Offerna.com

متى يستقيل "الفشلة"| مصر في خبر "كان"

عدد التعليقات: 1
كتبه : أحمـد سليمـان

يوماً ما سنحكي لأبنائنا أن منتخبات مصر كانت تصول وتجول بالقارة السمراء لأنه يبدو أن كرة القدم ستصبح شيئاً من الماضي بالنسبة لنا.

 

 

 

إدارة متخبطة برئاسة جمال علام قادت منتخبات مصر "بمختلف أعمارها" إلى إخفاق تلو الآخر فكانت النتيجة غياب شمس الفراعنة عن بطولات القارة السمراء لكل المراحل العمرية في 2015.

الفشل بدأ مع منتخب الشباب حيث كافأ اتحاد مصالح المدير الفني للفريق علاء ميهوب على عبوره للسودان في المرحلة الأولى للتصفيات بالفوز (5-0) في مجموع اللقائين عن طريق إقالته وتعيين ياسر رضوان خلفاً له.

الإقالة أو "الاستقالية الإجبارية" ذهب البعض إلى تفسيرها على أنها ترجع لخلاف بين ميهوب وعضو اتحاد الكرة محمود الشامي.. إنها حقاً إدارة محترفة!!!

وكان نتاج للتغيير المفاجيء للجهاز الفني للشباب خسارة مصر من الكونغو بثلاثة أهداف لاثنين في مجموع المباراتين، ليغيب شباب الفراعنة عن البطولة الأفريقية للمرة الأولى منذ 15 عاماً.. حقاً إنجاز لا يمكن أن يُنسى.

على صعيد منتخب الناشئين لا أعرف تحديداً معايير اختيار الدكتور جمال محمد علي مديراً فنياً للفريق، ولكن ما أعرفه أن منتخبنا خرج على يد جنوب أفريقيا بالخسارة (4-3) في مجموع المباراتين.

نذهب أخيراً إلى "وكسة الكبار" بقيادة غريبة للغريب شوقي غريب والذي لا يعرف الجمهور المصري السبب في اختياره لقيادة الفراعنة رغم أنه كان شاهداً على "فضيحة" تسريح المنتخب الأوليمبي بعد 6 خسارة متتالية في التصفيات بفضل القيادة "الحكيمة" لغريب.

اتحاد الكرة رد الجميل لغريب رغم أنه إنجازه الوحيد في التدريب هو قيادة شباب مصر لبرونزية المونديال منذ 13 عاماً متجاهلين أنه لم يقم بدور الرجل الأول في الـ13 عاماً الأخيرة إلا في مرات نادرة لم يحقق فيها أي نجاح.

وقاد غريب الفراعنة لخروج مبكر "شبه مؤكد" من تصفيات أمم أفريقيا 2015 ليغيب الفراعنة عن المعترك الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي.

كلمة أخيرة...

إدمان الهزائم فن يتقنه اتحاد الكرة باقتدار... فهلا أفضتم علينا بعضاً من "إدمان الخسارة"...

للتواصل مع الكاتب عبر الفايسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 28 سبتمبر 2014, 00:12 كتبه: أدعية وأقوال ماثورة
EG
يعنى الفشل فقط فى كرة القدم

شوف إنته عندنا كامامستشار فىى كل وزارة ومرتبه كام وهوه أفاد مصر بإيه

شوف إنته عمالقة البترول اللى بياخدوا الملايين ..مش عارفين يفصلوا غاز البروبان عنا االبيوتان لملىء اسطوانة غاز ...والحكايات كتير ولسه هتقولى فشل تانى ..
ياعم سيبنا فىى حالنا إحنا جالنا إحباط
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت