Offerna.com

[فترينة] لقاء القمة تجذب شوقي غريب لضم هؤلاء؟!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

مباراة القمة جاءت في التوقيت المناسب للجهاز الفني للفراعنة بقيادة شوقي غريب لتكون مثل "الفترينة" الجذابة وعليه تكرار مشاهدتها لترميم المنتخب الوطني بمن يستحق التواجد.

 

وأرى من وجهة نظري ان الفترة المقبلة ستشهد تجديد مبكر لدماء المنتخب الوطني قبل لقاء بوتسوانا يوم 10 أكتوبر المقبل.. واعتقد عدم اعتماد شوقي غريب على بعض العناصر التي تسببت في كوارث واهملت في حق نفسها وحق منتخب بلادها.

بشكل عام لقاء القمة بين الفريقين من الممكن ان نبني عليه تشكيل المنتخب الوطني بالفترة المقبلة... بجانب الثلاثي "محمد صلاح" المحترف في صفوف تشيلسي ،و"أحمد فتحي" المتواجد بصفوف أم صلال ، وشيكابالا المحترف بصفوف سبورتنج لشبونة.

وبناء على لقاء القمة والثلاثي المحترف أرى ان التشكيل الأفضل للمنتخب هو على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

ليبرو: علي جبر "ليبرو" لما يتميز به من قوة في التغطية والرقابة وسرعة وقوة جسدية مطلوبة في هذا المركز.

الدفاع: لا خلاف على حالة الاندماج والتألق التي عليها "سعد سمير أفضل لاعب بالقمة –ومحمد نجيب الذي يعيش في أفضل حالة فنية" بالفترة الطويلة الماضية ووجودهما بالمنتخب بالمرحلة المقبلة أمر لا بد منه.

الجبهة اليمنى: حازم أمام .. الذي لا يمكن الاستغناء عن خدماته لما يتميز به من سرعة وقوة بهذا المركز واعطى غيابه عن القمة راحة كبيرة لدفاعات الأهلي.

الجبهة اليسرى: صبري رحيل أو "عبد الشافي" لا خلاف عليهما... ولابد ان يحصل الأول على فرصتة كاملة فالخبرة الدولية لا تأتي سوى باللعب وبالمشاركة فقط!.

الوسط: حسام عاشور ملك التغطية الدفاعية بوسط الملعب ونفتقد للاعب مثله بالمنتخب – أو إبراهيم صلاح الذي ظهر في لقاء القمة بشكل جيد وكان صمام الأمان الدفاعي لفريقه بالوسط- ومن الممكن الاستعانة بأحمد فتحي في وسط الملعب بجوار أحدهما.

الهجوم: أيمن حفني الذي اعتقد ان تواجده بأحد قطبي الكرة المصرية سيمنحه فرصة أفضل مع المنتخب الأول بعد ظهوره بشكل خطير في القمة- و وليد سليمان ايضا يعتبر مصدر خطورة الأهلي الهجومية- ووجود محمد صلاح أمامهم يعطي المنتخب قوة هجومية كبيرة.

وعلى دكة البدلاء: تواجد "شيكابالا"- والحارس الجيد أحمد الشناوي ،ومحمد رزق في حالة استمراره على هذا النهج- وأحمد حجازي- ورمضان صبحي ... ومنح خالد قمر المزيد من الثقة النفسية... ومع استمرار مباريات الدوري مراقبة أداء عدد من النجوم الآخرين مثل "طارق حامد" و"أحمد دويدار" .. وحسني عبدربه وحسام غالي لاختيار واحد منهما لفرض مزيد من التركيز.

شاهد ايضا...

[ 9 استنتاجات]... السر الذي يجهله مرتضى عن الأهلي بالقمة

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 18 سبتمبر 2014, 02:24 كتبه: محمد ممدوح ( زملكاوي عاشق لصال
EG
التشكيل الافضل للمنتخب بعيدا عن أي انتماء :
الشناوي
عبد الشافي ، إسلام جمال ، علي جبر ، سعد سمير ، حازم إمام
طارق حامد
وليد سليمان ، أيمن حفني
محمد صلاح ، عمرو جمال
( مع اعطاء الفرصه لكل من ) :
محمد رزق ، أحمد فتحي ، شيكابالا ، خالد قمر
الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 09:15 كتبه: حزلقوم السبهلاني
EG
يا جماعة لازم نشوف حل للكابتن شادي الماظيه... يا اما نعمل مظاهرة مليونيه تريليونيه مهلبيه لاجبار اتحاد الكره علي اعطاءة المسئولية الفنيه للمنتخب المصري او نلم من بعض و نعالجه نفسيآ علي حسابنا رأفة بحالنا و تعاطفآ مع اسرته و اصدقائه.
ربنا يشفيه و يعافيه.
الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 04:25 كتبه: moustafa
EG
الاهلى فوق الجميع
الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 00:40 كتبه: mostafa
EG
الحمد لله انك مش ماسك المنتخب ده فضل كبير من عند ربنا عامل تلاتة صناع لعب بدون مهاجم ولسه عاوز تدي خالد قمر فرصة يا راجل.
الفرص تبقى مع الاندية المنتخب عاوز اللاعب الجاهز الي يقدر يتاقلم مع اي تشكيل بسرعة
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت