Offerna.com

[حيرة] الاستفادة الإدارية من الثنائي الابرز بتاريخ الأهلي!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ

3 نجوم حملوا القلعة الحمراء والمنتخب الوطني لسنوات طويلة ويعتبراو من أهم اسرار التفوق والانجازات والبطولات التي حققتها الكرة المصرية بفترة وجودهم.

 

 

 

 

الأهلي استفاد من المخضرم وائل جمعة بمنصب في غاية الأهمية "مدير الكرة" كما ستوضح السطور المقبلة.. ويبقى هناك اسمين كبار ايضا وهما "تريكة" وبركات" ولكن كيف يحقق منهما الاستفادة الكاملة؟!.

فالمنظومة الإدارية بالقلعة الحمراء تحتاج لعناصر "شابة" بجانب الخبرات المتواجدة حالياً لتحقيق المزيد من التطوير وقد يكون رؤية ونظرة بركات وتريكة الشابة تحمل إضافة للقلعة الحمراء ولكن هناك بعض الصعوبات من وجهة نظري تختلف عن جمعة .. دعونا نستعرضها!.

-وائل جمعة مدير الكرة الحالي:

في وقت قصير للغاية حقق شئ ملموس وهو الفصل بين علاقة الصداقة القوية التي تربطه بالجميع وبين العمل لمصلحة الفريق.

وظهر ذلك مثلاً خلال تصريحاته عن أزمة حسام غالي الآخيرة مع تريزيجيه قائلاً "غالي هو الغلطان" رغم علاقة القديمة بغالي ، وبعض المواقف الآخرى السابقة وخاصة بعد استبعاد سيد معوض قائلاً "الاستبعاد لاسباب فنية" ، أو توضيح الصورة الكاملة خلال مفاوضات التجديد لأحمد فتحي بصراحة ودون مجاملة!.

جمعة صديق الجميع بالقلعة الحمراء ويتمتع بشخصية متزنة تسمح له التحكم بانفعالاته ولم شمل اللاعبين والجهاز، واعلم أنه لا يبخل عن تقديم دوره بمساندة مدافعي الفريق وحثهم على تطوير مستواهم للسير على نهجه وهذا يظهر بالفترة الماضية.

وحتى الآن يسير بشكل متميز في منصبه الجديد.

-محمد بركات:

يمتلك كاريزما تجعله يصلح لبعض المناصب الإدارية الهامة مثل ما يتردد بالوقت الحالي منصب "مدير التعاقدات" بالقلعة الحمراء والذي يحتاج لتقوية بالمرحلة المقبلة.

فشخصية ملك الحركات الفكاهية قد تسهل عليه "نقطة" إقناع أي لاعب بالانضمام للقلعة الحمراء وحتى ان كان عرض الأهلي المادي أقل من منافسيه ، وهي النقطة الهامة التي افتقدها الكيان بعد رحيل عدلي القيعي عن هذا المنصب.

ولكن يبقى السؤال هل يتحمل الزئبقي ضغوط هذا المكان.. مثلاً في حالة عدم نجاح أحد الصفقات أو عدم النجاح في التجديد لأحد النجوم.. هل ستتحمل شخصية بركات عنواين ومانشتات مثل "بركات يفشل في ضم اللاعب الفلاني ... أو بركات يفشل في التجديد للاعب الفلاني .." وغيرها من العناوين التي قد تجعله يندم على التضحية بالجانب الإعلامي الذي يسلكه بالفترة الحالية.

-محمد أبو تريكة:

تاريخ كبير ونجومية وشعبية تجعله من أفضل النجوم بتاريخ الكرة المصرية.. وبالوقت الحالي يسعى اثقال موهبتة الإدارية بالدراسات والكورسات تمهيداً للاستفادة منها والعمل بها.

ورغم عدم تلقي اللاعب لأي عرض رسمي من جانب الإدارة الحمراء للتواجد بأي منصب ولكن يعتبر تواجده إضافة لأي منصب إداري بالقلعة الحمراء وسنتأكد انه سيبذل كل ما يملك من طاقة لكي يحقق التفوق الإداري ايضا.

ولكن يبقى السؤال.. هل المجلس الحالي يرى ان الأفضل الابتعاد عن "المغامرة" بذلك وما سيتردد بالوقت من ميول اللاعب واتجاهات اللاعب؟

...فاللاعب حتى ان تجنب ذلك للأسف سيظل ويسعى البعض لتشويه صورته ونشر شائعات ضده مما سيدخل المجلس الحالي في العديد من المتاهات!.

لتبقى هنا الحيرة.. كيف نستفاد من قيمة تحظى بشعبية كبيرة مثل تريكة ونتجنب الذين يسعون لتشويه صورته مثل ماحدث في السفرية الآخيرة بالكاميرون وخروج تصريحات ربما غير صحيحة لاتهامة وهكذا؟!

ناقشني عبر فيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت