Offerna.com

5 أسباب تجعل رزق الأهلي سوبر مان أمام الزمالك

عدد التعليقات: 11
كتبه : حسـين غـريب

يخوض النادي الأهلي لقاءاً هاماً ومصيرياً أمام نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر، اللقاء الذي سيكون مفترق طرق لكلا المدربين، جاريدو وحسام حسن، سيثبت جدارة كل مدرب في قيادة فريقه، ومؤشر قوي علي شكل الفريق في بطولة الدوري، ناهيك عن الثقة الكبيرة التي سيحصل عليها الفريق الفائز، والضغط الجماهيري والعصبية للخاسر.

 

 

 

أري أن اللقاء سيكون حماسياً لاسيما في وجود التوأم في قيادة الأبيض، إلي جانب روح الفانلة الحمراء التي دائماً ما تلهب حماس أي لاعب يرتديها. الأهلي مطالب ببث روح جديدة للاعبيه، لاسيما في وسط الملعب، او ما أسميه "أم المعارك" الزمالك مدجج بالنجوم والصفقات الجديدة، كالثنائي معروف يوسف ومحمد كوفي وهما الأقرب للمشاركة إلي جانب دويدار وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وآخرين، بينما الأهلي يعتمد في الفترة الأخيرة علي القائد حسام غالي وبجواره عاشور وبالتناوب تريزيجة أو يدان أو خيري فيما ندر.


الأهلي يمتلك عنصر مهم للغاية قادر علي ترجيح كفته في وسط الملعب ألا وهو الجوكر محمد رزق الذي يجيد اللعب في اكثر من مكان إلي جانب اجادته للدورين الدفاعي والهجومي في صناعة اللعب وبناء الهجمة.

رزق يجيد الدور الهجومي وباتقان مثل حسام غالي بينما يتفوق في جاهزيته للقاءات، فغالي منهك من موسم بلجيكي مع ليرس ثم الإستمرار في اللعب مع الأهلي في الكونفدرالية.

نفس الأمر ينطبق إذا ما قورن رزق بحسام عاشور من الناحية البدنية فمسمار الوسط الأهلاوي اكمل مع الأهلي معظم لقاءاته تقريباً باستثناء فترة الإيقاف بسبب الإنذارات ثم عاد للتشكيل سريعاً، إلي جانب قدرة رزق علي صناعة الهجمة والتمرير السليم للأمام والتسديد علي المرمي.

الأمر ذاته يمنح رزق التفوق علي تريزيجة صاحب المستوي المتذبذب بين الإرتفاع والإنخفاض، كذلك البوركيني موسي يدان.

يتبقي العائد من فترة اصابة طويلة أحمد خيري والذي حصل علي بعض الوقت في الكونفدرالية وبطولة الكأس لكنه لم يقدم المستوي المأمول، إلي جانب الصاعد محمد حسن، ورزق أراه يتفوق عليهما.

أمر أخير.. في حالة الدفع برزق سيكون علي يمينة باسم علي وأمامه محمد فاروق وهو ما سيساعد الثلاثي علي التألق، فالتجانس بين باسم ورزق كان كبير في المقاولون ناهيك عن تمريرات العمق التي يتقنها رزق جيداً ويفهمها فاروق بدون النظر إليه.

فصل الخطاب.. نحن لا نملى علي الجهاز الفنى أوامر فهو له مطلق الحرية في الإختيار لكننا نري لاعب صاحب امكانيات عالية يتفوق علي كل الموجودين بالفريق، فهو من يوضع في التشكيل الأساسي ويتم الإختيار من بين الأسماء السابقة لتوضع بجواره.

للتواصل ومناقشة الكاتب عبر فيس بوك من هنا

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الجمعة 29 أغسطس 2014, 13:39 كتبه: توفيق
EG
التشكيل المتوقع للاهلي امام الزمالك \ حارسة المرمي ( شريف اكرامي ) خط الدفاع ( باسم علي - سعدالدين سمير - محمد نجيب - صبري راحيل ) خط الوسط (حسام غالي - حسام عاشور _ محمد رزق _ وليد سليمان ) خط الهجوم ( محمد فاروق _ صلاح الدين الاثيوبي )
الجمعة 29 أغسطس 2014, 13:07 كتبه: farouk
EG
عجبني قوي موقف المدير الفني لمانشستر يونايتد.. بعد ما تم تقديم اللاعب الجديد دي ماريا لوسائل الإعلام و في وسط الأبهة الجامدة ، لويس فان جال قال إنه لا يتوقع منه المستحيل و لكنه لاعب سيفيد الفريق لأنه يلعب بشكل جماعي..
شوفتوا العبقرية في ترويض نفوس النجوم؟
شوفتوا الفن في لفت نظر النجم الوافد لما يريده منه المدير الفني من اللعب الجماعي..
شوفتوا السهل الممتنع الذي يزيل التوتر من نفس الوافد الجديد و يجعله يخرج أقصى ما لديه دون رهبة أو خوف؟
ياريت نبقى كده .. مدربين و إعلاميين و جماهير..
الجمعة 29 أغسطس 2014, 09:48 كتبه: كريم مهران ال بحر
EG
من صغرى بعشقه النادى الأهلي
الخميس 28 أغسطس 2014, 16:59 كتبه: mohamed sayed
EG
بصراحة يشرفنى الإنضمام لجمهور النادى الأهلى على الموقع وبإذن الله الأهلى هيأخد الكونفدرالية و كأس السوبر بفضل الله أولا ثم بفضل عزيمة لاعبيه
الخميس 28 أغسطس 2014, 16:57 كتبه: mohamed sayed
EG
بصراحة يشرفنى الإنضمام لجمهور النادى الأهلى على الموقع وبإذن الله الأهلى هيأخد الكونفدرالية و كأس السوبر بفضل الله أولا ثم بفضل عزيمة لاعبيه
الخميس 28 أغسطس 2014, 14:25 كتبه: ahmedazoz
EG
صاحب التعليق اللى اسمة جو اهلى هيقدم ازاى ويلعب ازاى يا استاذ احنا بنلعب فى الكونفدرالية بس ومش متقيد وهو جاى بعد الدورى ما خلص يلعب ازاى ولا هوا كلام وخبط وخلاص
الخميس 28 أغسطس 2014, 10:42 كتبه: fig,g
EG
الكابتن حسين غريب المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء. و المرشح لتدريب برشلونه في موسم 2450
الخميس 28 أغسطس 2014, 10:35 كتبه: حسن جامع
EG
احب الترس والنادي الاهلي
الخميس 28 أغسطس 2014, 10:33 كتبه: go ahly
EG
ماذا قدم هذا اللاعب منذ قدومة للنادي؟؟؟؟ و لا حاجه؟ مثله مثل كثير من اللاعبيين اللي منتهي طموحهم لبس الفانله الحمراء و بعد كده بخ... فش... كح
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 18:56 كتبه: سمير غانم
EG
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 18:48 كتبه: سمير غانم
EG
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت