة اللعب مما سيدفع جاريدو انه يلعب بثلاثة لاعبين تحت راس الحربة او راسي الحربة - زي مانت قايل بالظبط - يبقي لازم يلعب في خط الوسط ثنائي ارتكاز ذو طابع دفاعي اكثر وذلك لعمل الاتزان اللازم في الملعب تيجي انت تقول يا "غالي وتريزيجيه" أو "غالي وعاشور" أو "غالي وخيري" أو "غالي ومحمد رزق" ,,, مصر علي غالي اللي هو ما شاء الله ادائه الدفاعي زي الزفت , الانذارات كثيرة نتيجة لتهوره ولياقة بدنية في الحضيض وبطء غير طبيعي ,,, هتقولي ميزته انه بيعرف يوصل الكورة هاقولك وانت محتاج ليه واحد يوصل الكرة بشكل ممتاز وانت اصلا عندك في الفريق 3 صناع لعب.
ثنائي الارتكاز يجب ان يكونوا عاشور ورزق أو عاشور والصاعد محمد حسن.
علي فكرة كثرة انذارات عاشور نتيجة انه شايل نص الملعب الدفاعي لوحده وخصوصا في حضور المعجزة حسام غالي
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت