Offerna.com

حتى لا يقول "الغريب" (محدش قاللي)|نظرة على المحترفين والمحليين لموقعتي بوتسوانا

عدد التعليقات: 4
كتبه : أحمـد سليمـان

خرج علينا شوقي غريب بعد الانتقادات التي وجهت له في أعقاب خسارتي السنغال وتونس ليقول لنا أنه عندما اخترت قائمة اللاعبين لم يعترض أحد، وأن الكل هاجم اختيارات اللاعبين بعد الهزيمة.

 

وعملاً بنصيحة شوقي أعرض وجهة نظري الشخصية في اختيارات "الغريب" للمحترفين قبل موقعتي بوتسوانا والتي أعلنها اليوم، كما سأوجه له بعض النصائح في اختيارته بالنسبة للاعبين المحليين حتى لا يخرج علينا ويقول "محدش قاللي"!!

بداية على غريب أن يعرف ان فرصة الفراعنة في التأهل لأمم أفريقيا صعبة جداً وستتحول إلى "مستحيلة" إن لم يحقق 6 نقاط من مباراتي بوتسوانا.

المحترفين...

 

قرر "الغريب" استدعاء ستة محترفين لمواجهة بوتسوانا وهم أحمد فتحي وأحمد المحمدي وأحمد حمودي ومحمد النني وصالح جمعة ومحمد صلاح.

وفي رأيي بالنسبة للأسماء المستدعاة لم يوفق "الغريب" في استدعاء أحمد المحمدي الذي يرى الجميع أنه لا يبذل أي جهد أو عرق من أجل قميص الفراعنة، ووجود عمر جابر أو حازم إمام أو باسم علي أو أحمد فتحي على الجبهة اليمنى يعتبر أفضل.

أعرف تماماً أن المحمدي يتألق مع هال وربما لا تساعده المنظومة مع المنتخب لتحقيق نفس التألق لكن المشكلة في عدم بذل الجهد والعرق.

بالنسبة لباقي لاختيارات تبدو منطقية فبالرغم من تراجع صلاح فهو لاعب لابد من وجوده، ورغم تذبذب مستوى النني إلا أن وجوده حتى كبديل مهم جداً.

ننتقل إلى الأسماء المستبعدة وهي علي غزال وشيكابالا وكهربا ورامي ربيعة وكوكا وأحمد حجازي وذلك بعد أن تم استدعائهم لمواجهتي السنغال وتونس.

وإذا نظرنا على الاختيارات سنجد أن "السييء" علي غزال يستحق الاستبعاد، ولا يمكن أن أعترض على استبعاد شيكابالا ورامي ربيعة لعدم مشاركتهم، إلا اني أرى أن حجازي كان من الممكن أن يكون متواجداً كبديل رغم عدم مشاركته مع فيورنتينا نظراً لخبرته الدولية الكبيرة.

أما الاستبعاد الذي أتحفظ عليه تماماً هو استبعاد النجم محمود عبد المنعم "كهربا" فهو لاعب نشيط جداً ويشارك مع جراسهوبرز في الدوري السويسري، بالإضافة إلى أن أتحفظ على استبعاد المهاجم الواعد أحمد حسن كوكا.

اللاعبون المحليون...

 

نقدم عدة نصائح مبدئية لغريب قبل اختيار قائمته المحلية..

بالنسبة لحراسة المرمى فلا خلاف كبير على استدعاء شريف إكرامي وأحمد الشناوي وعصام الحضري.

بالنسبة للدفاع يجب على غريب استبعاد أحمد سعيد "أوكا" وشوقي السعيد ولا مشكلة في استمرار استدعاء صبري رحيل ومحمد عبد الشافي وعمر جابر ويجب استدعاء سعد سمير ومحمد نجيب وعلي جبر بعد استبعادهم من القائمة الماضية.

أما خط الوسط فأرى أن حسام غالي لا داعي لوجوده بالإضافة لإبراهيم عبد الخالق، ويجب الإبقاء على تريزيجيه وحسني عبد ربه بالإضافة إلى استدعاء إبراهيم صلاح وحسام عاشور ومحمد رزق "في حالة جاهزيته".

بالنسبة لخط الوسط المهاجم لا مانع من استمرار مؤمن زكريا مع استدعاء وليد سليمان وأيمن حفني.

هجومياً أرى ضرورة استبعاد المهتز خالد قمر واستمرار وجود عمرو جمال وهاني العجيزي مع إمكانية ضم المتألق مع حرس الحدود "أحمد حسن مكي".

كلمة أخيرة..

استدعاء اللاعبين حق أصيل للمدير الفني ولا يمكن محاسبته إلى على النتائج إلا أن لوم "الغريب" للإعلام على عدم انتقاد اختياراته وانتقاد نتائجه فقط جعلني أكتب هذا المقال.

للتواصل مع الكاتب عبر الفايسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الجمعة 26 سبتمبر 2014, 12:18 كتبه: Saadzakarea
EG
لا أتدخل في الاختيارات لأنة مسوليت المدير الفني
الخميس 25 سبتمبر 2014, 12:46 كتبه: احمد
EG
اري انك لم تقم باختيار اي تشكيلة تصلح لقيادة المنتخب
لانك لا تعتمد علي الجهازية ولا تعتمد علي الخبرة التي له الحل الفعال فخبرة من ذكرت دوليا ليست كافية لقيادة المنتخب الوطني فاسكت احسن ولا تتفلسف
الخميس 25 سبتمبر 2014, 11:55 كتبه: محمد الجزيرى
EG
لمالا يتم الاستعانه باحمد عبد الظاهر
لما لايتم الاستعانه برمضان صبحى
لما لايتم الاستعانه بمؤمن زكريا
لما لايتم الاستعانه بابراهيم صلاح وعاشور
لما لايتم الاستعانه بوليد سليمان وايمن حفنى
مدرب لا يستدعى هه الاسماء فى الوقت الحاضر يبقى مش مدرب
الخميس 25 سبتمبر 2014, 11:22 كتبه: نفسى اشوف المنتخب فى كاس العال
EG
كلام كويس بس فيه حاجه عاوز حد يقول لى على راس حربه ممتاز يساعد المنتخب بجد
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت