Offerna.com

[ 9 استنتاجات]... السر الذي يجهله مرتضى عن الأهلي بالقمة

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

9نقاط في غاية الأهمية سأتناولها في هذا الموضوع عقب لقاء القمة بين الأهلي والزمالك واستمرار نادي القرن في تفوقه كعادة السنوات الطويلة الماضية.

 

جاريدو لا يساق...

بالرغم من محمد فاروق يقدم أداء جيد في التدريبات منذ انضمامه للفريق ، ولكن أدائه مع الفريق بالمباريات وخاصة في لقاء النجم الساحلي "بالقاهرة" غير مرضي.

واعتقد ان استبعاده يعتبر اظهار العين الحمراء من المدير الفني للاعب لمزيد من التركيز والجهد بالفترة المقبلة وسنرى من وجهة نظري مستوى "فاروق" الحقيقي الذي ظهر به مع المقاولون بداية من مباراتي القطن الكاميروني في نصف نهائي الكونفيدرالية.

يحسب للمدرب الاسباني عدم الانسياق وراء جميع التحليلات التي وضعت فاروق في التشكيلة الأساسية ، وسعيه للتطوير والبحث عن طرق او خطة بديله لتوصيل الفريق للمرمى مثل الدفع بالاثيوبي في مركز غير رأس الحربة الصريح ، واعطاء الفرصة للمفاجأة محمد رزق رغم ايضا "قلة الفرص" الحمراء على مرمى الشناوي ولكن الفريق كان اكثر سيطرة خلال الـ90 دقيقة.

مفاجأة الدفاع:

أرى ان ثنائي خط دفاع الأهلي "سعد الدين سمير –ومحمد نجيب" ، بالإضافة إلى "علي جبر" مدافع الزمالك أفضل بمراحل من العناصر الدفاعية الكارثية التي اعتمد عليها شوقي غريب في مباراتي "السنغال وتونس" حيث تسبب هذا المركز في بقاء رصيدنا صفر من النقاط!.

وهذا يؤكد أمر واحد وهو ان اتحاد الكرة في قمة "الجهل" ويغيب عنه التخطيط والفكر وذلك عندما يخوض المنتخب مباراتين في قمة الصعوبة دون تقديم موعد بداية الدوري "جولة –أو جولتين" حتى يستطيع المدير الفني للمنتخب الاعتماد على عناصر جاهزة بدنيا وفنيا، بدلاً من بعض العناصر التي كان آخر لقاء رسمي مع فريقها منذ فترة طويلة!.

فالثنائي" سعد ونجيب" تعرضوا لظلم لعدم تواجدهم بالمنتخب من الأساس بالفترة الماضية ، كما ان شكل وطريقة على جبر في التغطية الدفاعية رائعة نتمنى ان يستمر عليها ليكون الثلاثي هم أفضل المساكين بالمنتخب الوطني.

عن خط هجوم الفريق:

اعتماد المدير الفني على خدمات الإثيوبي منذ بداية اللقاء .. ومن ثم استبدال عمرو جمال يؤكد أمرين من وجهة نظري:

-صعوبة تواجد عماد متعب بالتشكيلة الأساسية بالفترة المقبلة بعد جلوسه على دكة البدلاء وخاصة بعد تفضيل الجهاز الفني الدفع بأحمد عبد الظاهر لأول مرة تحت قيادته.

- يتأكد لي صحة ما يتردد عن العلاقة الغير جيدة بين " عمرو جمال –وجاريدو" والدليل مستوى اللاعب الغير جيد وسريعاً ما قام جاريدو باستبداله في الشوط الثاني... واشعر ان جمال في حالة تلقيه عرض خارجي أوروبي مناسب في يناير قد يرحل عن الفريق بموافقة من الإدارة الحمراء.

المعنويات في السماء قبل القتال بالكونفيدرالية...

الانتصار جاء "بركلات الحظ" وليس بانتصار داخل المستطيل الأخضر .. ولكن الحظ لا يبتسم إلا للفريق المجتهد فقط ..... ولكن تبقى الأهمية القصوى وهو تحقيق فوز في هذا التوقيت الصعب للغاية وقبل بداية موسم جديد بالدوري وقبل خوض مباراتي القطن الكاميروني في نصف نهائي الكونفيدرالية.... فاعتقد ان المعنويات في السماء.. والفرحة الهستيرية اخرجت جميع الضغوطات بالفترة الماضية.

السر الذي يجهله مرتضى عن الأهلي بالقمة


من خلال حديثي مع اكتر من لاعب قبل المباراة... وهل هناك حالة من الخوف من لقاء القمة بعد صفقات الزمالك؟

الغريب ان الرد كان موحد... "نحن ننزل الملعب ولا يعنينا سوى المكسب واللعب الجماعي ، ولا نفكر في اسم المنافس من الأساس ،ولا نفكر في لاعبيه ، كما اننا ننزل اللقاء دون ضغوط عكس الزمالك الذي دائما ما يكون مضغوطا لرغبته في تعويض ما فاته .."!!

واجتمعت الردود ايضا بان وجود عناصر خبرة مثل "عاشور ونجيب وإكرامي وغالي..وفي السابق فتحي" تعطي الفريق قوة وثقة كبيرة في الملعب.

فهذا لا يعرفه مرتضى "المهزوم" عن الأهلي أو عن ما يحدث بمباريات القمة... وتشعر بانه كان يفتكر ان أيمن حفني أو خالد قمر أو معروف أو عبد الملك وغيرها من الصفقات التي تعاقد معها بانها ستنطلق بالكرة من المرمى للمرمى لضخامة المبالغ التي تم دفعها بهم!.

وتشعر ايضا بانه لا يعلم شئ عن تنفيذ طريقة الإحلال والتجديد بعد التضحية بالحرس القديم دون بقاء 3 أو 4 عناصر خبرة يستطيعون قيادة الـ19 صفقة التي ابرمها!.

رعب الزمالك رغم إضاعة الأهلي لضربتين

بعد ضياع الأهلي لركلتين جزاء وجاءت الكاميرا على الجهاز الفني واللاعبين بالقلعة الحمراء تشعر ان هناك ثقة وقتال حتى النفس الآخير ،والغريب ان الناحية الآخرى والتي تضم الجهاز الفني للزمالك ولاعبيه كان يسيطر عليهم حالة من الخوف وعدم تصديقهم لذلك رغم التقدم بركلتين!.

الصمت الإداري= المزيد من التركيز مع الفريق

المكسب الثاني على التوالي لمحمود طاهر أمام الزمالك ... واعتبره رد في الملعب على التجاوزات التي صدرت في حقه وتعرض لها بالفترة الماضية.. والمكسب سيمنحه المزيد من الصمت مما سيصب ذلك في مصلحة الفريق.. بدلاً من الصوت العالي والشو الإعلامي على الفاضية والمليانة.

المغضوب عليهم... توفيق وعمر جابر

استغناء الزمالك عنهما = صفقتين في غاية الأهمية لأي فريق..... ظهير أيمن ولاعب وسط مدافع "فاهمين"!.

واستمرارهم في الزمالك = المزيد من التدمير النفسي والمعنوي بعد اغرب تصريحات في 2014 من الرئيس الأبيض!.

المستفيد الأكبر: المنتخب الوطني

كشف لقاء القمة عن العديد من العناصر الدولية التي لها شكل جيد واعتقد انها سيكون لها دور مع المنتخب الوطني بالمستقبل.... فنأمل ان تنضم وتشارك ويساعدنا الحظ والاجتهاد بالمرحلة المقبلة على الوصول لكأس الأمم 2015 بالتعويض بالمباريات المقبلة.

ناقشني عبر فيس بوك

 

 




أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت