Offerna.com

[الخماسي المتعطش] يصنع الفارق للأهلي أمام بطل الكاميرون!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

هناك 5 عناصر يمتلكون "الراحة البدنية الكاملة والتعطش الفني" لعدم خوضهم لقاء القمة أمام الزمالك في كأس السوبر، وأرى انهم كلمة السر في لقاء القطن الكاميروني يوم السبت في قيادة الفريق لتحقيق نتيجة تحمل طعم المكسب أو تقريب المسافات!.

 

1-موسى يدان..

بعيد عن حسابات الجهاز الفني منذ فترة طويلة.. ولكن قلة عدد العناصر التي يمتلكها الفريق بهذا اللقاء تجعل لوجوده أهمية وأعتقد دور خلال المباراة خاصة في ظل المعلومات التي يمتلكها الجهاز الفني بقيادة جاريدو والتي تؤكد ان أخطر ما يمتلكه فريق القطن هو الظهير الأيمن "أورتيجا" لما يتميز به من قوة وانطلاقات.

وقد يفكر الأهلي في وضع موسى ايدان أمام صبري رحيل في الجبهة اليسرى، لتخفيف الضغط على الآخير من ناحية ، وحتى يكون للأهلي أنياب هجومية وعرضيات من هذه الجبهة خاصة ان ايدان يجيدها باتقان من هذا المكان!.

2-محمد فاروق...

من المتوقع ان يدخل بطل الكاميرون اللقاء مستغلاً عامل الأرض والجمهور مما سيخلق للاعبيه رغبة بالفوز والتسجيل... وهذا في حد ذاته في صالح الأهلي ونجومه وعليهم استغلال المساحات الخالية والرد.

وأرى ان محمد فاروق "الغير مرهق بدنيا" بعد عدم مشاركته في اللقاء العصيب أمام الزمالك سيكون له كلمة في هذا اللقاء حيث ستكون الرقابة الدفاعية أقل عليه مما ستجعل خطورته ظاهرة وعليه استغلالها برفقة الحاوي وليد سليمان لتوصيل عمرو جمال للمرمى... وتخفيف الضغط على وسط الملعب والمدافعين بامتلاكهم الكرة وخدمة اللعب الجماعي الذي يريد جاريدو تطبيقه.

3- أحمد خيري :

سواء تواجد في التشكيل الأساسي .. أو جلس على دكة البدلاء... ولكن يبقى عنصر أو "ورقة" في غاية الأهمية في يد الجهاز الفني... خيري يتميز بالتصويب الأرضية الخادعة وقد يجد مساحات في هذا اللقاء للقيام بذلك.. خيري يتميز بقوة بدنية مطلوبة في التغطية الدفاعية بوسط الملعب... خيري ايضا يجيد ضربات الرأس خلال الضربات الثابتة وسجل منها الكثير خلال تواجده بصفوف الإسماعيلي أو بوديات المنتخب خلال فترة الأمريكي برادلي!.

ولذلك يجب استغلال وجود خيري لما يمتلكه من امكانيات فنية وبدنية عالية.. ومنحه الثقة تدريجياً والاكتفاء بالفترة التي تواجد بها على الدكة!.

4- تريزيجيه :

عدم خوضه للقاء الزمالك في كأس السوبر .. وتواجده على دكة البدلاء يعطيه راحة بدنية كبيرة عكس القائد حسام غالي "المرهق بعض الشئ" ... وعلى الجهاز الفني التنسيق بينه وبين حسام غالي في اتخاذ الأماكن المؤثرة بوسط الملعب دفاعياً وهجومياً للسيطرة على هذه المنطقة.

5-رمضان صبحي:

يبقى افضل تغييره هجومية خلال اللقاء وليس عماد متعب... كما انه ليس مجهد اطلاقاً لعدم مشاركته سوى في جزء قليل من لقاء القمة.

شاهد ايضا...

مفاجأة... المجهول في فتنة [خمورجي– ديوث]!

[ 9 استنتاجات]... السر الذي يجهله مرتضى عن الأهلي بالقمة

[فترينة] لقاء القمة تجذب شوقي غريب لضم هؤلاء؟!

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت