Offerna.com

شوقي غريب [تذكر هذه الكلمات] !!

عدد التعليقات: 2
كتبه : شـــادي ألمــاظ

مع شوقي غريب حتى النهاية.. والنهاية ليست مباراتي بوتسوانا كما يلمح بعض الجهلاء من الاتحاد بامكانية الاستغناء عن المدير الفني للمنتخب الوطني بهذا التوقيت.

 

فما الذي حققه المنتخب الوطني تحت قيادة هذا الاتحاد اللعين أيام برادلي بعد ان فشلوا في إقامة وبدأ بطولة الدوري الممتاز حتى يرى من خلالها اللاعبين لنودع مع الأمريكي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2013 على يد منتخب يدعى "أفريقيا الوسطى" وذلك تمهيداً للفضحية بجلاجل بعد شهور طويلة أمام غانا بالستة في كوماسي.

نفس هذا الاتحاد حقق نفس الغباء وفشل في تقديم موعد البطولة المحلية أسبوع أو أسبوعين حتى تخوض الأندية ولاعبيها مباراة أو أثنين ويستعيدوا حساسية المباريات ويرتفع العامل البدني تدريجياً قبل أصعب مباراتين أمام السنغال وتونس .. لنخسر في الأولى والثانية.

... أرى ضرورة استمرار شوقي غريب حتى المباراة الآخيرة للمنتخب الوطني بالتصفيات مهما كانت الظروف والنتائج التي اتأكد من ارتفاعها بالمرحلة المقبلة ودخول المنتخب الوطني في منافسة مع منتخبي "تونس والسنغال" على تذكرتي التأهل.. فالتحسن ناتج من وجود بطولة دوري مهمة زادت الاحتكاك بين اللاعبين بعض الشئ واعطت لهم حساسية المباريات واللعب.

..دعونا نعترف قبل محاسبة شوقي غريب وجهازه ببعض النقاط التي لا يستحق ان نلومه بها .. ما ذنبه في انخفاض مستوى صلاح والذي يعتبر المحرك الأول للمنتخب، وعندما يشارك علي غزال في جميع مباريات فريقه بالدوري البرتغالي ويقدم هذا المستوى الغير منسجم مع الفراعنة فما ذنب المدير الفني ؟!.. ونفس الكلام ينطبق على المحمدي صاحب المائة مباراة بالدوري الانجليزي؟ ، أو النني صاحب المستوى المنخفض في مباراتي السنغال وبوتسوانا والذي اتلعبت الأهداف الثلاثة "السنغال 2 وتونس 1" من خلفه؟!.

إذا عندما يكون حال المحليين لا يوجد بطولة يلعبون بها ، والمحترفين يفشلوا ايضا في إنقاذا بلادهم... فلا بد ان نعترف ان المدير الفني معذور في مهمته ولا يستحق ان نحمله الذنب والكارثة بالكامل ونترك أو نسكت على اتحاد الكرة فاشل إدارياً وتنظيمياً وتخطيطياً.

..وبالمناسبة عمرو جمال مهاجم الأهلي بالفترة الحالية مستواه "متذبذب" ، كما ان "خالد قمر" يعانده التوفيق ويحتاج لثقة أكبر وهذا على مستوى أنديتهم .. فما بالك المنتخب الوطني الذي يبحث عن لاعب "سوبر" ليس به غلطة للمشاركة ولا يجد بالوقت الحالي لقيادة هجومه.

ولذلك المنتخب الوطني يمر بالوقت الحالي بفترة إحلال وتجديد وليس أمامنا سوى الصبر وللأسف رغم ان المباريات مصيرية وصعبة وموقفنا لا نحسد عليه... ولكن ماذا سيفعل أي مدرب آخر لو جلس مكان شوقي غريب المدرب الحالي أو برادلي المدرب السابق.

المنتخب التونسي..

.. اتمنى أن تكون الأفضلية للمنتخب التونسي الشقيق في نقاط مباراتي "السنغال" بفوزة في المباراتين أو فوزة بواحدة وتعادله بالآخرى ... لتعطيل أسود التيرانجا في نقاطه وذلك على اعتبار فوزنا على بوتسونا في المباراتين ومن ثم المنتخب السنغالي في الجولة الخامسة سيحسن موقفنا... للأسف حسبة تعودنا أن نضع بها أنفسنا.

شوقي غريب... تذكر هذه الكلمات!

الفوز على بوتسوانا بالخارج سيخرص أصوات جميع من يتحدث بغير عدل ويطالب بإقالة المدير الفني وستختلف النغمة في حالة الفوز... ولذلك عليك أن لا تلتفت لذلك وتركز مع الفراعنة في أصعب مباراتين .. وأن تضع في ذاكرتك ان بعض الجهابذة من النقاد اتهموا حسن شحاته بالفشل والحظ والسحر و"الكفتة" حتى بعد أن حقق كأس الأمم 3 مرات متتالية!!.. "أة والله"... وذلك عليك سرعة الرد في الملعب.

ناقشني عبر فيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 08 أكتوبر 2014, 19:21 كتبه: Migo
EG
مقال اكثر من رائع
الأربعاء 08 أكتوبر 2014, 19:09 كتبه: krimo-ََالجزائر
EG
يا غريب حاصرحصارك لا مفر.
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت