Offerna.com

القمة في الميزان| الزمالك يتفوق دفاعاً.. الوسط ناري.. وصناعة اللعب قد تميز الأهلي

عدد التعليقات: 1
كتبه : أحمـد سليمـان

يترقب عشاق الكرة المصرية السابعة من مساء الأحد لمشاهدة مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري.

 

يدخل المارد الأحمر المباراة بصفته بطلاً لبطولة الدوري في الموسم الماضي بعد فوزه بالدورة الرباعية التي ضمت الزمالك وبتروجيت وسموحة، فيما يخوض الفريق الأبيض اللقاء بصفته بطلاً للكأس على حساب سموحة.

لا شك أن جماهير الكرة المصرية ستشاهد المباراة بالكثير من الإحباط بعد الخسارتين المتتاليتين للمنتخب المصري بتصفيات أمم أفريقيا ضد السنغال وتونس لتتقلص فرصة الفراعنة في بلوغ العرس الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي.

في هذا المقال أعرض – من وجهة نظري – نقاط تفوق كل فريق على الآخر وفقاً للنشكيلات المتوقعة التي تم إعلانها في بعض المواقع.

بداية من المتوقع أن يلعب الأهلي بشريف إكرامي في الحراسة أمامه صبري رحيل وباسم علي وسعد الدين سمير ومحمد نجيب في الدفاع، ومحمد رزق وحسام غالي وحسام عاشور كثلاثي ارتكاز دفاعي، أمامهم محمد فاروق ووليد سليمان خلف رأس الحربة عمرو جمال.

أما الزمالك فسيبدأ غالباً بأحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، ثم أحمد دويدار وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وحمادة طلبة في الدفاع، ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح ومحمد كوفي كثلاثي ارتكاز، وأمامهم أيمن حفني وأحمد عيد عبد الملك خلف رأس الحربة عبد الله سيسيه.

وبالنظر لتشكيلة الفريقين نجد ما يلي:

في حراسة المرمى الكفة متوازنة إلى حد بعيد فشريف إكرامي وأحمد الشناوي كلاهما يملكان قدرات ممتازة وإن كان الأول قد يكون أكثر جاهزية بحكم لعبه آخر مباراتين مع المنتخب المصري.

في الدفاع تميل الكفة بعض الشيء للزمالك بحكم خبرة عبد الشافي على حساب صبري رحيل، ووجود تكافؤ في باقي المراكز الثلاثة في الدفاع.

في الارتكاز الدفاعي ستكون هناك معركة حقيقية بين حسام غالي وحسام عاشور ومحمد رزق من جانب ومعروف يوسف ومحمد كوفي وإبراهيم صلاح من جانب، ومن الصعب التنبؤ بالفائز في هذه المعركة.

في صناعة اللعب والأجنحة قد يتميز الأهلي إذا كان محمد فاروق ووليد سليمان في حالة "تألق" لأنهم سيتفوقون على أيمن حفني وأحمد عيد عبد الملك.

بالنسبة لرأس الحربة يتقارب مستوى عمرو جمال مع عبد الله سيسيه إلى حد كبير، فكلاهما يجيدان الاتحام وألعاب الهوى وعلى قدر كبير من المهارات الفردية.

للتواصل مع الكاتب عبر الفايسبوك...

https://www.facebook.com/ahmed.soliman.982292?fref=ts

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 13 سبتمبر 2014, 16:50 كتبه: الشافعي كريم
EG
وجهة نظر محايدة تماما ..اوافقك الرأي ..فيما عدا تفوق سيسيه علي عمرو جمال
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت